منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

جبهة الفتاوى المشبوهة ستستهدف الحجّاج الجزائريين بالبقاع

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوطالب أدخل الشك حول شخصية الأمير بعلاقاته المشبوهة مع الروتاري(4) Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-27 11:42 PM
جبهة العدالة والتنمية.. جاب الله: 80 بالمائة من الجزائريين قاطعوا الانتخابات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-19 05:07 PM
وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف تحذر من الفتاوى الصادرة من الائمة و العلماء غير الجزائريين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-26 11:44 PM
جديد الفتاوى ريم الوداع منتدى الدين الاسلامي الحنيف 82 2012-08-17 04:42 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-28
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي جبهة الفتاوى المشبوهة ستستهدف الحجّاج الجزائريين بالبقاع

جبهة الفتاوى المشبوهة ستستهدف الحجّاج الجزائريين بالبقاع



حذّر وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، من محاولات ستستهدف الحاج الجزائري، فكريا وعقائديا، أطلق عليها الوزير وصف "جبهة التيارات الفكرية الهدامة"، وطلب من أعضاء بعثة الحج الوقوف في وجه هذه التيارات وحماية الحاج.
وقال الوزير محمد عيسى، في معرض تطرقه إلى ما سماه "جبهة التيارات الفكرية الهدامة" بالبقاع المقدسة، إن مثل هذه التيارات "ستحاول أن تتسلل بين صفوف الحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة لأسباب أو أخرى، لبث أفكار هدامة"، وحذّر في هذا المقام، خلال افتتاح فعاليات يوم دراسي لفائدة المرشدات والمرشدين الدينيين وأعضاء مجلس الفتاوى الذين أوكلت إليهم مهام تأطير الحجاج بالبقاع المقدسة، أمس، بدار الأمام، من هذه التيارات، مؤكدا أن مرجعية التوجيه والإرشاد الوحيدة في الحج، هي مرجعية هيئة الافتاء وفقط.
ودعا محمد عيسى، المرشدين والمرشدات الدينيين المكلفين بتأطير الحجاج الجزائريين بالبقاع المقدسة خلال موسم الحج هذه السنة، إلى الالتزام بمهمتهم وفق مقتضيات دفتر الشروط الخاص، وأكد أن مهمة هذا الوفد "خطيرة بقدر شرفها ومن حيث أثرها الديني، لذا ينبغي على المرشد الديني المرافق للحاج أن يلتزم بالمهمة التي دعي من أجلها ويحترم دفتر شروط هذا الالتزام بحذافره".
وأضاف الوزير أن الهدف الأول والأخير لوفد المرشدين والمرشدات الذين سيرافقون الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة والمقدر عددهم بقرابة المائة، هو خدمة هؤلاء بمكة المكرمة والمدينة المنورة وبجدة، مبرزا في نفس الوقت بأن "أي تقصير في عمل المرشدين مهما كان ستتبعه أحكام إدارية حازمة".
وشدد الوزير قائلا : "لا أسمح بأن يجد أي حاج من حجاجنا عليكم حجة في مجال الخدمة، خاصة فيما يخص الإجابة على تساؤلات واستفسارات الحجيج بما يمكنهم من أداء مناسك الحج على أكمل وجه، لذلك احرصوا على صون كرامة الحاج الجزائري لأنها من مسؤوليتكم".
وبالمناسبة أشار إلى أن الدولة التزمت مع السلطات السعودية على توفير أحسن الظروف المادية من إقامة ونقل وخدمات، حتى يتسنى للحاج الجزائري القيام بفرضه الخامس بكل راحة وضمان.
وألح عيسى على ضرورة أن يسهر المرشدون والمرشدات على مرافقة الحجاج "روحيا" وأن يؤدوا رسالتهم الفقهية والدينية بكل سهولة وسلاسة للحجاج الجزائريين ولو باللهجة العامية.
وقال بأن الرسالة التي تقع علينا جميعا "تفرض علينا واجب التفاوض والتشاور على مستوى إدارات أفواج الحجاج، وهو الأمر الذي يدعوكم -المرشدون والمرشدات- إليه، وبالتحلي بالانضباط خاصة لإثبات أن الجزائر رغم العواصف والمؤامرات والدسائس هي دولة قوية".
أما المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة الشيخ بربارة، فقد نوه من جهته، بالمجهودات "الكبيرة" التي تبذلها الدولة في سبيل توفير "أحسن" الظروف المادية والروحية للحاج الجزائري في البقاع المقدسة.
وبخصوص المهام الموكلة للمرشدات والمرشدين المرافقين للحجاج قال السيد بربارة، بأن مسؤولية هؤلاء "كبيرة في تثبيت الركن الخامس لدى الحجاج وتقع عليهم وبنسبة كبيرة مسؤولية ما تواجههم من مشاكل أثناء أداء مناسك الحج".
وفي رده على سؤال حول الإجراءات المتخذة لصالح الحجاج الجزائريين في لقاء صحفي عقب الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي، أكد المدير العام للديوان أن "الدولة الجزائرية ساهرة على تمكين حجاجنا من أداء واجبهم الديني بالتنسيق والتعاون مع السلطات السعودية، خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي بسبب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا بالعربية السعودية".
وكشف أن اجتماعا سيعقد ما بين 10 و13 سبتمبر القادم بالسعودية، لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة بعين المكان لاستقبال الحجاج.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

جبهة الفتاوى المشبوهة ستستهدف الحجّاج الجزائريين بالبقاع



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:23 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب