منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

احذروا.. تنفيذ تفجيرات إرهابية بالطائرات الليبية المختفية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رشيد نكاز يعثر على استماراته المختفية بوادي العلايق في البليدة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-07 11:02 PM
الجيش العراقي يستعين بالطائرات في مواجهة مُشاة القَاعدة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-05 11:25 PM
تنفيذ حكم القتل لعاق اضرم النار في والديه semsouma منتدى العام 0 2012-03-13 07:17 PM
شرح تنفيذ أمر على قاعدة البيانات Pam Samir ركن دروس وشروحات للـ vbulletin 3 2009-12-18 06:45 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool احذروا.. تنفيذ تفجيرات إرهابية بالطائرات الليبية المختفية

احذروا.. تنفيذ تفجيرات إرهابية بالطائرات الليبية المختفية



فتحت حالة الاستنفار الأمني والعسكري التي أعلنها المغرب الباب واسعا أمام عدة تساؤلات حول السبب المباشر أو طبيعة المعلومات الاستخباراتية التي وصلت إلى المملكة ودفعتها إلى اتخاذ مثل هذا الإجراء الاحترازي، إخراج الجيش المغربي من الثكنات إلى الشارع، تحسبا لأي عملية إرهابية بعد اختفاء 11 طائرة ليبية، يعيد طرح الكثير من الاحتمالات حول حقيقة الخطر الذي يواجه دول الجوار وفي مقدمتهم الجزائر.
أكد الخبير الاستراتيجي التونسي في الشؤون الأمنية والعسكرية والاستشرافية مازن شريف أن استخدام الطائرات المختفية من ليبيا في عمليات إرهابية احتمال وارد جدا "هذه الجماعات المسلحة كانت تحلم بدولة وقد وجدت أخيرا الأرضية والإمكانات، وعليه لن تفوت الفرصة. ووارد جدا أيضا أن ما يحدث هو مقدمات لمشروع تدميري يريد إرجاع المنطقة إلى ما قبل التاريخ. وفي حال تدخل خارجي في ليبيا، ستدير هذه الجماعات الحرب بالانتقام. الإرهاب لا تقاتله دولة منفردة بل يحتاج إلى التنسيق الإقليمي والدولي والمجتمعي".
وشدد مازن شريف على أهمية استحداث غرفة عمليات مشتركة "على السياسيين أن يلتحموا كالجسد الواحد وأن يتجاوزوا خلافاتهم مهما كانت الخلافات وعمقها. ونفس الشيء بالنسبة إلى الجزائر والمغرب، عليهما تجاوز أي مشكلة في صالح أمن المنطقة. ما يحدث خطر حقيقي على مستقبلنا في ظل الصراع الدولي على أرض ليبيا وفي ظل الدور القطري المشبوه، هي معركة غاز ونفط والحرب الأوكرانية على غرار ما يجري في الدول العربية جزء من لعبة دولية تحرك خيوطها بمساعدة بعض الدول العربية. ليبيا الآن بين مطرقة الإرهاب وسندان الأطماع الغربية وكنا كخبراء استراتيجيين قد دققنا ناقوس الخطر وتحدثنا مع مسؤولين في الرئاسة التونسية ولكن للأسف الأنظمة العربية لا تؤمن بالدراسات الاستشرافية والعلم".
وبدوره، رجح اللواء المتقاعد من صفوف الجيش الوطني الشعبي، عبد العزيز مجاهد، احتمال تنفيذ هذه الجماعات المسلحة لأعمال إرهابية في الأيام القادمة. وقال في اتصال مع "الشروق": "الاحتمال وارد جدا وهو أكيد في حسابات الجزائر منذ زمن بحكم ما تتوفر عليه من معلومات. ما يحدث الآن في المنطقة هو موضوع عالمي وليس مغاربيا أو عربيا فقط، كل ما يحدث في العالم مرتبط ببعضه البعض .. ليبيا والعراق وأوكرانيا وسوريا".
وعلق القائد السابق للقوات البرية ومدير الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال على حالة التأهب الأمني التي أعلنتها المملكة المغربية: "أتعجب فعلا من هذا التأهب الأمني، لأن المخزن من نفس المعسكر الذي يخطط ومن المستفيدين من الوضع الحالي. فمن صنع داعش ومولها هو نفسه من يمول نظام المخزن ويوجهه. المهم الآن هو تفعيل التنسيق الأمني بين دول الجوار". وكانت صور تدوالها الإعلام تؤكد نشر وحدات عسكرية ومضادات للطائرات في بعض المدن المغربية، من دون تصريح رسمي أو تأكيد يوضح الهدف من نشر تلك القوات.
لكن مصادر محلية تربط بين الاستنفار الأمني الحالي، ومخاوف من تنامي قدرات الجماعات المسلحة في ليبيا وحصولها على طائرات عقب المعارك التي دارت قرب مطار طرابلس من جهة، وارتفاع نبرة تهديد المغرب من طرف تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي ينتمي إليه المئات من المقاتلين المغاربة، من جهة أخرى.
وتحدثت تقارير محلية عن تحذير صدر من الاستخبارات الأمريكية، نبهت فيها المغرب إلى إمكانية استهداف تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وأنصار الشريعة لأكبر المدن المغربية. ومن جهة أخرى، تستعد قوات من الجيش المغربي للمشاركة في مناورة عسكرية دولية، تشارك فيها 8 دول أخرى هي إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا ومالطا، وموريتانيا وتونس والجزائر.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

احذروا.. تنفيذ تفجيرات إرهابية بالطائرات الليبية المختفية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب