منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الحوزة العلمية الشيعية في قم "منزعجة" من أئمة الجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"جزائري شارك في العملية الإرهابية التي استهدفت منزلي"! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-28 11:37 PM
جواز سفر لـ "المواهب" العلمية وشهادة إقامة لعدة سنوات فرنسا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-19 12:21 AM
أئمة ودعاة يشنّون حملة لمقاطعة "عيد الحب" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-14 08:00 AM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM
مفارقات ومواقف رمضانية "ساخرة" بمساجد الجزائر إمام أفطر على "صفعة" وآخر وصف المصلين بـ "وجوه البطاطا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-02 02:55 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الحوزة العلمية الشيعية في قم "منزعجة" من أئمة الجزائر

الحوزة العلمية الشيعية في قم "منزعجة" من أئمة الجزائر








أبدت الحوزة الدينية الشيعية في قم "امتعاضا" من تجند الأئمة الجزائريين، لصد المد الشيعي الذي يجري تنفيذه في الجزائر منذ سنوات، وتتولاه دوائر رسمية خارجية كما هو الحال مع إيران بحسب عدة مصادر.
وقال موقع "شيعة أون لاين"، التابع للحوزة الدينية في قم الإيرانية، بأن ما يقوم به الإسلاميون في الجزائر "يعد حربا على التشيع من فوق المنابر". ونقل الموقع المذكور خطبة أحد الأئمة بمدينة تلمسان، جاء فيها "أنه في الوقت الذي تمر به الأمة العربية والإسلامية بظروف عصيبة في العراق وغزة وغيرها من بلاد المسلمين، نجد بيننا من الجزائريين المنخدعين بدعوات التشيع".
وأضاف الإمام، كما نقله شيعة أون لاين: "إن لم يكف هؤلاء المرتبطون بإيران عن فتنتهم التي يحاولون من خلالها استهداف المجتمع الجزائري المسلم السني، فسوف نكشف أسماءهم وعن طبيعة نشاطهم لنشر التشيع في الجزائر".
وانتقد موقع شيعة أون لاين الإيراني مصادرة الكتب المناهضة للتشيع في المكتبات الجزائرية، ووصف الخطوة بأنها "سياسة منظمة وممنهجة ضد نشر المذهب الشيعي في الجزائر".
وتوقف الموقع كذلك، في مقال آخر، عند دعوة عبد الفتاح حمداش- المسوؤل عن جبهة الصحوة الحرة-، اللواء عبد الغني هامل، بعد توقيع الجزائر ممثلة في المديرية العامة للأمن الوطني اتفاقية أمنية مع إيران، ونقل الموقع مقتطفات من الرسالة التي رفعها حمداش إلى اللواء عبد الغني هامل.
ويظهر من خلال التحرك الديني الشيعي، عبر الحوزة العلمية في قم، بما تمثله من قيمة رفيعة لدى الشيعة في أنحاء العالم وتمثل أحد أهم مرجع ديني لهم، أن تجند الأئمة عبر مساجد الجمهورية، قد أتى أكله في مواجهة مخططات التشيع، من خلال تنبيه الجزائريين لمخاطر الشيعة التي تعتمد على مبدإ "التقية"، خاصة وأن السلطات الرسمية- ممثلة في وزارة الشؤون الدينية- كانت تتعامل مع موضع التشيع بشيء من "التستر"، وتحاول التهوين منه، مع تكفل مصالح الأمن عبر مصلحة الاستعلامات العامة بإعداد تقارير عن ظاهرة التشيع، أثبت وجود نشاط لنشر التشيع في الجزائر تقوده إيران، مع تسجيل التقارير الأمنية تباينا في المد الشيعي في الجزائر من حيث التنظيم خاصة في الغرب الجزائري.
وإن كانت التقارير التي تحدثت عن نشاط للشيعة مصنف في خانة "السري"، حتى إن نشاطهم كان يطبعه الكتمان والسرية، إلا أن تسجيلات الفيديو التي نشرت في شهر فيفري الماضي، وتظهر طقوسا لشيعة قيل إنها جرت في وهران قد كسرت "حاجز الصمت" الذي كان يتخفى وراءه المتشيعون.
وخاض الوافد الجديد على وزارة الشؤون الدينية، محمد عيسى، في الفترة الأخيرة، في موضوع الشيعة، ولم ينف المعني وجود مخططات لنشر التشيع في الجزائر، وكشف المعني عن وجود 50 جزائريا في قم الإيرانية لدراسة المذهب الشيعي.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الحوزة العلمية الشيعية في قم "منزعجة" من أئمة الجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 05:13 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب