منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

لعمامرة يخاطب العالم: الجزائر "ما تلعبش"!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"لعمامرة أبلغني بعدم وجود عمليات عسكرية جزائرية داخل ليبيا" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-25 11:36 PM
لعمامرة: الجزائر "قريبة" من المغرب .. بعيدة عن "الربيع العربي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-14 06:34 PM
لعمامرة: لا نكرهُ المغاربة و"حادثة العلم" تركتْ جرحًا في ضميرنا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-17 03:26 PM
دعا المملكة إلى التعقّل ووصف تصريحات مغربية بـ"اللاّمسؤولة" لعمامرة: الجزائر لن تسكت مستقبلا على است Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-30 12:22 AM
تصريحات "الاستقلال" ومناورات "المخزن" تعكران العلاقة مع الجزائر : لعمامرة يحذّر المغرب: انتهى وقت ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-29 06:03 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-08-31
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool لعمامرة يخاطب العالم: الجزائر "ما تلعبش"!

لعمامرة يخاطب العالم: الجزائر "ما تلعبش"!





"الجزائر تنفّذ المبادئ التي تنادي بها قبل مطالبة الغير بتطبيقها"..
الجزائر "مؤهلة لبناء السلام و الأمن"
أكد وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة اليوم الأحد أن المجموعة الدولية تنظر إلى الجزائر كعامل "استقرار" في المنطقة و كدولة "مؤهلة لبناء السلام و الأمن" و "قلعة" لمحاربة الإرهاب و كافة أنواع الجريمة العابرة للحدود.
و أوضح الوزير في تصريح للصحافة عقب جلسة عمل مع ممثلين عن هيئة الأمم المتحدة و الاتحاد الافريقي و المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا أنه بعد تحرير الرهينتين الجزائريتين الأخيرتين ب"غاو" (شمال مالي) "أصبح ينظر فعلا للجزائر كعامل استقرار في المنطقة و كدولة مؤهلة لبناء السلام و الأمن ليس فقط لفائدتها و لفائدة شعبها و إنما لكافة المجموعة الدولية".
و قال أن تحرير الرهينتين الجزائريتين الأخيرتين من بين الرهائن السبعة الذين أختطفوا في أبريل 2012 يعد "فرحة كبيرة" قبل أن يضيف أن "المجموعة الدولية ستسجل بأن الجزائرعندما تنادي بتجريم تقديم الفدية إنما تقوم ذلك بقناعة كاملة و تمارس ما تقوله و تدافع عن هذا المبدأ وتنفذه قبل مطالبة الغير بتطبيقه و بالاحتكام إلى نفس المبدأ".
للتذكير فقد تم الإفراج عن الرهينتين الجزائريتين الأخيرتين ب"غاو" يوم السبت في حين تم التأكد على وفاة القنصل بوعلام سايس إثر مرض مزمن و قتل الدبلوماسي طاهر تواتي. علما أن ثلاث رهائن قد تم الافراج عنهم بضعة ايام بعد اختطاف سبعة دبلوماسيين من القنصلية الجزائرية بالمنطقة. و أشار لعمامرة أن الإفراج عن الرهينتين يدل على أن "الوعد الذي قطعته الدولة الجزائرية على نفسها قد نفذ فعلا من خلال تعبئة كافة مؤسسات الدولة الجزائرية و الإشراف الشخصي لرئيس الجمهورية".
و أضاف أن هذا "الجهد الوطني الكبير حقق ثماره بفضل أيضا الذين وقفوا إلى جانب الجزائر ضد الإرهاب و من أجل الوصول إلى هذا الحل" معبرا عن أسفه لكون فرحة الافراج جاءت "منقوصة بسبب فقدان دبلوماسيين ضحوا بحياتهما في خدمة الوطن و وقعوا ضحية الإرهاب".
وأكد رئيس الديبلوماسية أن الجزائر استهدفت من خلال أعوان القنصلية "كرمز للدولة الجزائرية و كرمز وجودها في شمال مالي و كذا لتطابق مصالحها الأمنية مع جيرانها"و كل ذلك راجع كما قال لكون الجزائر "لاتزال تعد قلعة للتضامن مع هؤلاء الأشقاء و كذلك لمحاربة الإرهاب و كافة أنواع الجريمة العابرة للحدود خاصة في تلك المنطقة".
و أوضح الوزير أيضا أن "تغلب الجزائر على هذه المحنة و خروجها منتصرة يدل على النوايا الحسنة التي عبأت جهودها و اعتراف بدورها الجبار من أجل عودة الأمن و الإستقرار إلى ربوع جمهورية مالي وإلى كافة دول المنطقة".
وخلص الى القول أن الإفراج على الرهينتين دليل أيضا على أن الجزائر "محترمة و مكانتها في المنطقة كبيرة و أن دورها مرموق و ناجح و فعال".
و للاشارة اجتمع السيد لعمامرة مع ممثلين عن عن هيئة الأمم المتحدة و الاتحاد الافريقي و المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا تحسبا لإنطلاق المرحلة الثانية للحوار المالي يوم غد الاثنين بالجزائر.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

لعمامرة يخاطب العالم: الجزائر "ما تلعبش"!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:50 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب