منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

بلاتر: مقتل إيبوسي من طرف مناصرين مشهد "لايطاق"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"بيطون" ملعب 1 نوفمبر قضى على حياة قاسمي وحجارة طائشة اغتالت إيبوسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-25 12:14 AM
وفاة لاعب شبيبة القبائل "إيبوسي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-24 12:36 PM
مصر: "مقتل عسكريين" في هجوم "انتقامي" غربي البلاد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-01 04:46 PM
"التحرش بفتاة" يتسبب في مقتل 23 شخصا في اشتباكات جنوب مصر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-05 04:35 PM
توقيف "مناصرين" للمترشح نكاز بسطيف Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-19 10:29 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-26
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool بلاتر: مقتل إيبوسي من طرف مناصرين مشهد "لايطاق"

بلاتر: مقتل إيبوسي من طرف مناصرين مشهد "لايطاق"






وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، حادثة مقتل المهاجم الكاميروني في صفوف شبيبة القبائل، ألبيرت إيبوسي، من طرف مناصرين، السبت الماضي بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو بالمشهد الذي "لا يطاق".
بلاتير كتب في تغريدة له على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين، مواسيا عائلة الراحل إيبوسي، يقول:"مشهد لا يطاق أن يتسبب مناصر في مقتل لاعب كرة قدم.. لا للعنف، كل مواساتي لعائلة إيبوسي".
.وعلى عكس رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، التي دعا رئيسها الكاميروني عيسى حياتو الى تسليط أقسى العقوبات على قاتلي إيبوسي، لم يصدر الى الان أي رد فعل رسمي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، باستثنتاء التغريدة التي أطلقها رئيس الفيفا على موقعه في تويتر





مدرب "الكناري": عشت أهوال "القيامة" بملعب تيزي وزو!؟




تفوّه التقني البلجيكي هيغو بروس مدرب فريق شبيبة القبائل بكلام لاذع على خلفية وفاة لاعبه الكاميروني ألبيرت إيبوسي، قد يكون تمهيدا لتركه منصب المسؤول الفني الأول في نادي "الكناري".
وقال التقني بروس في تصريحات للصحيفة البلجيكية "لا دارنيير أور"، الإثنين "ألبيرت إيبوسي لفظ أنفاسه الأخيرة بعد رشقه بحجر قد يزن 1 كلغ".
وأضاف مدرب الشبيبة قائلا "مشهد ملعب تيزي وزو مساء السبت الماضي ذكّرني بأهوال يوم القيامة! سأتخذ قرار الرحيل من عدمه في أقرب الآجال".
وزعم هيغو بروس بأن العنف مستفحل في البطولة الوطنية، والمنشآت الرياضية تعاني الإهمال والتسيّب حتى أن إدارة ملعب تيزي وزو لم توفر سيارة الإسعاف، مثلما هو الشأن للإعتداءات الإجرامية في الشوارع، على حد كلامه. رغم أن هذا المدرب - البالغ من العمر 62 سنة - لم يمكث طويلا بالجزائر حيث يشغل منصبه الجديد منذ جويلية الماضي فقط.
ولا يستبعد أن تتدخل إدارة نادي شبيبة القبائل لاحقا وتنهي مهام المدرب هيغو بروس، بعد هذا الكلام "غير المباح

الوزير تهمي يحمّل إدارة "الكناري" مسؤولية حادثة "السبت المشؤوم"






حمّل وزير الرياضة محمد تهمي، الإثنين، وبصفة ضمنية إدارة نادي شبيبة القبائل أحداث العنف أو "السبت المشؤوم" التي نجم عنها وفاة لاعب الفريق ألبيرت إيبوسي.
وقال الوزير تهمي بأن الأندية طالبته العام الماضي بمنحها رخصة تسيير المقابلات التي تحتضنها ملاعب فرقها الكروية، وهو ما كان لها. مؤكدا بأن الفرق المستقبلة تتحمّل كامل المسؤولية في مجريات المقابلات المبرمجة. ما يفيد أن إدارة "الكناري" لها ضلع كبير في أحداث "السبت المشؤوم".
وثمّن وزير الرياضة - في تصريحات للإذاعة الدولية الجزائرية - الإجراءات التي اتخذتها الفاف على غرار تجميد المنافسات الكروية، والتعويض المادي لأسرة اللاعب الكاميروني ألبيرت إيبوسي. غير أنه أبدى رفضه للآراء التي يذهب أصحابها إلى ضرورة إيقاف البطولة الوطنية أو إجراء المقابلات بلا جمهور، كونه قرار ظرفيا، في حين يتطلّب الأمر التطبيق النصي لأحكام القانون وإيجاد حلول عملية ومستديمة لتطويق آفة العنف في الملاعب، يقول المسؤول الأول عن قطاع الرياضة. مشيرا إلى أن هيئته ستعقد لقاءات في الأيام القليلة المقبلة، مع الفاعلين الرئيسيين في الحقل الكروي، لها صلة بما جرى.
وعن نقل جثمان الراحل ألبيرت إيبوسي، قال الوزير تهمي بأن كل الإجراءات اتخذت، وسيصل الفقيد إلى مدينة دوالا الكاميرونية مساء الإثنين أو هذا الثلاثاء، كأقصى حد.
وارتأى وزير الرياضة محمد تهمي تفادي الخوض في ملف ترشح الجزائر لإحتضان كأس أمم إفريقيا 2017، لأن الظرف الكروي الأليم و"الأخلاق" لا يسمحان بذلك، على حد تصريح نفس المسؤول الحكومي

حناشي: "أفكر في سحب الرقم 9 وجثمان إيبوسي يصل الجمعة إلى الكاميرون"






أكد رئيس شبيبة القبائل محند الشريف حناشي، أنه حدد مع سفير دولة الكاميرون بالجزائر، كامل الترتيبات المتعلقة بنقل جثمان الفقيد مهاجم الفريق "ألبيرت ايبوسي"، من الجزائر إلى مثواه الأخير بمقبرة مدينة دولا الكاميرونية أين يقيم.
وتحدث عميد رؤساء الأندية الجزائرية، مساء الاثنين، لـ"الشروق" بحزن شديد:"نحن جد متأثرين لوفاة المهاجم إيبوسي، إنه من خيرة المهاجمين في البطولة الجزائرية.. الآن فقط خرجت من مكتب سفير دولة الكاميرون في الجزائر، حيث تحدثنا مطولا ورتبنا لسفرية نقل جثمان الفقيد"، وتابع قوله: "غدا الأربعاء سينقل جثمان اللاعب من مطار هواري بومدين إلى العاصمة الفرنسية باريس عبر رحلة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية، حيث سيبيت هناك ليلة، على أن يشد الرحال بعدها إلى دوالا الكاميرونية في اليوم الموالي ليلا، ليصل صبيحة الجمعة".
وكشف حناشي أنه يفكر في سحب الرقم 9 من تشكيلة شبيبة القبائل، وهذا تخليدا لروح الفقيد الذي قدّم الكثير لشبيبة القبائل والبطولة المحلية، حيث قال: "إيبوسي من بين أحسن المهاجمين الذين تقمصوا ألوان شبيبة القبائل.. أفكر بجدية في سحب الرقم 9 الذي كان يحمله، حيث لن يحمل أي لاعب آخر هذا الرقم في الفريق، عموما حالتي النفسية لا تسمح لي باتخاذ أي قرار حاليا، وكل شيء سيكون في أوانه".
من جهة أخرى، كشفت النيابة العامة لمجلس قضاء تيزي وزو عن النتائج الأولية لتشريح جثة لاعب شبيبة القبائل ألبير إيبوسي ، ففي بيان تلقت الشروق نسخة منه، أقرّت النيابة العامة أن الضحية أصيب برشق بأداة حادة قاطعة، تسببت بنزيف داخلي أدى إلى وفاة اللاعب الكاميروني. كما أشارت في نفس البيان إلى أن نيابة الجمهورية أمرت بإجراء التحريات حول الظروف التي سنحت للجاني أو الجناة استعمال الحجارة أو غيرها من المقذوفات وقذف اللاعبين بها.


والي تيزي وزو يفتح تحقيقا معمقا ونحو إقالة مدير ملعب أول نوفمبر






كشف مصدر عليم لـ"الشروق" أن والي ولاية تيزي وزو فتح تحقيقا موسعا، من أجل معرفة تفاصيل قضية وفاة اللاعب إيبوسي بملعب أول نوفمبر ليلة السبت، بعدما تسربت أخبار عن تواجد الحجارة في مدرجات الملعب بسبب بعض الأشغال المقامة هناك، وإهمال المسؤولين، فإن عدم نقل بقايا هذه الأشغال ساعد أشباه الأنصار في استخدامها ورشقها نحو أرضية الملعب لتقع إحداها على رأس اللاعب.
وأمام هذا الوضع أكد مصدرنا أنه سيتم خلال الساعات القليلة المقبلة إقالة بعض المسؤولين والذين لهم ضلع في هذه الحادثة، وعلى رأسهم مدير الملعب بلعيد باشا المتهم بسوء التسيير وعدم التحكم في الأوضاع، بعد ترك بعض الركام من الإسمنت والحجارة أثناء عملية إعادة ترميم بعض المرافق، مما استغله الأنصار لرشق الملعب بالحجارة، مع العلم كان سابقه قد أقيل في نفس الأوضاع بسبب مشاكل كبيرة.


مدير "الديجياس" يرفض الحديث ومدير الملعب يغلق هاتفه


وفي الوقت الذي نحاول أن نجد بعض الاستفسارات عن أسباب الحادثة اتصلت"الشروق" بمدير الشباب والرياضة السيد إيلطاش، أمس، الذي أكد بأنه "لا يملك أي صلاحيات في غلق الملعب أو فتحه، خصوصا وأنه كان في فترة عطلة وقد عاد مؤخرا فقط"، مضيفا أنه لا يملك أي يد فيما حدث، ملقيا بالمسؤولية على عاتق المسؤول الأول على المنشآت الرياضية في الولاية الذي يرفض الرد على الهاتف في وقت يبقى فيه هاتف مدير الملعب السيد باشا مغلقا وخارج مجال التغطية.


ريال كان في اجتماع الرابطة للإدلاء بشهادته


وقد كان مدافع الفريق علي ريال أمس، في اجتماع الرابطة الوطنية من أجل الإدلاء بشهادته هو الآخر، رفقة الحكم بنوزة والرئيس حناشي زيادة على مسيري الفريق العاصمي الذي لعب ضد شبيبة القبائل يومها، وقد أدلى اللاعب بشهادته التي أكد لهم فيها بأن الفقيد تلقى فعلا بعض الحجارة، لكنه لم يتوقع أن تكون مميتة للاعب، وهو ما يؤكد فرضية وفاته بسكتة قلبية، كما قال القائد القبائلي أيضا بأنه عمل كل ما في وسعه لمعرفة سبب ألم اللاعب، لكنه في الحقيقة لم يكن يعلم إن كان مصابا إصابة بليغة أم لا، وهذا في انتظار القرار النهائي الذي سيكون في الساعات المقبلة من دون شك







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

بلاتر: مقتل إيبوسي من طرف مناصرين مشهد "لايطاق"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:13 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب