منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الببلاوي يكشف تفاصيل فض اعتصامي رابعة والنهضة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل الكمين البحري للقسام Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-13 06:49 PM
تصريحه الأخير يكشف تصميمه الذهاب لعهدة رابعة.. بوتفليقة يريد حلفا مقدسا مع توفيق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-19 12:50 PM
هذه تفاصيل استشهاد البوطي في المسجد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-31 11:33 PM
تفاصيل قتل مهاجر جزائري ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-01 10:15 PM
تفاصيل khadidjasalam قسم حل مشاكل وطلبات المنتديات 2 2013-03-19 12:23 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-01
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الببلاوي يكشف تفاصيل فض اعتصامي رابعة والنهضة

الببلاوي يكشف تفاصيل فض اعتصامي رابعة والنهضة








قال حازم الببلاوي، رئيس الوزراء السابق، إن خطر استمرار اعتصام الإخوان المسلمين وأنصارهم عند مسجد رابعة العدوية كان أكبر كثيرا من خطر فضه، ولهذا كان لا بد من أن يتخذ القرار بالفض، موضحا أن الأغلبية في المجلس الأعلى للدفاع، كانت مع فض الاعتصام، إلا البرادعي الذي كان يرفض ذلك، ويقول إنه يخشى أن يتكرر ما حدث في الجزائر من اقتتال في تسعينات القرن الماضي بين المتطرفين والجيش، والذي استمر لعدة سنوات، وإنه يخشى من وقوع حرب أهلية بمصر.
وكشف الببلاوي عن تفاصيل فض اعتصامي ميداني "رابعة العدوية" و"النهضة"، واستقالة نائب الرئيس، الدكتور محمد البرادعي عقب الفض. وأضاف الببلاوي إن الدولة كانت تؤجل فض اعتصام "رابعة العدوية" مرة بعد أخرى، لكنها في الوقت نفسه كانت لا تريد أن تتحول الأمور إلى فوضى تهدد وجود الدولة نفسها، ولهذا عندما تطورت الأمور ووصلت إلى مرحلة معينة تنذر بالخطر، كان لا بد من اتخاذ إجراءات حاسمة لفرض سلطة القانون على الجميع، مضيفا إنه قال في اجتماع مجلس الدفاع: "إذا لم تتخذ الوزارة أي إجراء يبين أن الدولة قادرة على فرض القانون على الشارع، فإنها ستفقد سلطتها بالكامل".
وأكد البيلاوي على أن البرادعي أعرب عن رأيه بصراحة في اجتماعات المجلس الأعلى للدفاع، وكان مصرا عليه حتى النهاية، لكن مجلس الدفاع الوطني، في مجمله، كان يرى أن الأمور جاوزت (كل حد)، وعليه، اتخذ القرار (بالفض)، لافتا إلى أن السيسي كان مثل غالبية الحاضرين في مجلس الدفاع "أعني أنه لم يكن يوجد تمايز من جانبه يختلف به عن التوجه العام في الاجتماع"، وأن الرئيس عدلي منصور كان يستمع، ويعطي فرصة للكل في الحديث وإبداء وجهات النظر والآراء. وتابع الببلاوي قائلا فى الجزء الثاني من حواره المطول مع صحيفة "الشرق الأوسط"، اللندنية، نشر بعددها الإثنين: "البرادعي أولا هو استقال دون أن يخبر أي أحد. أنا أسفت طبعا.. لكن طالما أنه يرى أن هذا الأمر لا يتفق مع ما يعتقده، فمن حقه أن يستقيل. أنا قلت إن الرجل كان متسقا مع نفسه.. إذا الأغلبية رأت رأيا فمن الخطأ أن تحاول أن تفرض رأيك على الأغلبية، لكن إذا وجدت أن ضميرك لن يكون مرتاحا، فيمكنك أن تترك المكان.. أنا رأيت أنه أخذ الموقف المنطقي، أيا كانت مبرراته، فهذا حقه، واستقال. في الحقيقة أنا فوجئت.. فهو لم يقل لي إنه سيستقيل، إلا أنني كنت أفضل ألا يسافر خارج مصر بعد الاستقالة، لكن هذا قراره هو".
وأوضح الببلاوي ،"أعطينا فرصة للمعتصمين لفض الاعتصام سلميا أكثر من مرة، وكانت هناك وساطات من الداخل ومن الخارج، لعلها تنجح، لكنها لم تنجح.. بل بالعكس.. ازدادت لهجة التحدي وازداد الإيذاء للمواطنين، وبدا أن الدولة غير موجودة". وأشار الببلاوي إلى أنه كان لديه خبر بالموعد الذي سيتم فيه الفض، لكن كان من الممكن أن يتأخر يوما أو أن يبدأ التنفيذ قبل الموعد المحدد بساعات. وبسؤاله عن المكان الذي تابع فيه عملية الفض، قال الببلاوي: بالهاتف.. مع وزير الداخلية.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الببلاوي يكشف تفاصيل فض اعتصامي رابعة والنهضة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:29 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب