منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

“زمن أنا أقدمكم وأعظمكم قد ولّى”

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-14
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي “زمن أنا أقدمكم وأعظمكم قد ولّى”

جيلالي سفيان يقول عن الأفافاس: “زمن أنا أقدمكم وأعظمكم قد ولّى”






أكد جيلالي سفيان، رئيس حزب جيل جديد، على أن لقاء أقطاب المعارضة الأخير يعد الأول من نوعه منذ تاريخ استقلال الجزائر، مضيفا بأن التنسيقية تتجه نحو تبني حلول لأزمة البلاد ستكون بمثابة بديل فعلي للنظام القائم. كما رد عن مقاطعة الأفافاس للاجتماع بالقول “إن زمن أنا أقدمكم وأعظمكم قد ولّى”.

اجتماع قوى المعارضة الأخير، أسفر عن تنصيب رسميا “هيئة التنسيق والمتابعة” وفقا لتوصيات ندوة مزفران، في رأيكم ما هو الدور الذي سيلعبه التنظيم الجديد في تجسيد أهداف المعارضة؟

أظن بأن مسار التغيير الديمقراطي الذي انطلقنا فيه يوم 10 جوان الماضي بدأت معالمه تتحقق على أرض الواقع بتشكيل رسميا هيئة التنسيق والمتابعة، وهي الخطوة التي تؤكد للجميع عزم قوى المعارضة لتحقيق التزامات ندوة زرالدة بعيدا عن كل الخطابات المغلقة، حيث أن هيئة التنسيق والمتابعة ستكون بمثابة إطار تشاوري مع جميع قادة المعارضة باختلاف تياراتهم السياسية للتعبير عن مواقفهم ومحاولة توحيد الرؤية بغية إيجاد حلول للأزمة السياسية العالقة بالبلاد. هذا قبل عقد خلال العشرة أيام المقبلة لقاء آخر لنعمّق من خلاله الرؤى حول خريطة الطريق ونخرج ببرنامج عملي موحد وجدي. وما تحقق في اجتماع الأربعاء يعد الأول من نوعه في تاريخ الجزائر منذ الاستقلال. لكن قبل كل شيء لا يجب أن يكون الطموح أكبر من القدرات، لأن حل مشكلة لها جذور تعود لأكثر من 25 سنة يتطلب وقتا طويلا، فأهدافنا يجب أن تكون موضوعية ومتواضعة فهي واضحة لجميع الأطراف وتحمل رسالة قوية للجميع وعلى كل التيارات المعارضة أن تقوم بمهمتها ورفع الرهانات لبلوغ الهدف المنشود.



كيف تقرؤون غياب بعض الشخصيات كمولود حمروش وأحمد غزالي ومقاطعة الأفافاس للاجتماع رغم أن البعض منهم قد شاركوا في ندوة زرالدة؟

أعتقد أن لكل واحد مبرراته الشخصية فرئيس الحكومة الأسبق غزالي اعتذر عن عدم الحضور لارتباطات عملية ومشاركته في لقاء حول حقوق الإنسان بجنيف. ومولود حمروش لديه خصوصياته لكنه دائما يقول بأنه في هذا المسار ويسانده. أما الافافاس أظن بأنه في مرحلة مراجعة استراتيجية الحزب وهو يقترح أن يكون وسيطا بين المعارضة والنظام، وفي هذه المرحلة بالتحديد لسنا بحاجة إلى وسيط، لنترك المعارضة تعبر عن صوتها ورأيها ثم البحث عن أمور أخرى. أعتقد أن الافافاس عزل نفسه من المعارضة من رغم أنه يتكلم عن مبادرة تنظيم ندوة الوفاق الوطني التي هي مجرد عنوان دون مضمون ومليئة بالتساؤلات، فكيف سيقوم بالاتصال بنا كأحزاب معارضة وكيف ستكون له الشرعية لنكون تحت جناحه، وعليه الإدراك بأن الأمور تغيرت وأن زمن أنا أقدمكم وأعظمكم قد ولى وانتهى.



ما هي حظوظ التنسيقية في بلوغ أهداف التغير خصوصا في ظل بروز وجهات نظر أخرى في صفوف المعارضة تختلف عن التي تبنتها التنسيقية؟

دون مبالغة أعتقد أن التنسيقية جسدت خطتها، حيث عقدت أقوى الاجتماعات التوافقية منذ تاريخ الاستقلال على غرار ندوة 10 جوان بزرالدة ولقاء 10 سبتمبر الأخير، أين جسدت كل أهدافها 100 بالمائة بعدما تجاوزنا كل العوائق المطروحة سابقا بمقر الارسيدي، أين كان الحضور خارقا للعادة وأجزم بأن التغيير سيكون معنا ومع لقاء الابيار. ويبقى من الشيء الجميل أن يدعو عبد المجيد مناصرة لتنظيم من جهته ندوة توافقية ما يدل أن الكل في مسار توافقي. كما أؤكد بأن التنسيقية حققت أهدافها بشكل مخالف عن الذي اكتفوا بالأقوال فقط دون الأفعال. أما بالنسبة للسلطة فإنها ترى مبادرتنا كابوسا وليس بحلم ومن المرتقب أن تخرج كل ما أتيح لها من وسائل وإمكانيات لزعزعة قوى المعارضة. وأقول إن روح ندوة مزفران تتفاعل مع الواقع وتواجه الظروف السياسية، فليس هناك جناح محتكر للمبادرة وهي تتجه نحو حلول أزمة ستكون كبديل للنظام القائم.
سأله: سمير لكريب

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

“زمن أنا أقدمكم وأعظمكم قد ولّى”



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:31 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب