منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

25 شخصية سياسية لقيادة جبهة المعارضة

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واشنطن ترشح الجزائر لقيادة القاطرة الإفريقية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-04 11:22 PM
بن فليس: "على المعارضة أن تشكل جبهة موحدة لتغيير النظام" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-27 07:46 PM
قسنطيني: هناك منظمات وطنية لها أغراض سياسية تلعب دور أحزاب سياسية ومن يكون بونوار Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-19 12:41 AM
الصربي رادومير أنتيك يترشح لقيادة المنتخب الجزائري عنقاء منتدى الكورة الجزائرية 1 2011-06-17 03:12 PM
بن شيخة مرشح لقيادة ''الخضر'' في المباراة المقبلة Ahmed_Sat منتدى الكورة الجزائرية 0 2010-09-05 07:34 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-09
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool 25 شخصية سياسية لقيادة جبهة المعارضة

25 شخصية سياسية لقيادة جبهة المعارضة




وجهت تنسيقية الانتقال الديمقراطي الدعوة إلى قادة أركانها للاجتماع اليوم في المقر المركزي لحزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، لتنصيب ما سمتها "هيئة التشاور والمتابعة"، التي أوصت بها ندوة الانتقال الديمقراطي التي انعقدت في العاشر جوان المنصرم بفندق مزفران غرب العاصمة.
وتضم قائمة الشخصيات التي تشكل الهيئة الوليدة، بحسب محمد ذويبي، الأمين العام لحركة النهضة، ما يناهز 25 شخصية سياسية ووطنية، وقد روعي في اختيار الأسماء، الأسبقية في المبادرة، فضلا عن الإيمان بضرورة الانتقال الديمقراطي والتغيير بالطرق السلمية، كمخرج لا بد منه للأزمة التي تمر بها البلاد.
وتتكوّن القائمة الأولية للهيئة الجديدة، حسب الرجل الأول في حركة النهضة في اتصال مع "الشروق" أمس، من رؤساء الأحزاب المشكلة لنواة التنسيقية، وهم: عبد الرزاق مقري عن حركة مجتمع السلم ومحمد ذويبي عن حركة النهضة وعبد الله جاب الله عن جبهة العدالة والتنمية ومحسن بلعباس عن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، وجيلالي سفيان عن حزب جيل جديد، إلى جانب رئيس الحكومة الأسبق، أحمد بن بيتور.
وتضم القائمة أيضا المرشح السابق للانتخابات الرئاسية في 2004 و2014، علي بن فليس ممثلا عن "قطب التغيير"، فضلا عن رؤساء الحكومات السابقين، مولود حمروش، ومقداد سيفي وسيدي أحمد غزالي. وقال ذويبي إن القائمة مرشحة للتعديل في اجتماع اليوم، إن بإضافة أسماء جديدة أو بحذف أخرى.
من جهته، أكد عمار خبابة وهو ممثل جبهة العدالة والتنمية في التنسيقية، في تصريح لـ"الشروق"، إن الدعوة وجهت لحزب جبهة القوى الاشتراكية (الأفافاس)، غير أن الأخير لم يؤكد إلى غاية الأمس، مشاركته من عدمها، مشيرا إلى أن التحاق كافة أقطاب المعارضة السياسية، بالتنسيقية زاد من الحاجة لهيكلتها وتنظيم عملها، لتكون في مستوى الغاية التي تعمل من أجلها.
ويتمثل دور الهيئة الجديدة بحسب القيادي في جبهة العدالة والتنمية، في "وضع تصورات واضحة لمواقف التنسيقية ونشاطاتها المستقبلية، سيما بعد أن التحق العديد من الوجوه السياسية المعروفة بالمشروع، وفي ذلك رسالة للسلطة مفادها أن المعارضة موحدة ومتخندقة خلف مطلب التغيير".
وعن الخطوة التي تلي تنصيب هيئة التشاور والمتابعة، يقول ذويبي إن "العمل سينصب من أجل تنظيم ندوة متخصصة، قبل الشروع في التحركات الميدانية لشرح مطالب التنسيقية للجزائريين في مختلف نواحي البلاد، والعمل في كافة المواقع، أملا في توسيع قاعدة الداعمين للمشروع".
وعما إذا كانت التنسيقية قد مدت جسورا للتواصل مع السلطة بخصوص إمكانية الجلوس إلى طاولة المحادثات لمناقشة بنود الأرضية السياسية، استبعد الرجل الأول في حركة النهضة عملا من هذا القبيل، وقال: "لا يمكن الاتصال بالسلطة إلا إذا أصبح المشروع له قاعدة واسعة من المؤيدين، وهذا أمر يحدده نشاط التنسيقية في الأسابيع المقبلة".
وعبر عن تشاؤمه من موقف السلطة المرتقب بقوله: "لقد عودتنا السلطة أنها دائما ما تعمل على المناورات من أجل كسر المبادرات التي تأتيها من المعارضة، فهي لا تحسن القراءة الإيجابية، وهذا من بين الأسباب التي زادت الأزمة التي تمر بها البلاد تعقيدا".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

25 شخصية سياسية لقيادة جبهة المعارضة



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:24 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب