منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

صحيفة إسرائيلية: حزب الله يخطط لعملية عسكرية في الجليل

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملك المغرب يخطط لاختطاف الطريقة التجانية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-14 11:32 PM
الجيش يتجه لعملية عسكرية طويلة في عمق الصحراء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-13 06:10 AM
الجيش الجزائري يتأهب لعملية "الفتح المبين" على الحدود الجيش الجزائري يتأهب لعملية "الفتح المبين" على Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-08 04:42 PM
الريال يخطط للتعاقد مع ستيفن جيرارد malikx10 منتدى الكورة العالمية 0 2009-10-24 07:11 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,973 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool صحيفة إسرائيلية: حزب الله يخطط لعملية عسكرية في الجليل

صحيفة إسرائيلية: حزب الله يخطط لعملية عسكرية في الجليل








نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية عن مسؤول عسكري رفيع المستوى في جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله: "إن الجيش الإسرائيلي يعد نفسه لمواجهة محتملة في المستقبل مع منظمة حزب الله، التي طورت قدراتها والتي ظهرت من خلال بعض العمليات الهجومية عبر الحدود، إلى جانب الترسانة الهائلة من الصواريخ والقذائف التي تمتلكها"، محذرا من تصاعد الحوادث الصغيرة عبر الحدود واشتعال المنطقة رغم عدم وجود بوادر على الأرض بنشوب حرب.
ووفقا لتقييمات الضابط فإن حزب الله سيقوم بإرسال مقاتلين لتنفيذ عمليات داخل الحدود مع فلسطين المحتلة وفي مناطق الجولان المحتل، بالإضافة إلى عشرات الصواريخ التي ستطلق على المدن المحتلة، في مواجهة من المتوقع أن تستمر لأربعة شهور، وفقا لتقديراته.
وأوضح الضابط أن حزب الله سوف تمطر "إسرائيل" بعشرات الصواريخ والقذائف، "لكنها تخطط أيضا لغارات مدروسة بناء على الدروس التي تعلمها من تدخلها في سوريا، مضيفا أن "الثقة بحزب الله تنمو، جنبا إلى جنب مع الخبرة القتالية المكتسبة في سوريا، الأمر الذي مكن حزب الله من رفع مستوى قدراتها القتالية".
وقال: "حزب الله يخطط لإرسال العديد من المقاتلين إلى داخل الحدود والاستيلاء على تلك المناطق، وهذا ما دفع إسرائيل لتقديم "تغييرات جذرية" عل خطط الدفاع المتبعة على الحدود".
وتابع "نفهم أن حزب الله يفكر بتنفيذ هجمات، ومن خلال حربه في سوريا حيث شرع في الاعتداء على المناطق المأهولة، ومهاجمة المستوطنات، وبعد تصاعد التهديدات باحتلال مستوطنات إسرائيلية حدودية، تستعد قيادة الجيش الشمالية لإخلاء مستوطنات بشكل منظم".
ونقلت الصحيفة عن الضابط قوله: إنه "في السنة الأخيرة زاد حزب الله من محاولات الاحتكاك مع الجيش على طول الحدود، بهدف "تجديد توازن الرعب" مع إسرائيل". واصفا الوضع على الحدود الشمالية بأنه "غير مستقر".
وأضاف أن "قيادة حزب الله غير معنية بإشعال حرب شاملة لكن يمكن حصول احتكاكات محدودة ومواجهات بقوات صغيرة". وتابع الضابط إن "حزب الله قادر على تنفيذ هجوم بمشاركة مئات المقاتلين أو بمجموعات ما بين 50-60 مقاتلا على مستوطنات ومواقع عسكرية، ويمكنه احتلال منطقة معينة لعدة ساعات لكن لا يمكنه القيام بذلك لوقت طويل".
واضاف أنه مما لا شك فيه أن حزب الله سيضطر لحفر الأنفاق، لكنه قال إنه "لا توجد أنفاق عبر الحدود المعروفة في الوقت الحالي، لكن الحزب بنى في السابق شبكة واسعة من الأنفاق والمخابئ تحت الأرض في جنوب لبنان، جنبا إلى جنب مع إيران وحماس التي أمدتها بتعليمات حول كيفية بناء هذه الأنفاق في غزة".
وقال: "إنه في حال حصول مواجهة ستكون الأضرار في لبنان هائلة وسيسقط الكثير من القتلى بما في ذلك مدنيون، فسيكون الهجوم دمويا في كلا الطرفين".
واضاف "لكن اذا شعر نصرالله انه يجب الرد على بعض الحوادث، وينفذ هجوما قاتلا على الحدود، وهذا قد يدفع إسرائيل للرد، الأمر الذي قد يؤدي إلى رد حزب الله، مما قد يؤدي الى تصعيد"، موضحا أن المثيرات المحتملة للصراع كثيرة منها هجوم من قبل حزب الله واستهداف الإسرائيليين، الأمر الذي قد يؤدي إلى انتقام إسرائيلي مباشر ضد حزب الله، بدلا من ذلك، يمكن أن تكون غارة جوية إسرائيلية على قافلة تهريب الاسلحة الى انتقام حزب الله".
وعلى صعيد القوة النارية لحزب الله قال "إن قيادة الجيش تعلم أن بحوزة حزب الله قذائف صاروخية من نوع "بوركان" ذات رأس متفجر بزنة تتراوح بين نصف طن وطن متفجرات، وقال إنه "لمواجهة تهديد هذه الصواريخ عزز الجيش طواقم جمع المعلومات الاستخبارية وزاد من نشر الكاميرات وغرف المراقبة واستخدام منظومات تعقب متطورة تتيح جمع معلومات استخبارية في الوقت الحقيقي وتحليل المعلومات حول نشاط قوات حزب الله المتواجدة في المنطقة الحدودية".





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

صحيفة إسرائيلية: حزب الله يخطط لعملية عسكرية في الجليل



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:53 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب