منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المغرب مهدد بنسخة لهجمات 11 شتنبر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بنكيران يمثل المغرب في حفل تنصيب السيسي بعد أن ساند الرابعة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-01 04:29 PM
المغرب مهدد بفقدَان 50% من مِياهِه العَذبة.. Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-03 04:07 PM
المغرب مهدد ب 13 خطر في سنة 2013 Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-01 10:31 PM
مورينيو يتعرض لهجمات من كل صوب .. zaki.ch25 منتدى الكورة العالمية 1 2011-11-06 01:38 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي المغرب مهدد بنسخة لهجمات 11 شتنبر



المغرب مهدد بنسخة لهجمات 11 شتنبر



اتسعت دائرة الاستنفار العسكري لتشمل المغرب بعدما وصل الأمر بالجزائر وتونس إلى نصب منصات إطلاق صواريخ مضادة للطائرات، إثر توصلها بتقارير استخباراتية غربية تؤكد أن تنظيمي القاعدة في المغرب الإسلامي وأنصار الشريعة، دشنا عملية تلغيم طائرات ليبية بالمتفجرات، من أجل هجمات جوية تستهدف منشآت حيوية في دول شمال إفريقيا وذلك في سيناريو شبيه بهجمات 11 شتنبر 2001 بنيويورك وواشنطن.
وحذرت التقارير المذكورة دول شمال إفريقيا من مخطط أعده إرهابيون يهدف إلى القيام بهجمات عن طريق الجو تستهدف منشآت حساسة ومواقع إستراتيجية باعتبارها دولا عدوة للتنظيمات الإرهابية، وذلك باستعمال طائرات ليبية تم الاستيلاء عليها من مطار طرابلس في الأسابيع الأخيرة، مؤكدة أن الطائرات وقعت فعلا في أيدي مجموعات إرهابية تسعى إلى تحويلها إلى قنابل طائرة تسقطها بعد ذلك فوق أهداف عسكرية وأمنية واقتصادية بكل من تونس والجزائر والمغرب.
وعكس المغرب الذي لم تصل فيه حالة الطوارئ حد التحرك العسكري، واقتصر الأمر على وقف البرنامج العادي لرخص العطل ورفع درجة التأهب العام تحسبا لكل مستجد، كشفت مصادر تونسية وجزائرية أن كلا من وزارة الدفاع التونسية ونظيرتها الجزائرية شرعتا في نصب منصات إطلاق صواريخ مضادة للطائرات وذلك تحسبا لأي هجمات محتملة للمجموعات الإرهابية، فيما دعت تونس رجال الجيش والضباط المتقاعدين منذ خمس سنوات للعودة إلى العمل في خطوة تعد مؤشرا على حالة استنفار لمواجهة «تهديدات إرهابية مؤكدة».
وأفادت المصادر نفسها أن الجزائر التي تملك أحد أقوى الدفاعات الجوية في إفريقيا، استنفرت أحد عشر فوجا من الدفاعات الجوية، وخمسين من بطاريات «كوب م 3» التي تعمل بنظام التوجيه الحراري والتلفزيوني، تم نصبها في نقاط إستراتيجية وحساسة بعد دراسة عسكرية مشتركة تونسية جزائرية، دون تقديم إيضاحات عن مواقع النقاط الإستراتيجية المذكورة.
كما قررت تونس والجزائر غلق عدد من الممرات الجوية التي كانت تستعملها طائرات نقل مدني ليبية، وذلك تحسبا لأي هجمات بالطائرات في ظل «عدم وضوح الرؤية حول وضعية مطار طرابلس» الذي شهد اشتباكات دامية بين المليشيات المسلحة.
وتعتبر التقارير المذكورة أن المناطق القريبة من الحدود الليبية تحولت إلى «معسكرات آمنة» للمجموعات الإرهابية، التي بدأت تطمح إلى إعلان نفسها «إمارات إسلامية» بعدما أصبحت تبسط نفوذها وسيطرتها على مواقع حساسة.
وتتوقع المصادر نفسها أن تستغل الجماعات الإرهابية الضغط، الذي تعرفه المعابر الحدودية تزامنا مع العطلة الصيفية وعودة المغتربين، من أجل تسلل أفرادها الذين تلقوا تدريبات عسكرية للالتحاق بالخلايا النائمة التابعة لتنظيمي القاعدة في المغرب الإسلامي وأنصار الشريعة.
وفي سياق متصل رفض ريمي غوتي، مدير مكتب الدراسات الفرنسي المكلف بالتحقيق في واقعة سقوط طائرة جزائرية شمال مالي، استبعاد فرضية العمل المتعمد.
كما أعلن غوتي بحر الأسبوع الماضي، أن فريق البحث «لم يطلع بعد» على تسجيلات محادثات الطاقم بسبب عطل في أحد الصندوقين الأسودين، مرجحا أن لا تكون للعطل علاقة بالأضرار الناجمة عن الحادث، وذلك في إشارة تؤكد فردية العمل الإرهابي.
ياسين قُطيب





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المغرب مهدد بنسخة لهجمات 11 شتنبر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:23 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب