منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ساعـــة الحسم.. المقاومة أمـام خيارات صعبة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وتنتصر المقاومة .. حِكَايَة وَطَنْ منتدى فلسطين وطن يجمعنا 4 2012-11-23 12:42 AM
صعبة صعبة ......الشاطر فيكم ينطقها amouna منتدى الطرائف والنكت 2 2009-08-31 07:38 PM
هاك خيارات المتقدمة للرسائل الخاصة Pam Samir ركن تطوير منتديات 3.7 0 2009-08-29 09:23 PM
يريدون قتل المقاومة وين الحب منتدى فلسطين وطن يجمعنا 2 2008-12-31 08:49 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-19
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool ساعـــة الحسم.. المقاومة أمـام خيارات صعبة

ساعـــة الحسم.. المقاومة أمـام خيارات صعبة






هدّدت صهيون بالردّ على الصواريخ المزعومة، التي قالت بأنّها سقطت عليها انطلاقا من قطاع غزّة المحاصر، يأتي هذا بعد أن انسحب الوفد الصهيوني من مفاوضات القاهرة باتّجاه تل أبيب وحديث عن انهيار المفاوضات.
وكانت أوساط فلسطينية قد فنّدت ما نشرته وسائل إعلام، بشأن الوصول إلى اتّفاق حول الهدنة، وقال رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة عزام الأحمد إن المفاوضات غير المباشرة مع صهيون، لم تحقق أي تقدم بأي نقطة، وأضاف الأحمد في تصريحات صحفية "غدا إما نتفق أو لا نتفق، ونأمل أن تستغل كل دقيقة في تمديد التهدئة للوصول إلى اتفاق، وإلا فإن دائرة العنف ستبقى مستمرة". وكانت كافة فصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع قد وافقت على تمديد الهدنة لمدة 24 ساعة لإتاحة الفرصة لاستكمال المفاوضات، وأبدت التزامها بها، وذلك بعد أن هددت ألوية الناصر صلاح الدين (الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية) بأنها ستستأنف عقب انتهاء الهدنة منتصف ليلة الإثنين إطلاق الصواريخ على صهيون، وأضاف أن تصريحات الأحمد بالقاهرة تعكس الأجواء السلبية التي تجري فيها المفاوضات، وهو ما أكده عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق، إذ قال إن المفاوضات شاقة وتواجه صعوبات بسبب تعنت الجانب الإسرائيلي.
وقال القيادي في حماس ـ في تصريحات صحفية ـ إن مقترح تمديد التهدئة الذي وافق عليه الوفد الفلسطيني جاء بطلب من مصر في آخر لحظة من أجل إنقاذ المفاوضات من النفق المسدود، وأوضح أن المفاوض الصهيوني "يماطل ويسرب أنباء عن التوصل لاتفاق بغرض التشويش للتلاعب بمشاعر الشعب الفلسطيني والضغط على المفاوض الفلسطيني". وشدد الرشق على أن الوفد الفلسطيني تشبث بمطالب الشعب الفلسطيني وعلى رأسها رفع الحصار عن غزة، في حين أن صهيون -يضيف الرشق- تحاول "تنظيم الحصار عوض إنهائه".
في سياق غير بعيد، ذكرت مجلة فورين بوليسي الأميركية في مقالها الذي جاء بعنوان "كيف أطالت مصر حرب غزة؟" أنه في الوقت الذي تسير فيه مفاوضات القاهرة بتثاقل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، فإن العداوة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليست فقط هي التي تعقد المحادثات، بل دور مصر أيضا كوسيط.
وقالت المجلة إن سياسة مصر الداخلية ـ الأكثر ارتباكا والأعنف مما كانت عليه أثناء حكم حسني مبارك- تدخلت في محاولات التوصل لاتفاق، حيث تحاول الحكومة التي يهيمن عليها العسكر في القاهرة استغلال المحادثات كجزء من حربها ضد جماعة الإخوان المسلمين. وأضافت أن هذا التحول الماكر ـ من وسيط له مصالح إلى طرف معني يتوسط أيضا- أدى إلى حرب أطول وأكثر دموية في غزة مما لو كان الوضع خلاف ذلك، وفي حين أنه كان من المفترض أن يقلل التحالف المصري الصهيوني المتين من قوة حركة حماس، فإن هذه الاستراتيجية فشلت أيضا على الجبهة الدبلوماسية. وختمت المجلة بأن الجهود الدبلوماسية التي تقودها مصر من المرجح أن تقدم القليل لحماس، وأن التحالف المصري الصهيوني يقوم على توافق مصالح قصير الأجل وليس أي اعتبار استراتيجي.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ساعـــة الحسم.. المقاومة أمـام خيارات صعبة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:40 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب