منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أبو عبيدة .. مُلثمٌ ينتظر الفلسطينيون خطاباته على أحرّ من الجمر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سرية أبي عبيدة بن الجراح إلى ذي القصة seifellah منتدى طلب العلم الشرعي 0 2014-03-10 09:53 PM
كراهية بوتفليقة للمغرب جَعلت المَلك يُغيِّر خطاباته Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-10 03:39 PM
فتوح الشام .. خروج جيش أبي عبيدة و شرحبيل للشام .. (1) 3algeria ركن مغازي الحبيب صلى الله عليه و سلم 2 2013-02-14 07:53 PM
الصحابة -الحلقة 5 ابو عبيدة بن الجراح- Marwa Samy ركن قصص الأنبياء والصحابة والتابعين 4 2010-12-30 11:32 PM
اللاجئون الفلسطينيون smail-dz منتدى فلسطين وطن يجمعنا 6 2010-05-03 03:57 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool أبو عبيدة .. مُلثمٌ ينتظر الفلسطينيون خطاباته على أحرّ من الجمر

أبو عبيدة .. مُلثمٌ ينتظر الفلسطينيون خطاباته على أحرّ من الجمر



ترك أبو عبيدة، الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، بصمته على الشارع الفلسطيني في الضفة الغربية، منذ بداية الحرب الإسرائيلية الحالية على غزة، فبات رمزا للمقاومة ترفع صوره في المسيرات، ويتغنى المطربون بكلماته.
ويظهر أبو عبيدة، عبر الشاشات بزيه العسكري ولثامه الأحمر، متوعدا الجيش الإسرائيلي ودولته، وكاشفا عن عمليات "المقاومة"، وإنجازاتها، حيث باتت خطاباته تحظى بأهمية كبيرة للشارع الفلسطيني وحتى العربي.
وكان الفنان الفلسطيني "قاسم النجار" أطلق مؤخرا أغنية بعنوان "ممنوع التجول على إسرائيل"، عقب خطاب أبو عبيدة الأسبوع الماضي الذي أعلن عن منع التجول والتجمع وحظر حركة الطيران في إسرائيل بعد الساعة السادسة من صباح الخميس الماضي (3 ت.غ.).
وقال قاسم النجار عبر صفحته على فيسبوك: "لأن خطاب المقاومة كان مزلزلا ومشرفا ..لأن معركتنا الآن مع الاحتلال إما أن نكون أو لا نكون، كان لا بد من أن نلخص خطاب المقاومة بأغنية ونهديها للمقاومة ولشعبنا".
وقال النجار في أغنيته "منع التجول حتى إشعار آخر مع تحيات جيش الدفاع الفلسطيني"، مضيفا "يا أبو عبيدة صرح وأرعبهم وامنع التجول".
ويقول عمر نصار 29 عاما، مهندس فلسطيني،: "تعد خطابات أبو عبيدة مقويات ترفع معنويات الشارع الفلسطيني وحتى العربي، في ظل المجازر الصهيونية".
وأضاف للأناضول، "أبو عبيدة شخصية يجب أن تدرس في كليات الإعلام بمختلف دول العالم، شخصية اتسمت بالصدق والقوة، وقوة البرهان، أبو عبيدة رمز للمقاومة".
ويقول أيمن الجابي، (تاجر)،: "في كل ليلة منذ بداية العدوان على غزة ننتظر وبلهفة خطابات أبو عبيدة، الذي بات رمزا للمقاومة، ورمزا لإذلال الاحتلال".
وفي شوارع رام الله وسط الضفة الغربية رسمت لوحات أبو عبيدة على جدران المنازل والمحلات التجارية، وخط أسفل منها عبارة "سننتصر يا ابن اليهودية"، التي اقتبست من إحدى خطابات أبو عبيدة، ولا تخلو مسيرة في الضفة الغربية من رفع صور أبو عبيدة.
ويقول الصحفي منتصر طه للأناضول: "بات أبو عبيدة رمزا للمقاومة، ورمزا لكل الشعب الفلسطيني".
وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بات أبو عبيدة رمزا لكل فلسطيني، ورمزا للمقاومة، فعبر صفحتها الشخصية تقول فلسطينية تسمي نفسها على فيسبوك "عاشقة المقاومة"، دون التصريح باسمها،: "غلطان (مخطئ) من يقول إنه لا يوجد عشق من أول نظرة، فقد عشقت سيدات فلسطين وحتى رجالها وأطفالها أبو عبيدة، ولم تظهر منه سوى عيناه".
وتضيف قائلة، "من المؤكد أنه رجل وسيم يمثلني".
وعلى صفحته الشخصية أيضا، يقول المواطن يوسف حامد، وهو مدرس: "للكوفية الحمراء تعريف جميل: هي تلك التي تخفي أجمل الوجوه وراءها وأحلي القلوب وأشجع الأرواح"، مشيرا إلى أنه يتحدث عن أبو عبيدة.
من جانبه علق سليمان بشارات، الباحث الإعلامي في المركز المعاصر للدراساتوتحليل السياسات (غير حكومي)، على أنه "بالقراءة لشخصية أبو عبيدة من قبل المواطن الفلسطيني وبالتحديد بالضفة الغربية يمكن الحديث عن عدة محددات أهمها هي شخصية الإنسان الملثم، وهذه الشخصية ارتبطت بالمقاوم الفلسطيني منذ الانتفاضة الأولى في التي اندلعت في العام 1989 حيث كان وجود المقاوم الملثم مسيطرا على الساحة ومبهرا في مقاومة المحتل بالحجارة، وبالتالي هذه الشخصية ذات رمزية وطنية لدى نفسية الإنسان الفلسطيني وتمنحه نوعا من القوة والغموض في ذات الوقت، وهي تمثل رسالة تحدٍ وخوف للمحتل في المقابل".
وأضاف بشارات قائلا إن "شخص أبو عبيدة ارتبط بعنصر القوة والتحدي والمفاجأة، والتي تمثلت بالخطابات القوية والمفاجآت، وهذا جعل من المواطن الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال ويعاني من ممارساته بانتظار أي مفاجأة أو خبر من شأنه أن يعيد له نشوة الحياة والشعور بهزيمة هذا المحتل، ومن هنا فإن انتظار المواطنين العاديين وحتى المثقفين والسياسيين لخطاب أبو عبيدة ربما يحظى باهتمام أكثر من أي شخصية عالمية خلال فترة هذه الحرب، وربما حتى سيكون بعدها".
وتابع الباحث بقوله إن "الخطاب الثوري الذي يظهر من خلاله أبو عبيدة يلامس قلوب الناس وأحاسيسهم، وكأنه يتحدث بما لا يقدرون عن الحديث فيه، وهذا يبدو واضحا من خلال انتشار كلماته وصوره، حتى أن الأطفال باتوا يقلدون كلماته وحركاته".
ولا يعرف عن أبو عبيدة سوى صورته بالزي العسكري ملثما بالكوفية الحمراء، ومعصبا بشارة كتائب القسام الخضراء.


* وكالة أنباء الأناضول




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أبو عبيدة .. مُلثمٌ ينتظر الفلسطينيون خطاباته على أحرّ من الجمر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:17 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب