منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

من أطلق النار على مواقع قوات فجر ليبيا؟

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قوات حفتر تعتقل الجزائري خالد الشايب في ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-01 12:02 AM
واشنطن تقتدي بالجزائر وتجهزّ قوات خاصة للتدخل في ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-19 12:32 AM
قوات الجيش تحبط تهريب 40 صاروخا مهربا من ليبيا في إليزي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-27 12:38 AM
ليبيا تطلب من الجزائر وتونس إنشاء قوات مشتركة لحماية الحدود Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-30 04:03 PM
قوات الردع المغربية تواصل زحفها على العديد من مواقع جنوب إفريقيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-17 11:36 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-19
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool من أطلق النار على مواقع قوات فجر ليبيا؟

من أطلق النار على مواقع قوات فجر ليبيا؟








لم يعلن أي طرف حتى الآن مسؤوليته عن الغارات الجوية التي استهدفت، فجر اليوم الاثنين، مواقع لقوات «فجر ليبيا» بطريق مطار طرابلس الدولي، والتي أدت إلى مقتل أكثر من سبعة أشخاص وإصابة آخرين، وسارعت كلٌ من إيطاليا فرنسا وبريطانيا إلى نفي مسؤوليتها عن القصف بعد تداول أنباء أولية عقب القصف بمشاركتها فيه.

يُذكر أن طائرتين حربيتين قامتا بقصف عدة مواقع لقوات «فجر ليبيا» صباح اليوم، ما أدى إلى مقتل أكثر من سبعة أفراد وإصابة آخرين.
وكانت الأنباء الأولية للقصف الجوي على بعض مواقع ثوار «فجر ليبيا» من قبل طائرة حربية، أشارت إلى مشاركة فرنسية - إيطالية، ونفاها السفير الإيطالي لدى ليبيا.

ونفى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا طارق متري، مشاركة الأمم المتحدة في القصف الجوي على عدد من المواقع في العاصمة (طرابلس).

وقال متري: «إن الأمم المتحدة أجرت اتصالات بكل من إيطاليا وفرنسا فور سماع أنباء عن القصف الجوي ونفت الدولتان مشاركتهما في القصف الجوي».

وأكد متري أن الأمم المتحدة ليست لديها أية نية للتدخل العسكري في ليبيا، وتدين كافة أشكال التصعيد العسكري بالبلاد.

طائرات مجهولة
وفي السياق ذاته ذكرت الحكومة الليبية الموقتة، أنها لا تملك أية أدلة تمكِّنها من تحديد الجهة التي وراء الهجوم على مواقع بطريق مطار طرابلس، مشيرة إلى أن طائرتين مجهولتي الهوية أغارتا فجر اليوم (الاثنين)، على أهداف للأطراف المتناحرة في ضواحي طرابلس .

وأضاف بيانٌ للحكومة الليبية على موقعها الرسمي اليوم، أنها طلبت من رئاسة الأركان وإدارة الاستخبارات العسكرية فتح تحقيق وتقديم ما لديهما من معلومات، كما أنها اتصلت بعدد من الدول الصديقة والشقيقة لذات الغرض.

كما حمَّل البيان الأطراف المتناحرة نتيجة ما يحدث لعدم انصياعهم لقرار وقف إطلاق النار، وطالبت بضرورة وقف إطلاق النار في المدن الليبية كافة، والقبول بالحوار لبناء الوطن وحفظ أمن المواطن.

ويتعرض مطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة به منذ 13 يوليو الماضي، إلى اشتباكات مُسلَّحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي.

مقاتلات أجنبية
ومن جانبها، كشفت القوات الجوية برئاسة أركان الجيش الليبي مساء اليوم (الاثنين)، أن الطلعات الجوية التي استهدفت مواقع في طرابلس فجر اليوم، نُفِّذت بمقاتلات أجنبية وليست محلية.

وأوضحت رئاسة أركان القوات الجوية في بيان صحفي، أن الضربة الجوية التي نُفِّذت داخل الأراضي الليبية، وتحديدًا عند منطقة وادي الربيع جنوب العاصمة طرابلس، نَفَّذتها مقاتلات أجنبية وليست محلية، كون عملية القصف تمت بواسطة قنابل موجَّهة وذكية وهو نوعٌ غير متاح لدى سلاح الجو الليبي.

وأشارت القوات الجوية الليبية «نستبعد انطلاق هذه الطائرات من قواعد عسكرية محلية، نظرًا لعدم وجود مطارات قادرة على الاستخدام ليلاً، أو إمكانية تزويد الطائرات بالوقود، كما نستبعد انطلاقها من المنطقة الشرقية، لأن طول المسافة لا يمكِّن الطائرات من الوصول إلى طرابلس، دون التزوُّد بالوقود جوًّا أو الهبوط في مطارات أخرى ليلاً».

وبدوره، أكد عضو مجلس النواب أبوبكر بعيرة، أن أعضاء المجلس كانوا يتمنون أن تستجيب الأطراف المتقاتلة في ليبيا لوقف إطلاق النار والوصول إلى حل سلمي حقنًا لدماء الليبيين وعدم تطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

دعوة مفتوحة
وقال أبوبكر بعيرة في تصريحات له: «إن مجلس النواب عندما وجَّه الدعوة للمجتمع الدولي لكي يعمل على فك الاشتباك الحاصل بين الأطراف المتناحرة، كانت دعوة مفتوحة للمجتمع الدولي ولم يكن طلبًا لتدخل عسكري بل هو طلب لتدخل سياسي أو سلمي في بداية الأمر للوصول إلى وقف إطلاق النار».

وأضاف بعيرة أنه كان بود مجلس النواب أن يتفهم الليبيون صعوبات الاقتتال الدائر الآن وأن يرجعوا إلى صوت العقل والحكمة وأن يحلوا مشاكلهم في ما بينهم خصوصًا أن الأطراف المتقاتلة كانوا إخوة في القتال في الجبهة ضد النظام السابق، ولكن لم تتم الاستجابة لدعوات المجلس لوقف إطلاق النار، وتطور الأمر إلى ما لا يحمد عقباه بخروج طائرات تقصف ولا أحد يعلم مصدرها.

وتعليقًا على استهداف الطيران الحربي مواقع تابعة لقوات عملية «فجر ليبيا» في العاصمة ليلة البارحة قال: «إننا لا نعلم حقيقة الطرف الذي أتى بهذه الطائرات، ولكن يبدو أن جهة ما رأت أن الأمر تفاقم وخرج عن السيطرة وأرادوا أن يضعوا حلاً لذلك واستهدفوا الأطراف التي لم توافق على وقف إطلاق النار منذ البداية».

ونفى مساعد آمر مطار بني وليد الليبي العقيد عمر عبدالله أبوبكر الأنباء التي تتداولها المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي الـ«فيس بوك» حول إقلاع طائرة فجر اليوم من مطار بني وليد لضرب مواقع في العاصمة (طرابلس).

وقال أبوبكر، إن المطار غير مُؤهَّل لإقلاع طائرة مقاتلة، حيث إنها تحتاج إلى مدرج بطول 3.5 كم ومدرج المطار طوله 1.8 كم تقريبًا.

وأشار إلى خروج جميع أنواع الملاحة الجوية عن العمل داخل المطار، إضافة إلى عدم وجود وقود للطائرات وذخيرة طائرات.

ولفت إلى أن جميع الطائرات الموجودة بالمطار هي طائرات نقل خفيف و صلاحيتها منتهية منذ العام 2002، ولا يوجد طيارون بالمطار، مضيفًا أن المطار يُستَخدم في جلب الأموال إلى المدينة.

والسؤال الذي يشغل كافة الساسة والمواطنين الليبيين.. مَن المسؤول عن القصف الجوي فجر اليوم لمواقع «فجر ليبيا».




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

من أطلق النار على مواقع قوات فجر ليبيا؟



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب