منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

ظهور حركات سلمية في شمال مالي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تخدع القيادة المالية و تتسبب بانفجار الوضع في شمال مالي... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-25 04:05 PM
المغرب يدعو إلى ضبط النفس بعد أحداث عنف شمال مالي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-20 01:06 AM
أخيرا ظهور منشور التوظيف كما وعد سلال لعقود الادماج والشبكة و عقود التشغيل (( إطلع عليه)) benserrai_s منتدى التعليم الابتدائي 0 2014-02-26 11:50 AM
المغرب يدخل على خط النزاع في شمال مالي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-02 12:25 AM
المهاجمون: نحن من القاعدة وجئنا من شمال مالي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-16 03:05 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-22
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ظهور حركات سلمية في شمال مالي

ظهور حركات سلمية في شمال مالي

الاقتتال الداخلى بين طرفي الحركة العربية الازوادية دفع ببعض العناصر القيادية إلى المطالبة بالأمن والاستقرار في المنطقة.
واحتجاجا على الاضطرابات الداخلية اعلنت مجموعة من أعضاء الحركة العربية الأزوادية يوم 15 أغسطس انساحبها من الحركة وتأسيس كيان جديد يدعى "الحركة الشعبية لانقاذ أزواد".
وفي بيان نشره موقع صحراء ميديا قال كل من أبوبكر ولد الطالب، الناطق باسم الحركة العربية الأزوادية، والداه ولد البشير، الملحق العسكري لدى المكتب التنفيذي للحركة العربية الأزوادية، ومحمد العمراني، الأمين السياسي للحركة العربية الأزوادية، إن الاقتتال الداخلي "أودى بحياة العديد من أبناء المنطقة ظلما وعدوانا،.. ، لذلك يأتي انشقاقنا تعبيرا عن إرادتنا في توطيد السلام والاستقرار في إقليم أزواد تلبية لتطلعات الشعب الازوادي".



ودعا القادة المنسحبون جميع القوى الفاعلة إقليميا ودولياً وكل ممثلي الشعب الأزوادي "إلى إجراء مشاورات عاجلة للتوصل إلى حل ينهي الصراع الدموي المستمر بين أبناء الشعب الازوادي وبذل كل الجهود لوقف هذا النزيف قبل فوات الأوان".
وأعلن قادة الحركة السابقون أنهم ملتزمون بالاتفاقيات الدولية والإقليمية الموقعة بين أطراف الأزمة المالية، بما في ذلك وقف إطلاق النار الذي أشرف على توقيعه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.
وفي تصريح لمغاربية، قال محمد الامين، القيادي بالحركة العربية الازوادية جناح أحمد ولد سيدي محمد، "لاشك أن الاوضاع الحالية في منطقة أزواد أصبحت تقتضي بذل المزيد من الجهود لإنهاء الاضطراب والمشاكل الداخلية. وهذا الوضع يضعف جهود التسوية وتوطيد الاستقرار، ونحن نقوم الآن بعدة محاولات لإعادة الأوضاع الى حالتها الطبيعية".
وأضاف أن المنسحبين هم مجموعة من رجال الاعمال كانت تابعة للحركة العربية الازوادية، جناح سيد ابراهيم ولد سيداتي.
وفي سياق متصل، تم الإعلان يوم الجمعة الماضي في شمال مالي عن تأسيس مجموعة مسلحة للدفاع الذاتي تتألف من مجموعة من قبيلة إيمغاد الطوارقية التي ترفض جميع دعوات الانشقاق عن الحكومة المركزية المالية.
وقد أعربت المجموعة الجديدة عن رفضها للحكم الذاتي الذي تطالب به بعض الحركات الازوادية، خاصة الحركة الوطنية لتحرير أزواد المتواجدة بمدينة كيدال.
وأفادت إذاعة فرنسا الدولية أن المجموعة الجديدة تضم مئات المقاتلين من قبيلة إيمغاد الطوارقية التي تنتشر في ولايات شمال مالي الثلاثة وأنها أسست قاعدة لها تتمركز بين مدينتى غاو وكيدال.
ووفقا للأمين العام فهد أغ المحمود فإن المجموعة الجديدة تسعى للحصول على حضور وازن خلال الجولة القادمة من مفاوضات السلام المرتقبة في العاصمة الجزائرية.
وقد أعرب بعض المواطنين الماليين عن رفضهم للاضطرابات والإرهاب مبدئيا، ولكنهم أبدوا في نفس الوقت تحفظا على هذه المجموعات التي وصفوها بأنها قد تسبب مشاكل محلية.
في هذا الصدد قال محمد آغ أحمدو وهو شاب من الطوارق في حديث لمغاربية "هذه الجماعات قد تقود إلى حرب أهلية بين السكان. وبالتالي، فأنا أقف ضدهم تماما لأن المنشقين لا يبحثون عادة سوى عن مصالحهم الشخصية"
ولكن المواطن المالي من باماكو إبراهيم دوكورى قال من جانبه لمغاربية "أنا اقف مع مجموعة الدفاع الذاتى لأنهم مجموعة من المواطنين الوطنيين الذين يسعون الى وحدة التراب المالي التي تسعى مجموعات من المتمردين الى تمزيقها".








مغاربية


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

ظهور حركات سلمية في شمال مالي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:32 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب