منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"البوليساريُو" تحرضُ "انفصاليِّي" الداخل على الشغب والفوضى

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
الأحزاب تحذر من دخول البلاد في "اللا شرعية والفوضى" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-16 12:38 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-28
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "البوليساريُو" تحرضُ "انفصاليِّي" الداخل على الشغب والفوضى

"البوليساريُو" تحرضُ "انفصاليِّي" الداخل على الشغب والفوضى



بجانبِ الورقَة الحقوقيَّة التِي توظفُ، من قبل البوليساريُو في النزاع حول الصحراء مع المغرب، أشهرتْ الجبهة، ورقةً جديدة، في الآونة الأخيرة، لطلبتها، بدعوتهم إلى الالتحاق بما تسمِيه جيشهَا "الشعبي".
المؤتمر الثانِي لمَا يعرفُ بِـ"اتحاد الطلبة الصحراويِّين"، انعقدَ في الأيَّام الأخيرة، بحضور زعيم الجبهة، محمد عبد العزيز، خلصَ في بيانه الختامِي، إلَى أنَّ التحاق الطلبة "الصحراويِّين المتخرجِين بـ"الجيش" بات ضرورة، في السياق الراهن.
الوثيقة ذاتها، حثَّت الطلبة "الصحراويِّين" على التوجه نحو شعب علميَّة وتقنيَّة، كيْ يتمكنُوا، إثر تخرجهم من تطوير العمل في صفوف العسكر، فضْلًا عن إعادة النظر في العودة إلى الكفاح المسلح مع المغرب، بعد وقف إطلاق النار في 1991.
التكتلُ الطلابِي أبدَى ولاءهُ، على لسان المتحدث باسمه، لمحمد عبد العزيز، مبديًا توجهه نحو الترويج أكثر لوجهة نظر البوليساريُو في الخارج، وممارسة الدعاية ضدَّ المغرب.
وفي تحريضٍ لانفصاليِّي الداخل في الأقاليم الجنوبيَّة للمغرب، على إحداث الشغب والفوضَى، قال التكتل الطلابِي إنه يراهنُ على المتواجدين في أقاليم الجنوب المغربي على التصعيد، وتأييد البوليساريُو، سعيًا إلى حماية ما قالَ إنَّها "هويَّة وطنيَّة".
وفي الوقتِ الذِي تخوضُ جبهة عبد العزيز، حملةً لعزوِ كلِّ تحركٍ للشباب ينادي بالتغيير في تندوف، إلى يدٍ مغربيَّة، قالَ الطلبة المؤتمرُون إنَّهمْ واثقُون منْ دورٍ فاعل تضطلعُ به شريحَة الطلبَة في ملف الصحراء.
شبيبة البوليساريُو، طلبت، في السياق ذاته، عضويَّة منظمَة "الشبيبة الاشتراكيَّة الأوروبيَّة، لدى حضورها نشاطًا في مالطَا، مؤخرًا، بالموازاة مع مؤتمر الداخل.
تلوِيحُ الجزائر بورقة الطلبَة والسلاح، موازاةً مع تحريض انفصاليِّي الداخل على بثِّ الفوضى، في نطاق ما تسمِيه دعمًا للـ"نضال"، يأتِي فيمَا يراهُ مراقبُون، جمودًا لمسار التسويَة بين المغرب والبوليساريُو، وعجزٍ من المبعُوثِ الشخصِي للأمين العام للأمم المتحدَة، بان كِي مُون، عن جمع طرفي الصراع، مجددًا، حول طاولة المفاوضات.
الجمُود في مسار التسويَة، رافقهُ ترجيحُ لتقدم روس باستقالته، في الآونة الأخيرة، عبر ادعاء البوليساريُو، أنَّ المغربَ ترددَ في تحديد موعد لزيارة المسؤول الأممي المزمعة، في شتنبر القادم.
من جانبه، اتهمَ المغرب عبر سفيره لدى الأمم المتحدة في نيُويورك، عمر هلال، أطرافًا خارجيَّة بالتروِيج للاستقالة بغرض ممارسة ضغوط على المغرب، الذِي كانَ القرار الأخير لمجلس الأمن، في أبريل الماضي، قدْ دعاهُ إلى التسريع بإيجاد تسوية لملف الصحراء مع البوليساريُن بحلول 2015، كيْ لا ينقل الملف "الشائك" إلى البند السابع.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"البوليساريُو" تحرضُ "انفصاليِّي" الداخل على الشغب والفوضى



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:39 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب