منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

القرني: انتشار التكفير والتطرف سببه تقاعس علماء المسلمين

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحذير من انتشار دين - الشيعة - الرّوافض في الجزائر وغيرها من بلدان المسلمين! فتحون منتدى الدين الاسلامي الحنيف 7 2014-04-25 07:35 PM
جمعية علماء المسلمين تناشد الجزائريين عدم الانسياق وراء دعوات التفرقة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-24 10:34 PM
سوء علاقاتنا مع الرباط سببه الأكاذيب... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-06 05:04 PM
فتوى حول الجهاد في الشام من رابطة علماء المسلمين .. أبو العــز ركن مغازي الحبيب صلى الله عليه و سلم 2 2013-07-24 12:25 AM
النهضة: العسكر يفتح باب الفتنة والتطرف في مصر والمنطقة العربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-03 11:21 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool القرني: انتشار التكفير والتطرف سببه تقاعس علماء المسلمين

القرني: انتشار التكفير والتطرف سببه تقاعس علماء المسلمين






قال الداعية عائض القرني، إن ما يقارب 80 % من علماء ودعاة العالم الإسلامي ليس لهم جهد يُذكر من دروس ومحاضرات وخطب وندوات، ولهذا نشأ الجهل والتكفير والإلحاد والتطرف.
وبحسب صحيفة المرصد، فإن الداعية الشيخ عائض القرني، أعرب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن استيائه لوضع الأمة الإسلامية. وقال "إلى الله نشكو حال الأمة الإسلامية، تعصّب واختلاف، وتمزق وفرقة، وحروب وقتل حتى تآلب الأعداء علينا من كل جانب".
وأضاف "إن ما يقارب 80 % من علماء ودعاة العالم الإسلامي ليس لهم جهد يُذكر من دروس ومحاضرات وخطب وندوات، ولهذا نشأ الجهل والتكفير والإلحاد والتطرف".
ـ وتابع الدكتور القرني بقوله "سوف يُسأل علماء العالم الإسلامي عند الله عن كتمهم الدعوة والبيان الحق، وعدم نشر العلم. وويل لمن كتم العلم، واشترى به ثمناً قليلا".
ووجّه الداعية السعودي نداءه إلى علماء العالم الإسلامي بقوله "يا علماء العالم الإسلامي أخرجوا إلى الأمة، وعلّموهم الكتاب والسنة على منهج الوسطية والاعتدال، فأنتم مسؤولون عما يحصل من إلحاد وغلو وتطرف واقتتال"، موضحاً أن العالم الرباني هو من يتعلم ويعمل ويعلّم وينتشر نفعه عند القريب والبعيد، "أما أن يحفظ المتون ويبقى في بيته فهذا من الكاتمين للعلم".
فيما حذّر مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ من أن "بعض شبابنا يعاني أمرين، إما غلواً زائداً، أوفهماً غير سليم في الدين، ويؤدي به ذلك إلى الوقوع في المحظورات، وأمور عظيم ذنبها في الدين، فيضحون بأنفسهم ويلقون بها إلى التهلكة من حيث لا يشعرون".
وأفادت مراجع إعلامية، أن مفتي السعودية أضاف في كلمة ألقاها أول أمس، خلال ورشة عمل "أيها الشباب، إن الله سبحانه وتعالى يقول (وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ الله كَانَ بِكُمْ رَحِيماً) كما يقول جل جلاله: (وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ)، وهؤلاء الذين يدعون الشباب إلى الخروج هنا وهناك، لا يبالون بهم، بل يوغلون صدورهم في الشر والفساد، وهم لو أراد أبناؤهم أن يخرجوا لأبوا عليهم ذلك ومنعوهم، لكن أبناء غيرهم دماؤهم رخيصة، يرخصون لهم الخروج عن طاعة والديهم وأمرائهم، فيقعون في مشاكل إما يقتلون أو يباعون ويكونون في ذل وهوان".
وقال مفتي المملكة "يا أيها الشباب اتقوا الله في أنفسكم، واحذروا ممن يريد أن يهدم حياتكم، ويدخل الحزن والهم على آبائكم وأمهاتكم، فكم أمٍ ذرفت عينها من حزن شديد على أبنائها، وكم أب فقد ابنه، فهذه مصيبة عظيمة، فعلى الشباب التبصر في واقعهم، واعلموا أن كل من يريد أن يجركم إلى هذه المهالك عدو لكم، فردوا عليه دعوته بالسؤال عن مشاركة أبنائه وإخوانه، فلن ترى منهم أحداً، فأبناء الآخرين دماؤهم رخيصة".
وقال آل الشيخ "الأمر الثاني: الانحراف الفكري في الأخلاق والسلوك، فيجب علينا أن نتقي الله في أنفسنا، ونعلم أن هذا الانحراف شر مستطيل وبلاء عظيم وفساد ذريع، فكلما ما تبصر الشاب في أمره وفي واقعه، أدرك أن الشر والفساد سبب لكل بلاء، من أمراض خطيرة وغير ذلك. فعلى كل شاب أن يتقي الله في نفسه، ويعفّ عما حرم الله عليه ويسعى في الإصلاح والخير".






رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

القرني: انتشار التكفير والتطرف سببه تقاعس علماء المسلمين



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:32 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب