منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

فايسبوكيون سنغاليون يروجون لخطاب الكراهية ضد المغاربة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزراء يروجون لأطروحة "الاستثناء المغربي" في الثورات العربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-28 03:52 PM
مترشحون للبكالوريا يروجون لجهاز “بلوتوث” للغش والوزارة تتوعد.. ويل للغشاشين..! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-12 11:17 AM
فلسفة الكراهية اسير الماضي منتدى علم النفس وتطوير الذات 1 2013-09-05 07:06 PM
فايسبوكيون ينتقدون التزيين السريع للبيضاء أثناء زيارة هولاند فايسبوكيون ينتقدون التزيين السريع للبيض Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-08 11:27 PM
البوليساريو تؤطر انفصاليي الداخل على الكراهية والعنصرية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 3 2012-06-23 11:40 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-07
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool فايسبوكيون سنغاليون يروجون لخطاب الكراهية ضد المغاربة

فايسبوكيون سنغاليون يروجون لخطاب الكراهية ضد المغاربة



في تطوّر خطير لقضية مقتل السينغالي "بول ألفور ندو" بطنجة خلال الأسبوع الماضي، دعا مجموعة من السنغاليين على الشبكات الاجتماعية لأخذ ثأر ابن وطنهم، لدرجة القصاص من المواطنين المغاربة القاطنين في السينغال وقتل البعض منهم، رداً على الجريمة التي شهدها حي بوخالف بعاصمة الشمال، في أعقاب مواجهات بين مهاجرين قادمين من دول جنوب الصحراء وسكان محليون.
وقد نُشر مقطع فيديو على موقع "اليوتيوب" يُظهر تعليقات على الشبكات الاجتماعية، لمجموعة من السينغاليين الراغبين في الانتقام لمقتل ابن بلدهم، حيث كتب سنغالي في تعليق على فيسبوك:"ببساطة، ينبغي قتل مواطن مغربي قاطن بالسنغال". وكتب آخر "علينا تطبيق قانون تاليون الانتقامي، أي العين بالعين والسن بالسن"، بينما تساءل آخر "هل نسوا هؤلاء أحداث 1989؟" في إشارة منه إلى قتل العشرات من الموريتانيين في السنغال خلال مواجهات دامية فجرتها أزمة بين البلدين.
التعليقات المحرّضة على قتل المغاربة تناسلت بشكل كبير، فقد كتب آخر أنه من السهل جداً قتل المغاربة المتواجدين في السنغال، ورّد آخر بأن الحل هو ذبح البعض منهم، وعلّق آخر بأنه إذا لم تقم السلطات بما عليها، فما عليهم كسنغاليين سوى تطبيق العدالة بطريقتهم الخاصة. كما وصف آخرون المغاربة بالعنصريين، وكتبت معلقة بأنها تكره المغاربة بشكل عام.
وذهب واحد أبعد من ذلك عندما كتب بأن المغاربة هم أعداء إفريقيا، وبأنهم يستغلون السنغاليين حتى في بلدهم وليس فقط في المغرب، كما أظهر الفيديو المذكور نشر بعض التعليقات لصورة تقول إن المغاربة=قتلة. فضلاً عن وجود بعض التعليقات التي تحتوي على سب خطير اتجاه المغاربة.
ويظهر أن هناك نوع من الإعجاب بما يُكتب ضد المغاربة، حيث تتواجد نقرات الإعجاب على عدد من هذه التعليقات المشحونة بالكراهية، كما امتد نشر وسم "هاشتاج" بين بعض السنغاليين يطالب بتطبيق قانون تاليون الانتقامي.
وبعيداً عن هذه الأجواء المشحونة، تجمع المغرب والسينغال علاقات ممتدة عبر التاريخ، منها تلك المتعلقة بالجانب الديني، ومنها تلك الخاصة بالجانب السياسي كعدم اعتراف السنغال بجبهة البوليساريو، فضلاً عن علاقات اقتصادية وتعليمية واجتماعية قوية. وقد دعت وزارة الشؤون الخارجية السنغالية، مواطنيها بالمغرب، إلى ضبط النفس وتحرّي الهدوء، مشيدة بتعامل السلطات المغربية مع الحادث الأخير، حيث اعتبرته تجسيداً لعمق العلاقات بين البلدين.
جدير بالذكر أن حادث مقتل مواطن من دول إفريقيا جنوب الصحراء في المغرب، ليس هو الأول من نوعه، فقد سجلت الفترة الأخيرة مجموعة من الأحداث المشابهة، منها قتل سنغالي شهر غشت من السنة الماضية بالرباط بعد نزاع على مقعد في الحافلة، ووفاة كاميروني في طنجة شهر أكتوبر من السنة ذاتها، في أعقاب تدخل أمني.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فايسبوكيون سنغاليون يروجون لخطاب الكراهية ضد المغاربة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:38 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب