منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

أمريكا وفرنسا قلقة من التقارب المغربي الروسي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشكيلة من اجمل تصميمات كاميليا الصنهاجي للقفطان المغربي,روعة القفطان المغربي ج1 بنت السعودية منتدى حواء 7 2014-09-20 09:33 PM
قوّات خاصة من أمريكا وفرنسا والجزائر لملاحقة "القاعدة" في ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-31 11:33 PM
هل السعودية قلقة من الطابع الديني لزيارة الملك لإفريقيا؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-03 04:14 PM
مغاربة يدعون إلى التقارب مع الجزائريين رغم فخاخ السياسة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-10 03:44 PM
تشكيلة من اجمل تصميمات كاميليا الصنهاجي للقفطان المغربي,روعة القفطان المغربي ج2 بنت السعودية منتدى حواء 0 2013-08-06 05:49 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-05
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي أمريكا وفرنسا قلقة من التقارب المغربي الروسي

أمريكا وفرنسا قلقة من التقارب المغربي الروسي



اخبار اليوم:
قالت اخبار اليوم ان مسؤولون كبار في الحكومة التونسية، اشتكوا لمصادر دبلوماسية عربية و غربية، من تنامي النفوذ الاستخبراتي الجزائري على أرضهم، بعد الثورة التي اطاحت ببن علي، ويعتقد المسؤولون التونسيون ان للمخابرات الجزائرية يدا في الاحداث الامنية التي تجري، و التي تهدف الى تقويض مسار التحول الديمقراطي في البلاد.
اخبار اليوم ذكرت ان نبيل بنعبد الله الامين العام لحزب التقدم و الاشتراكية، شن هجوما قويا على من انتقد زيارته الاخيرة للقدس الشريف، بنعبد الله قال انه لا يقبل التعقيب من الطوباويين الذين يوجدون خارج التاريخ، بعد الترحيب الذي لمسه من الفلسطينيين.
اخبار اليوم كتبت ان مصطفى الخلفي وزير الاتصال أكد، ان السلطات المغربية قامت بترحيل 24 مهاجرا من افريقيا جنوب الصحراء، اثر الاحداث التي عرفتها مدينة طنجة مؤخرا، و التي خلفت وفاة مهاجر سنغالي.
اخبار اليوم افادت ان مدينة اكادير، ستشهد ابتداء من 15 يناير و على امتداد ثلاثة اشهر اكبر مناورة امريكية تجري في القارة الإفريقية. ورغم ان الامر يتعلق بمناورات عسكرية شبه روتينية، إلا انها تزامنت هذه السنة مع تحركات عسكرية غير مسبوقة، حيث توالت زيارة المسؤولين الامنيين الامريكيين الى المغرب.
اخبار اليوم اكدت ان لجنة حقوق الطفل بجنيف، فاجأت اول امس الوفد المغربي مباشرة بعد الكلمة التي القتها وزيرة التضامن و الأسرة، بأسئلة في عدة مجالات مثلا زواج القاصرات في المغرب، ومصير الاطفال الذين يتم استغلالهم في نزاعات مسلحة، وكيف يتعامل معهم المغرب عند عودتهم.
اخبار اليوم كشفت ان منع وزارة الداخلية، لمخيم امنستي في بوزنيقة شكل حرجا كبيرا لرئيس الحكومة امام منظمة العفو الدولية، التي من المنتظر ان تشن حملة قوية على المغرب، على اعتبار انه تراجع عن المكاسب الحقوقية التي تحققت.
اخبار اليوم علمت ان تقرير الفريق الاممي، المكلف بالاحتجاز التعسفي امام مجلس حقوق الانسان بجنيف، قدم صورة قاتمة عن ظروف الاعتقال في المغرب، وعن ممارسة التعذيب خصوصا عندما يتعلق الامر بقضايا مرتبطة بأمن الدولة، والإرهاب او الانتماء الى الحركات الاسلامية.
المساء:
قالت المساء ان السفير الروسي بالرباط كشف، ان الفرنسيين و الامريكيين قلقون من التقارب المغربي الروسي، وأكد فاليري فاربيوف امام الرئيس فلاديمير بوتن خلال لقاء ضم سفراء روسيا الاتحادية بالعواصم العالمية، ان المسؤولين المغاربة طمأنوا نظرائهم الفرنسيين و الأمريكيين، بان علاقتهم بالاتحاد الاروبي، و الولايات المتحدة الامريكية ستستمر على الوضع الذي كانت عليه، وأنهم يريدون فقط ان يصلوا بالعلاقات التي تربطهم بروسيا الى مستوى العلاقات التي تربطهم بالاتحاد الاروبي، و الولايات المتحدة الامريكية.
المساء افادت الى ان وزير العدل الجزائري الطيب لوح، المح الى حق عبد العزيز بلخادم مستشار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، في رفع دعوى ضده لإبعاده عن الحزب الحاكم بقوله" انا كوزير للعدل، لا دخل لي في عمل الجهات القضائية، و كل مواطن يرى في نفسه انه مظلوم عليه ان يتوجه الى العدالة، و الفصل في القضايا من اختصاص الجهات القضائية المختصة، و القانون يسمح لكل شخص ان يرفع دعوى قضائية اذا احس بضرر ما".
المساء اكدت ان امينة بنخضرا، مديرة المكتب الوطني للهيدروكاربورات و المعادن خرجت عن صمتها، حيال الاعلان عن انتاج اول برميل نفط بالمغرب حيث اوضحت ان شركة سان ليون انيرجي، استخرجت عينات نفطية من منطقة تمحضيت، و اجرت عليها تحاليل مخبرية كشفت عن نتائج مشجعة، و ان المرور الى المرحلة التصنيعية لن يتم إلا بعد خمس سنوات.
المساء كشفت ان مستشارون بمقاطعة احصين بسلا، اتهموا رئيس مجلس المقاطعة المنتمي الى حزب الاصالة و المعاصرة، باستغلال موسم سيدي احميدة للدعاية الانتخابية بعد تقديم عدد من الخرفان المشوية، بدعوة رسمية من المقاطعة مطالبين السلطات المحلية ووزارة الداخلية، بفتح تحقيق للوقوف على حجم الاموال التي تم انفاقها من ميزانية المقاطعة.
الصباح:
قالت الصباح ان الاغلبية الحكومية، تراهن على جعل السنة الحالية سنة انتخابية بامتياز وقال لحسن حداد وزير السياحة، ان الاولويات الاساسية للأغلبية الحكومية تقوم على قاعدة تحضير القوانين الانتخابية، منها نصوص تتعلق بالجهوية و الانتخابات الجماعية، و مدونة الانتخابات مضيفا ان هذه القوانين التأسيسية، تجعل المعطى الانتخابي حاضرا بقوة في ما تبقى من الولاية الحكومية الحالية.
الصباح كشفت ان فاعلون سياسيون، اكدوا ان التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة من قبل الحكومة يسوده الارتباك، وشككوا في قدرة الحكومة على الالتزام بالجدولة الزمنية التي سبق لبنكيران ان كشف عنها امام مجلس النواب .
الصباح افادت ان بنكيران دعا المقاولات، الى استغلال رصيدها العقاري من خلال كراء عقاراتها بهدف تحسين وضعيتها المالية، اذ استقبلت الامانة العامة للحكومة مسودة مشروع قانون باسم وزارة الاقتصاد و المالية، يستهدف تقنين الاستثمار في الكراء، عبر هيأت التوظيف الجماعي في العقار.
الصباح اكدت ان مذكرة حزب الاصالة و المعاصرة، بشان مسودة مشروع القانون التنظيمي للجهة المرفوعة الى وزارة الداخلية، تضمنت طلبا وصفه اكثر من مصدر حزبي بالغريب، ويقترح البام ان يتاح لأعضاء مجلس الجهة غير المزاولين لمهام تنفيذية على اساس الادلاء بوثائق اثبات، الاستفادة من تعويض عن مصاريف الأطفال، و الاشخاص المسنين .
الصباح علمت ان حزب الاستقلال، تقدم بمقترح قانون الى مجلس النواب يتعلق بتوسيع دائرة التمثيلية بالغرفة الاولى لتشمل ممثلين عن مغاربة العالم، و دعا مقترح الفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية، الى اعتماد ستين مقعدا اضافيا بالمجلس لفائدة هذه الفئة.
الاخبار:
قالت الاخبار ان مصدر مسؤول في السفارة المصرية بالرباط، نفى وجود اي زيارة مبرمجة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الى المغرب خلال الشهر الجاري، خلافا لما تداولته وسائل اعلام مغريبة، حول قيام السيسي بأول زيارة له الى المغرب يوم 21 شتنبر الجاري، فيما قال مصدر دبلوماسي مغربي، انه لا علم له بأي زيارة من هذا القبيل مؤكدا ان زيارة السيسي الى المغرب، خبر نشر بداية على الفيسبوك، وتناقلته صحف و مواقع دون تمحيص.
الاخبار اكدت ان قضية الصحراء، و الاوضاع الامنية في منطقة شمال افريقيا و الشرق الأوسط، خيمت على سلسلة المباحثات التي اجراها وفد الكونغرس الأمريكي، مع عدد من المسؤولين المغاربة في مقدمتهم رئيس الحكومة، و رئيس مجلس النواب و الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وقالت مصادر مطلعة ان شبح التهديدات الارهابية خيم على تلك المباحثات بالإضافة، الى شرح موقف المغرب من التطورات الاقليمية.
الاخبار افادت ان مصادر قيادية بحزب التقدم و الاشتراكية قالت، ان بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن و المرأة و الاسرة و التنمية و الاجتماعية، لم تجد ما تقدمه في كلمتها امام مجلس حقوق الطفل بجنيف، سوى الاستعانة بالمنجزات التي حققتها الوزيرة السابقة .
الاخبار كشفت ان استعدادات قوية، تجري على قدم وساق من طرف المكتب المحلي للفيدرالية الديمقراطية للشغل باكادير، من اجل عقد لقاء يوم غذ السبت يحضره كل مناضلي هذا التنظيم النقابي بجهة سوس ماسة، و اكدت مصادر مطلعة ان فيدراليي اكادير يؤيدون الكاتب الوطني عبد الرحمان العزوزي، و من المرتقب ان يترأس العزوزي بنفسه الى جانب محمد دعيديعة اشغال هذا اللقاء.
صحيفة الناس:
قالت صحيفة الناس ان السيدة امباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون، اجرت مباحثات اول امس بالرباط مع وفد من لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي، وخلال هذا اللقاء ابرزت السيدة بوعيدة جودة الشراكة الاستراتيجية التي تربط المغرب بالولايات المتحدة الأمريكية، و اعربت عن ارتياحها للمكتسبات التي تم تحقيقها على الصعيد الثنائي، كما نوهت بنجاح القمة الامريكية الافريقية التي شكلت مناسبة لبحث القضايا الامنية في القارة الافريقية.
صحيفة الناس افادت ان الياس العماري، القيادي في حزب الاصالة و المعاصرة قال متحدثا عن التحالف مع العدالة و التنمية مستقبلا، ان السياسة علم الاحتمالات يعني ليس فيها حرام دائم و لا حلال مستمر، و في التحالفات لا يمكن ان نتحدث عما يكون غدا، و اضاف ان حزبه ينتقد الإسلاميين، لأنهم يوظفون الدين في السياسة مشددا على ان الاصالة و المعاصرة يدافع عن فصل الدين عن السياسة.
صحيفة الناس اكدت ان الحسين الوردي، وزير الصحة راسل كل من الامانة العامة للحكومة، وواليي كل من وجدة و الدار البيضاء، و مسؤولي الهيئة الوطنية للأطباء مطالبا إياهم، باتخاذ اجراءات تأديبية في حق عدد من المصحات الخاصة، التي تجاوزت القانون.
الاحداث المغربية:
قالت الاحداث المغربية ان رئيس حزب الاشتراكي، جان كريستوف كمباديليس دعا الى ادانة قضائية لمجلة "مينوت" الاسبوعية اليمينية المتطرفة، التي هاجمت اول امس الاربعاء وزيرة التربية الجديدة نجاة بلقاسم بسبب اصولها المغربية.
الاحداث المغربية افادت ان الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، وجه طلبا لعقد اجتماع للجنة البنيات الاساسية و الطاقة و المعادن، بهدف تدارس وضعية الامن و السلامة في المجال السككي، بحضور الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز و النقل نجيب بوليف، و المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية .





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

أمريكا وفرنسا قلقة من التقارب المغربي الروسي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:03 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب