منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

غول: هذا ما يحدث في شركة الخطوط الجوية الجزائرية؟!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصاعد الدخان في طائرة للخطوط الجوية الجزائرية... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-12 11:53 PM
حجز تذاكر طيران على جميع الخطوط باقل الاسعار(شركة بداية للسياحة) passant bdaya ارشيف المواضيع المحذوفة والمكررة 0 2011-12-10 05:05 PM
شركة Neobux هي الشركة الاولى في مجال ال PTC , بشهادة كل المواقع العالمية , ولم يحدث في تاريخها منذ ع z_abc_001 ركن الربح من الانترنت 0 2011-09-11 04:03 PM
أوراق اعتماد شركة Globobux شركة مسجلة رسميا وموثوقة وآمنة+ اثباتين دفع -9.90$ أبومروان منتدى الشركات الربحية المجانية 0 2011-02-15 06:57 AM
الجوية الجزائرية جاهزون لنقل 1000 مناصر إلى لواندا أبو العــز منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-01-26 08:14 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,940 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool غول: هذا ما يحدث في شركة الخطوط الجوية الجزائرية؟!

غول: هذا ما يحدث في شركة الخطوط الجوية الجزائرية؟!





غـــول: “احذروا إنها خبــزة الشعب”
غول:" أسطول الجوية الجزائرية سيتدعم بـ16 طائرة جديدة"
فتح المجال للاستثمـــار الأجنبي معناه “وداعا” لشركتــنا الوطنية
انتقد وزير النقل عمار غول، كل “الأبواق” المشككة في مصداقية الخطوط الجوية الجزائرية، مبديا تأسفه لعملية التجريح في شركة وطنية عريقة تخدم الاقتصاد الجزائري منذ زمن، مشيرا إلى أنها مصدر قوت للجزائر والجزائريين.
وقال غول خلال الندوة الصحافية التي عقدها بمقر وزارة النقل بالعاصمة بأن هناك بعض الأطراف التي -حسبه- تسعى إلى ضرب استقرار الشركة، وذلك من خلال التجريح فيها والمساس بها، حيث ذهب إلى أبعد من ذلك، مؤكدا “لو كانت دولة أخرى لما تم تجريحها بمثل هذه الطريقة”، محذرا في الوقت ذاته من خطورة المساس بشركة وطنية عريقة في مثل شركة الخطوط الجوية الجزائرية، التي تعتبر مصدر رزق اقتصادي يقتات منه الشعب الجزائري ككل، مبديا اعتزازه بها، حيث أردف قائلا “شركة وطنية ونفتخر بها.. إنها نتاج لجهد وطني”، مضيفا “إنها خبزة كل الشعب الجزائري.. لازم نعرف كيفاه نحمي بيضنا”، وفي ذات السياق كشف غول عن وجود مشروع لتكوين حوالي 200 طيار في جامعة أوكسفورد في بريطانيا وذلك في إطار تبادل الخبرات والعلاقات بين الجزائر وإنجلترا، مؤكدا على أن الخطوط الجوية الجزائرية ستتدعم قريبا بحوالي 16 طائرة من نوع “بوينغ ايرباص”، وأن هذه الطائرات ذات جودة عالية، حيث لن تتجاوز مدة استعمالها ست أو سبع سنوات، على عكس المدة التي تستعمل فيه الطائرات الحالية والتي تصل إلى عشر سنوات.
وأكد غول أن الجزائر ترفض فكرة الانضمام إلى النظام الدولي للسماء المفتوحة، الذي يسمح لشركات الطيران الأجنبية باستثمار المجال الجوي الجزائري، وذلك للنتائج السلبية التي يمكن أن تدر بالشركات المعنية بالطيران قائلا “لو نفتح المجال الجوي سنقول وداعا للجوية والطاسيلي”، مضيفا بأن هذا القرار الذي تم اتخاذه جاء بناء على دراسة تحليلية معمقة مع إطارات بالخارج ونقابات والتي على ضوئها تم التحذير من مغبة الانضمام إلى هذا النظام الذي سيساهم في تكسير الخطوط الجوية الجزائرية. وفي ذات الصدد، أكد غول بأنه ستقدم حصيلة خاصة بخصوص تنقل الأنصار إلى البرازيل وكذا الجالية الجزائرية في المهجر، ناهيك عن التطرق إلى بداية الحج وآخر مستجدات التحضير له، والتي ستكون كلها في بداية شهر سبتمبر.




بولطيف: إنهم يستهدفونني شخصيا!

انتقد الرئيس المدير العام لمؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية محمد الصالح بولطيف، ما سماه الحملة الإعلامية المغرضة ضد الشركة التي يترأسها، حيث أدان في حوار أجراه مع وكالة الأنباء الجزائرية أمس الطريقة التي تداولت بها بعض وسائل الإعلام وبعض العناوين الصحافية الأحداث الأخيرة التي تعرفها الخطوط الجوية من أعطاب وتأخيرات وهبوط اضطراري، حيث قال بولطيف في هذا الخصوص “إذا كانت هذه الحملة الإعلامية موجهة ضد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية فإن ذلك يهون عما لو كانت موجهة ضد الشركة نفسها” ثم استطرد قائلا “نعم يمكن أن يكون الهدف المقصود هي الشركة وشخص الرئيس المدير العام في الآن نفسه” رغم أنه أقر في معرض حديثه بمن يتحمل مسؤولية ما يجري في هذه الشركة العمومية “أن حوادث سقوط الطائرات عادة ما تعكس مسؤولية مسؤولي شركات الطيران”. وفي هذا السياق، لمح صالح بولطيف إلى تورط بعض منافسي الخطوط الجوية الجزائرية في الترتيب لهذه الحملة الموجهة ضده قائلا “الديناميكية وروح المبادرة التي تعرفها الخطوط الجوية الجزائرية من الناحية التجارية بدأت تزعج المنافسين “كونها -حسب بولطيف- نجحت في ظرف ثلاث سنوات فقط في استقطاب 4ر1 مليون مسافر إضافي في الخطوط الدولية وأطلقت تحدي إنجاز قطب عبور للنقل الجوي في الجزائر العاصمة وهذا في إطار اقتناء 16 طائرة في أفق 2016، مبديا صراحة قلقه من هذه الهجومات التي يتعرض لها الأسطول الجوي لهذه الشركة العمومية منذ حادثة تحطم الطائرة آ أش 5017 في 24 جويلية الفارط في مالي، وعن جملة المشاكل التي تتخبط فيها الجوية الجزائرية اعترف بولطيف بأن شركته تعرف فائضا في عدد الموظفين. وقال في هذا الشأن “لقد ورثت وضعية تمثلت في وجود 50 بالمائة من العمال في مناصب التنفيذ بينما المعمول به في شركات الطيران أن عدد الإطارات أكبر من عدد أعوان التنفيذ”. وأوضح في هذا الإطار أن “الأعباء المالية المترتبة عن الأجور تأتي في المرتبة الثانية بعد أعباء الوقود وهو ما يثقل نفقات الشركة ولكن تبقى في مستوى يمكن التحكم فيه”. وفي هذا الصدد، طمأن بولطيف المسافرين عبر الخطوط الجوية الجزائرية بأنها “تنشط في مناخ جد مضبوط من الناحية القانونية”، لافتا إلى أن الشركة تخضع لرقابة وإشراف دائم سواء من طرف المؤسسات الدولية على غرار الجمعية الدولية للنقل الجوي “اياتا” أو مديرية الطيران المدني الجزائرية التابعة لوزارة النقل. وأضاف “أطمئن الجميع بأن النقل الجوي في الجزائر مقنن بشكل جيد ومراقب”، معربا عن “تفاؤله” لمستقبل الشركة التي يرتقب أن تعرف تطورا معتبرا مع تفعيل المخطط الخماسي 2013-2017 الذي صادقت عليه الحكومة. وسمح هذا المخطط في 2013 بإعادة اكتساب حصص في السوق على الصعيد الدولي، حيث كان يمثل هذا النشاط 47 بالمائة في 2012 لينتقل إلى 49 بالمائة في 2013 حسب توضيحات المسؤول، مؤكدا على طموح الشركة لتصبح رائدة في السوق الوطني الذي تنشط به 25 شركة طيران دولية.
تحطم الطائرة AH 5017 : إجراءات استئجار الطائرة تم احترامها
بولطيف: الحديث عن "مستند سري" يكشف اختلالات أدت إلى تحطم الطائرة تضليل إعلامي و وافتراءات
من جهة أخرى ، أكد الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية على احترام إجراءات استئجار الطائرة التابعة للشركة الإسبانية "سويفت آر" التي تحطمت في 24 جويلية الفارط بمالي مشيرا إلى أن الإختلالات التي اثارها بعض الخبراء "لا تعدو عن كونها مجرد افتراءات".
و صرح بولطيف حول هذا الموضوع "لقد سمعت هنا و هناك أنه لم يتم احترام شروط استئجار الطائرة و هذا غير صحيح. فهذه مجرد افتراءات و هؤلاء الأشخاص يمارسون التضليل الإعلامي".
و قد تطرقت الصحافة مؤخرا إلى مذكرة أعدها إطار سابق في الخطوط الجوية الجزائرية تعطي المحققين مؤشرات قد تساهم في تفسير أسباب الحادث. و ذكر هذا الإطار الذي لم يفصح عن هويته بعض النقائص في دفتر الأعباء المتعلقة باستئجار الطائرات التي تعد حسبه سببا في تحطم الطائرة. و فند السيد بولطيف هذه التصريحات بشكل قاطع موضحا أن عمليات استئجار الطائرات من قبل شركته "واضحة و شفافة" و تستجيب للشروط المنصوص عنها في دفتر الأعباء الذي أعدته لجنة الصفقات التابعة للشركة.
و أوضح المسؤول أن منح الصفقات المتعلقة بالإستئجار تتم عبر إعلانات عن المناقصة متبوعة بتقييم صارم للعروض التقنية و المالية للمكتتبين و هذا في إطار الإحترام الصارم لدفتر الأعباء.
و أضاف أن اللجنة المكلفة بمنح الصفقات التابعة للشركة ترفض كل العروض التي لا تحترم هذه الإجراءات. و يتم إعداد عملية الإستئجار من قبل مديرية البرامج التابعة للخطوط الجوية الجزائرية التي تحدد الإحتياجات من الطائرات و الطاقم. و يتم المصادقة على البرنامج يضيف المسؤول من قبل مديرية الطيران المدني التابعة لوزارة النقل.
و بعد أن نفى بشكل قاطع هذا الطرح الذي مفاده أن الخطوط الجوية لجأت إلى خدمات شركة جوية متخصصة في نقل البضائع بغرض نقل المسافرين أوضح السيد بولطيف أن شركة "سويفت آر" تتوفر على رخصة استغلال إسبانية سلمت لها طبقا لشروط التشريع الأوروبي في هذا المجال.
و أكد أن هذه "الرخصة تسمح لها بنقل البضائع و المسافرين" مشيرا إلى أن الخطوط الجوية الجزائرية ليست الوحيدة التي تستأجر طائرات شركة "سويفت آر" بل بعض الدول المجاورة و حتى الأمم المتحدة تلجأ إلى خدماتها. و أضاف أن "الشركة مراقبة من قبل سلطة أوروبية متمثلة في الوكالة الأوروبية للأمن الجوي".
و فيما يخص سن الطائرات المستأجرة لدى هذه الشركة التي تجاوزت حسب ملاحظين السن المحدد في دفتر الأعباء رفض السيد بولطيف هذا الإنتقاد مؤكدا أن الصيانة هي الوحيدة التي تأخذ بعين الإعتبار في استغلال الطائرات.
و تتوفر الخطوط الجوية الجزائرية على طائرات تعود إلى التسعينات بحيث بلغ معدل عمر أسطولها الجوي 10 سنوات سيخفض إلى 7 في افق 2016 مع اقتناء16 طائرة جديدة.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

غول: هذا ما يحدث في شركة الخطوط الجوية الجزائرية؟!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:59 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب