منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

سَجْن 5 سعوديين بتهمة " مبايعة مُدَّعي نبوة " و "التكفير"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي سَجْن 5 سعوديين بتهمة " مبايعة مُدَّعي نبوة " و "التكفير"

سَجْن 5 سعوديين بتهمة " مبايعة مُدَّعي نبوة " و "التكفير"



حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس بالسجن على خمسة سعوديين، دانتهم باتباع أحد مدعي النبوة الذي يحمل جنسية دولة خليجية، ومبايعته «نبياً» لهم، ودعمه بالأموال والمساكن من أجل التقرب بالعبادة.
ورفضت المحكمة مطالب ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام بتطبيق حد الحرابة على المتهمين الخمسة، وقررت سجنهم مدداً تراوح بين 5 و20 عاماً.
وقررت المحكمة الجزائية إدانة المتهم الأول بتصديق مدعي النبوة الكويتي أنه رسول الله المهدي السفاح، وتأييده والدعوة إلى تصديق ما جاء به، إضافة إلى انتهاجه المنهج التكفيري، وتكفيره للدولة السعودية وولاة أمرها وقضاتها وشعبها، وتكفير كل من سمع بمدعي النبوة ولم يؤمن به أنه رسول الله المهدي.
وعزرته لقاء ما دانته به بالسجن 25 عاماًَ، على ألا يخرج من السجن بعد انتهاء محكوميته إلا بعد التثبت والتحقق من توبته، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه اعتباراً من تاريخ خروجه من السجن.
وخففت المحكمة حكمها على المتهم الثاني تعزيراً بالسجن 10 أعوام بعد عدوله عن فكره وتوبته من اعتقاده صحة مدعي النبوة، وقررت تعزيره بالمدة المحكومة بعد ثبوت إدانته بتصديقه لمدعي النبوة، إضافة إلى سفره للكويت بطريقة غير نظامية، ومقابلته له وسكنه عنده أربعة أعوام، وإشرافه على إدارة موقعه، وتسلمه نسخاً من كتب مدعي النبوة، لإيصالها إلى طلبة العلم في أفغانستان على حد قوله،


حوار طلابي أغلق منافذ الوعي وانحاز إلى الجدل والخصومة و " الفزعة "

التعصب داخل المدرسة.. " من أي قبيلة أنت "
حذر عدد من التربويين والمختصين في شؤون التعليم والأسرة من ظاهرة انتشار "العصبية القبلية" أو "النعرات القبلية" بين الطلاب داخل المدارس، مشيرين إلى خطورتها على الوحدة الوطنية، لا سيما في نفوس النشء الصغار، داعين إلى دراسة هذه الظاهرة وأسبابها وتقديم الحلول المناسبة للحد منها، مشددين على ضرورة التصدي لهذا التعصب.
وقالوا في تحقيق موسع " إن تراجع دور وسائل الإعلام ومستوى التعليم ومسؤولية المنزل سهلت من انجذاب جيل الشباب إلى هويات أخرى والتعصب لها، لافتين إلى أن وجود هذه النعرات وانتشارها في المدارس يعودان إلى عدد من الأسباب، منها ما هو متعلق بالطالب نفسه، كشخصيته وسلوكياته وطريقة تربيته وأخلاقياته، ومنها ما يتعلق بالبيئة المدرسية، كالنظام والانضباط ومبدأ الثواب والعقاب والتوجيه والإرشاد المدرسي، كما أن من بين الأسباب ما هو مرتبط بالمنزل والأسرة، كطريقة التربية والتوجيه والإرشاد الأسري، موضحين أن الحل يكمن في عقد اللقاءات المفتوحة مع الطلاب، على أن يكون هناك منهج يناقش هذه القضية من دون حساسية، مضيفين أن نجاح "وزارة التربية والتعليم" في تعميق معرفة الطلاب بالوطن والتنوع الثقافي فيه سيجعل استيعابهم لهذه التغيرات يتم بشكل أسرع، بحيث يكون انتماؤهم للوطن أولاً.
ويعمد عدد من الطلاب على كتابة عبارات وأرقام رمزية عن قبائلهم داخل الفصول وعلى كراساتهم وكتبهم، إلى جانب كتابتها على الجدران الخارجية للمدارس وبعض المرافق العامة، وكذلك على سياراتهم، مفاخرين بها علناً، مع الانتقاص والتقليل من مكانة الآخرين أحياناً.
ويبدو أن الحراك الفكري الموجود - الذي غير كثيراً من المفاهيم المغلوطة والمعتقدات الخاطئة في عادات وسلوكيات الناس الاجتماعية - لم يتمكن أن يغير كثيراً من "الذهنية القبلية" الموجودة، إذ إنها لا تزال تسيطر على عقول كثير من الناس والجماعات، وعلى الرغم من أننا نحترم مبدأ "الانتماء للقبيلة" كحق ونسب وشرف، وتعزيز هذا الرباط الكبير الذي يجمع بني الأسرة الواحدة، إلا أننا نقف ضد التعصب المذموم.
ومما لاشك فيه أن من يروجون للتعصب القبلي يمسكون بعصا خفية ولكنها غليظة، يخوفون بها من يفسد عليهم هيمنتهم، حتى لو كانوا من أبناء قبيلتهم، ويكمن الحل في سن القوانين، مع عدم قبولنا للتعصب الأعمى أياً كان نوعه، إلا أننا نجزم أن الحلول المطروحة ركيكة ولا تمس الواقع؛ لأن التراجع للمجموعة الأصغر يدل على صعوبات في الانتماء للمجموعة الأكبر.
واقع المدرسة!
وقال "يحيى بن شيبان" - طالب: "في نظري أن أي مجتمع قبلي لابد أن يكون فيه تعصب للقبيلة"، موضحاً أن ذلك ينتشر بين الطلاب في المدارس، وتحديداً السير جماعات في "الفسحة" وبين الحصص و"المضاربات" عند الخروج، مشيراً إلى أن المشكلة تكمن في أن بعض الطلاب وجدوا أن في الانتماء للقبيلة وإشاعتها في المدرسة نوع من الحماية من المشكلات مع الطلاب الذين ينتمون لقبائل أخرى، لذا تعاظم دور التعصب القبلي بين صفوف الطلاب كنوع من التفاخر والقوة وصراع الوجود وإهمال روح المواطنة.
وأيده الرأي "سعيد بن مانع" - طالب - مرجعاً أسباب التعصب القبلي لدى بعض إلى دور بعض القنوات الفضائية في هذا الجانب، محذراً من خطر هذا التعصب على وحدتنا الوطنية، لافتاً إلى أن ما تتم مشاهدته من كتابات على بعض الجدران في هذا الشأن ناتج عن ما يعانيه بعض الشباب من فراغ في المدرسة وداخل المنزل.
وخالفهما الرأي "عبدالله اليامي" - طالب - مشيراً إلى أن التعصب للقبيلة لم يصل إلى حد الظاهرة، مضيفاً أن بعضهم يفتعلون وجود مثل هذه القضايا لبث الفرقة والاختلاف بين أبناء الوطن الواحد لأهداف في أنفسهم المريضة، لافتاً إلى أن ذلك لن يتحقق - بمشيئة الله - إذ إن الجميع قيادة وشعباً متوحدون تحت راية التوحيد.
ولفت "ظافر العلي" - طالب - إلى أن الملك المؤسس - طيب الله ثراه - سعى بجهاد إلى توحيد البلاد، كما عزز لدى أبنائه المواطنين إحساس الانتماء للوطن بدلاً عن العشيرة والقبيلة، داعياً الجهات المعنية إلى إلغاء بعض المسابقات وبرامج الشعر والتصويت للقبيلة وإيقاف ومعاقبة أصحاب السيارات التي تجوب الشوارع بشعارات قبلية تسعى في هدم هذه الوحدة، ومحاولة التفرقة بين أفراد المجتمع وإرجاعه إلى عصور الفرقة والظلام!.
لقاءات مفتوحة
وأشار "عبدالله الخضر" - أخصائي اجتماعي - إلى أن التعصب القبلي ظهر حينما ضعفت هوية الوطن، مضيفاً أنه كلما ضعفت الهوية الوطنية ظهرت هويات أخرى، كهوية القبيلة والقرية والنادي، والطبقة الغنية مقابل الفقيرة، وهوية "الموضات"، وهوية الشكل واللون، مبيناً أن الحل يكمن في التزام تعاليم الدين وزيادة الحس الوطني لدى الشباب، لافتاً إلى أن وسائل الإعلام والتعليم والمنزل لم تعمل بشكل كاف في تعزيز قيمة الدين والهوية الوطنية، وبالتالي سهل الانجذاب إلى هويات أخرى والتعصب لها.
ورأى أن الحل يكمن في عقد اللقاءات المفتوحة مع الطلاب، على أن يكون هناك منهج يناقش هذه القضية من دون حساسية، مضيفاً أن نجاح "وزارة التربية والتعليم" في تعميق معرفة الطلاب بالوطن والتنوع الثقافي فيه سيجعل استيعابهم لهذه التغيرات يتم بشكل أسرع، بحيث يكون انتماؤهم للوطن أولاً، داعياً إلى فرض الانضباط والنظام وتعزيز ثقافة الثواب والعقاب في المدارس والمنزل، وتعزيز التوجيه والإرشاد المدرسي المتخصص، والتربية الحسنة وتعديل السلوك السلبي داخل الأسرة.
وبين أن من بين طرائق الحد من التعصب القبلي، معاقبة من يضع رموزاً أو أشكالاً أو شعارات تنتمي لقبيلة أو جهة، ما عدا الشعارات الوطنية، إلى جانب إيقاف المحطات الفضائية التي تهتم بإثارة النعرات القبلية بهدف استنزاف أموال المواطنين عبر إرسال الرسائل على الشاشة، وكذلك سن قانون ينص على معاقبة كل من ينتقص من قدر قبيلة بعينها.


"السياحة والآثار": وظائف للسعوديين برواتب تصل إلى 10 آلاف ريال

كشف مدير توطين المهن السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار، الدكتور عبدالعزيز الهزاع، أن وظائف المبتدئين السعوديين في قطاع السفر والسياحة تصل إلى 5500 ريال، بينما تصل رواتب أصحاب الخبرات إلى عشرة آلاف ريال.
وأوضح أن إجمالي العاملين في القطاع 15 ألف موظف منهم سعوديون، مبيناً أن هناك خطة لتوطين القطاع خلال الخمس سنوات المقبلة،ولفت إلى أن رفع نسب التوطين سيتم من خلال برامج دعم التدريب المنتهي بالتوظيف مع الشركاء كصندوق تنمية الموارد البشرية ,متوقعاً أن يصل عدد السعوديين العاملين في القطاع إلى أكثر من 22 ألف موظف بحلول عام 2020م.


نتيجة القيود المفروضة على الاستثمار المباشر، المملكة الأقل خليجياً بجذب الاستثمارات الخارجية
تراجع ترتيب المملكة بجذب الاستثمارات الخارجية على المستوى الإقليمي حيث كانت صاحبة النصيب الأقل، نتيجة للقيود المفروضة على الاستثمار المباشر من الخارج وذلك بنهاية مارس الماضي.


وبحسب دراسة أصدرتها شركة فيرفيو ‬بارتنرز ‬عن ‬التغير ‬في ‬ديناميكية ‬المستثمرين ‬المؤسساتيين ‬في ‬منطقة ‬الخليج ‬العربي، فقد استحوذت الإمارات وقطر على 80% من الاستثمارات الأجنبية التي تدفقت على دول مجلس التعاون الخليجي والبالغة 10 مليارات دولار بما يعادل 8 مليارات دولار، وذلك بنهاية مارس الماضي، مقارنة مع 5 مليارات دولار خلال العام 2012.
وقالت الدراسة إن ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية، يتطلب تعزيز ممارسات علاقات المستثمرين لاستدامة الاستثمارات، مضيفة أن ترقية أسواق الإمارات وقطر ضمن الأسواق العالمية الناشئة في مؤشر مورجان ستانلي في مايو الماضي، تعد ‬إيجابية ‬على ‬مختلف ‬أسواق ‬المنطقة.
وكانت الهيئة العامة للاستثمار اعلنت العام الماضي عن إيقاف أنشطة 849 منشأة أجنبية من أصل أكثر من 9 آلاف منشأة تم الترخيص لها منذ تأسيس الهيئة العامة للاستثمار، مؤكدة أنها ستوقف كل منشأة أجنبية لن تلتزم بالمعايير التي أقرتها الهيئة.
وأكدت الهيئة أن عدد التأشيرات التي منحت للاستثمارات الأجنبية حتى العام الماضي تجاوز 310 آلاف تأشيرة لعمالة أجنبية، فيما وظفت هذه المنشآت 90 ألف موظف سعودي، موضحة أنها قامت بتغيير إستراتيجياتها المتعلقة بالاستثمار الأجنبي، بمرورها بثلاثة مراحل فرضت خلالها شروطاً أكثر صرامة والبحث عن القيمة المضافة كركيزة أساسية لمنح ترخيص أجنبي.
وفي ظل هذه التطورات أقر مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار مؤخرا حذف الفقرة "3" من المادة الثامنة من اللائحة التنفيذية لنظام الاستثمار الأجنبي والتي كانت تنص على "تعامل طلبات التراخيص الجديدة للشركات لممارسة نفس النشاط كتوسعة للمشروع القائم". وتأتي هذه الخطوة الجديدة ضمن سلسلة تدابير اتخذتها الهيئة أخيراً لتهيئة كافة السبل اللازمة لنمو وازدهار الشركات العالمية الراغبة في توسيع وتنمية استثماراتها في المملكة.


‫سَجْن 5 سعوديين دينوا بـ " مبايعة مُدَّعي نبوة " و "التكفير" - الةطن اليوم‬‎ - YouTube



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

سَجْن 5 سعوديين بتهمة " مبايعة مُدَّعي نبوة " و "التكفير"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:12 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب