منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سنضرب بيد من حديد لوقف العنف بالملاعب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشروع قانون جزائري جديد لحماية المرأة من العنف... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-24 04:37 PM
الرئيس النيجيري يجدد موقف بلاده الداعم لحق الشعب الصحراوي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-21 05:55 PM
من العنف في الملاعب إلى العنف في المساجد؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-01-13 03:59 PM
ولد خليفة يجدد موقف الجزائر الداعم لتقرير مصير الشعب الصحراوي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-16 06:51 PM
10 نصائح لوقف العنف الجسدي ضد النساء Emir Abdelkader منتدى حواء 8 2011-09-10 11:13 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool سنضرب بيد من حديد لوقف العنف بالملاعب

سنضرب بيد من حديد لوقف العنف بالملاعب






  • سنجتمع بالوزير الأول .. يجب تطبيق القوانين وعلى كل طرف تحمل مسؤولياته
  • طلب الاتحادية المالية باللعب بعيدا عن الجزائر مؤسف وغير مسؤول
يتحدث وزير الرياضة، محمد تهمي، في هذا الحوار الذي خص به "الشروق"، أسبوعا بعد وفاة المهاجم الكاميروني لنادي شبيبة القبائل ألبير إيبوسي، عن قضية العنف في الملاعب الجزائرية، والإجراءات المتخذة من طرف الوزارة للحد من هذه الظاهرة، مشددا على ضرورة الضرب بيد من حديد بتطبيق القوانين وعدم التسامح مع الفئة القليلة المتهمة بإثارة العنف في الملاعب. كما رد الدكتور تهمي على سؤال "الشروق" فيما يخص قضية ترشح الجزائر لاحتضان "كان" 2017، بالتأكيد على أن هذا الأمر يعتبر ثانويا بالنسبة إليهم، مشيرا إلى أن الوقت غير مناسب للحديث عنه وكل شيء سيكون في أوانه، قبل أن يدين في الأخير تصرفات الاتحادية المالية لكرة القدم، بعد تقدمها بطلب إلى الكاف بلعب مقابلتها أمام المنتخب الوطني في تصفيات كأس إفريقيا 2015 خارج الجزائر، واصفا هذا التصرف بغير المقبول وغير المسؤول.
بعد أسبوع بالضبط من حادثة مقتل مهاجم شبيبة القبائل الكاميروني ألبير إيبوسي بملعب أول نوفمبر، ما هي الإجراءات المتخذة من طرفكم فيما يخص هذه القضية؟
سنعقد جلسة عمل (اجتماعا وزاريا مصغرا) هذا الأحد، مع الوزير الأول، عبد المالك سلال، لتباحث السبل المثلى للحد من ظاهرة العنف في الملاعب، وحتى في الأماكن العمومية قصد القضاء على هذه الظاهرة بصفة نهائية، وهذا بحضور جميع الأطراف المعنية، بعدها سيكون لنا اجتماع ثان مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم واللجنة الوطنية لمكافحة العنف، خلال هذين الاجتماعين سيتحدد كل شيء وسنخرج بنتائج بإمكانها أن تقضي على العنف في ملاعبنا التي أضحت تشكل هاجسا لشبابنا، صحيح أن هذا الموضوع يمس كرة القدم بالدرجة الأولى لكن سنطرق خلال هذا الاجتماع إلى الحديث عن كل الرياضات.
وما هي الحلول المقترحة من طرفكم للقضاء على العنف؟
أولا، لا بد من محاربة هذه الظاهرة من أساسها وكل طرف عليه تحمل مسؤولياته، كما يجب التأكيد على أن هناك مشكل مجتمع في الجزائر، ولا بد من تحديد المسؤوليات بداية من الأولياء الذين لا يتحكمون في أبنائهم، المسؤولين عن تنظيم المواجهات سواء الاتحادات أم الرابطات أم الأندية وحتى العدالة يتوجب أن تلعب دورها، وتطبق القوانين بحذافيرها، والضرب بيد من حديد لمحاربة الفئة القليلة التي تثير الشغب في الملاعب وهذا يوميا وفي الوقت المناسب وليس في المناسبات فقط، أعترف أنه في الفترة السابقة كان هناك تراخ في تطبيق القانون، مما ساعد تلك الفئة وساهم في استفحال ظاهرة العنف في ملاعبنا، القوانين موجودة لكن للأسف لا تطبق.
البعض يشير إلى أن أسباب عدم تطبيق القوانين، راجع بالدرجة الأولى إلى عدم وجود قوانين تطبيقية، ما قولك في ذلك؟
أؤكد لكم أنه لا يوجد أي ثغرات في قانون الرياضة الجديد، لقد تم سنه ودراسته على أكمل وجه قبل عرضه على البرلمان والموافقة عليه ليدخل حيز التنفيذ قبل 13 من الآن، ليعلم الجميع أن هناك بعض المواد تستوجب قوانين تطبيقية وأخرى لا، فيما يخص المواد التي تدين المتسببين في العنف بالملاعب، فإنها واضحة وليست في حاجة إلى قوانين تكميلية أو بالأحرى تطبيقية، مثلا في حال القبض على مناصر وبحوزته "الفيميجان" لماذا تسحب منه ويتم بعدها التسامح معه وإطلاق سراحه؟ رغم أن الأمور واضحة في هذا الشأن، لا بد من جره إلى العدالة والحكم عليه بعام سجنا كما تنص عليه القوانين، مع العلم أن "الفيميجان" تسبب من قبل في قتل العديد من المشجعين في الملاعب الوطنية عبر 48 ولاية.
كونك تتحدث عن "الفيميجان"، رئيس اللجة الأولمبية، مصطفى بيراف، في إحدى الحصص التلفزيونية مؤخرا، طرح تساؤلا عن كيفية دخول "الفيميجان" إلى الجزائر، رغم أنها محظورة، وهذا قبل الحديث عن وصولها إلى يد المناصر البسيط ومحاسبته، فما رأيك في هذا الكلام؟
أنا معه في كل ما يقول بخصوص هذه القضية، لكن هذا لا يعني أن المناصر بريء في هذه الحالة، فالمسؤولية يتحملها الجميع.. بعيدا عن "الفيميجان" وماذا عن الحجارة؟ هل هي أيضا محظورة.. أؤكد لكم مجددا أن هناك مشكل مجتمع، كما أن ظاهرة العنف موجودة على المستوى العالمي، انظروا ما حدث في مصر قبل عامين وأيضا قبل 20 سنة من الآن في إنجلترا ولا بد من أخذ العبر ومحاربة هذه الآفة في أقرب الآجال.
أكدت من قبل أن الجزائر مستعدة لتقديم ملف ترشحها لاحتضان كأس إفريقيا 2017، بدلا عن ليبيا، إلى أين وصلت هذه القضية، لا سيما بعد حادثة مقتل المهاجم الكاميروني ألبير إيبوسي؟
صدقوني، الوقت غير مناسب تماما للحديث عن هذه القضية، نحن حاليا لا نفكر بتاتا في ملف الترشح وكل شيء سيكون في أوانه، "كان" 2017 بالنسبة إلينا شيء ثانوي.. هدفنا بالدرجة الأولى ضرورة تجهيز الهياكل الرياضية والمنشآت الرياضية الجديدة في أقرب الآجال، حتى تستفيد منهم أنديتنا وتتحسن الأمور على مستوى البطولة المحلية.
الاتحادية المالية لكرة القدم، تقدمت مؤخرا بطلب إلى "الكاف" بلعب مقابلة منتخب بلادها أمام "الخضر"، خارج الجزائر، متحججة بغياب الأمن بعد حادثة مقتل إيبوسي، ما رأيكم في هذا الأمر؟
للأسف.. أشقاؤنا بمالي حاولوا استغلال هذه الحادثة الأليمة، وتقدموا بمثل هذا الطلب غير المسؤول بتاتا وغير المقبول من طرف الاتحادية المالية.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سنضرب بيد من حديد لوقف العنف بالملاعب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:29 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب