منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

النهضة: الدولة باتت مهددة بمخاطر العمل في الخفاء

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سحنوني: المطالبون بإسقاط النظام يريدون إعادة الدولة إلى العمل المسلح Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-07 12:50 AM
فصيلة مهددة بالانقراض snowhite منتدى الطرائف والنكت 6 2013-11-04 03:54 PM
أكثر عشر حيوانات مهددة بالإنقراض seifellah منتدى الطبيعة والحياة البرية 1 2013-06-01 10:58 PM
بعض التقارير تشير إلى تحدث ماسيمو أليغري في الخفاء مع ماريو بالوتيلي . Pam Samir منتدى الكورة العالمية 0 2012-12-25 08:08 PM
المبالغة فى الجفاء العاطفى... Emir Abdelkader منتدى الأسرة العام 4 2012-11-09 06:26 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,971 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool النهضة: الدولة باتت مهددة بمخاطر العمل في الخفاء

النهضة: الدولة باتت مهددة بمخاطر العمل في الخفاء






سجلت حركة النهضة تفاقما في الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد، وأشارت إلى ما أسمته بـ "طغيان العمل في الخفاء وبالوكالة، وغياب من يتحمل المسؤولية رسميا".
وذكرت النهضة في البيان الختامي لاجتماع مكتها الوطني الاثنين 08 سبتمبر الجاري، أن الوضع السياسي العام في الجزائر يزداد تعفنا وانسدادا، ويسير نحو المجهول أمام تعنت السلطة، وعدم حلحلتها للازمة قبل تفاقمها خصوصا بعد فشل جلسات الاستماع حول تعديل الدستور وغياب من يتحمل المسؤولية رسميا في ظل شلل المؤسسات الرسمية، وطغيان العمل في الخفاء وبالوكالة.
واعتبرت الحركة "عمليات العزل والتعيين في مناصب المسؤولية العليا للدولة على أساس الولاء للأشخاص وللأجندات السياسية والانتخابية هو تعبير صارخ على انهيار مفهوم الدولة وتقلص مساحة الكفاءات والقدرات مهما كانت توجهاتهم الفكرية والسياسية، وعدوان على حق الأجيال في حسن اختيار من يسير بالجزائر إلى النمو والتطور والازدهار".
وأدان الحزب بشدة "الاعتداءات اللفضية والسياسية والمهينة للشعب الجزائري والماسة بسيادته واستقلاله من طرف المسؤولين الفرنسيين والشخصيات العمومية الفرنسية وآخرها ما تلفظت به ضيفة الشرف خلال مهرجان ملكة جمال 2014"، لتجدد الحركة بالمناسبة دعوتها إلى تفعيل قانون تجريم الاستعمار "باعتباره الرد المناسب على اعتداءات فرنسا المتكررة".
واجتماعيا أكدت النهضة في بيانها وقوفها بكل وضوح مع مطالب العمال في تحسين ظروفهم المهنية والاجتماعية باعتبارها حقا مقدسا ومشروعها، ودعت إلى وجوب تكفل الدولة بمطالب العمال، بعيدا عن سياسة التهديد خاصة ما تعلق بمطالب شريحة عمال التربية التي لا زالت مشاكلهم عالقة لحد الساعة.
واقتصاديا أشار الحزب ذاته لهشاشة البنية الاقتصادية للجزائر "المبنية على سياسة الريع والتبعية المطلقة للمحروقات والارتفاع المتزايد لفاتورة الاستيراد"، داعيا لضرورة فتح السلطات العمومية حوارا وطنيا حقيقيا تتشارك فيه كل الكفاءات لإفراج الجزائر من هذه الدوامة الخطرة، وتجنيبها مخاوف تدني أسعار البترول في الأسواق الدولية وانعكاس ذلك مباشرة على حياة المواطنين.
كما دعا الحزب ذاته لوجوب إلى توسيع الثلاثية لتشمل الشركاء الحقيقيين الذين يعنيهم مستقبل الجزائر وأجيالها بشكل مباشر.
وفيما يخص الحياة العامة للمواطنين ذقت التشكيلة السياسية ذاتها ناقوس الخطر إزاء تزايد ظاهرة الإجرام وانتشار الآفات الاجتماعية الخطيرة وخاصة المخدرات في غياب سياسة عقاب حقيقية للمتورطين والمستترين، داعية الجميع إلى وجوب التكاتف وتظافر جهود كل الخيرين من أئمة ومربين وأسلاك الأمن المختلفة لتجنيب الجزائر المخاطر الحقيقية لهذه الآفات التي أصبحت تهدد النسيج الاجتماعي للشعب الجزائري".
ودوليا جاءت دعوة النهضة الفصائل الفلسطينية إلى الوحدة والاصطفاف خلف مطالب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة وتفويت الفرصة على أعداء الامة وعدم الانجرار للمؤامرات والتواطئات الصهيونية والعربية والغربية لسرقة انتصار الشعب الفلسطيني وكسره لشوكة العدو وقهر جيش الكيان الصهيوني.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

النهضة: الدولة باتت مهددة بمخاطر العمل في الخفاء



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 02:58 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب