منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"جند الخلافة" تنظيم غامض في توقيت مريب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"تنظيم "الدولة الإسلامية" يعلن عن "وظائف شاغرة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-14 11:20 PM
انتقادك تنظيم "الدولة الإسلامية" منشؤه "الوهّابية الإقصائية" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-21 11:10 PM
8 آلاف مقاتل يشكلون نواة "دولة الخلافة" في المغرب العربي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-16 11:05 PM
سيارات تحمل لوحات "دولة الخلافة" تنتشر فى العراق ـ صورـ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-03 11:33 PM
زعيم "داعش" يحث على الجهاد والهجرة إلى دولة "الخلافة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-02 12:19 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "جند الخلافة" تنظيم غامض في توقيت مريب

"جند الخلافة" تنظيم غامض في توقيت مريب






صنع إعلان إرهابيين محسوبين على ما يعرف بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، انشقاقهم عن التنظيم وتأسيسهم ما أسموه بـ "جند الخلافة" في أرض الجزائر، حدث الساعة الأمنية بامتياز، معيدا للأذهان جزء من ماضي الجزائر وصراعها مع الجماعات الإرهابية بداية من "المنظمة المسلحة السرية" صنيعة الإدارة الاستعمارية الفرنسية في السنوات الأخيرة التي سبقت الاستقلال، وصولا إلى "الجماعة الإسلامية المسلحة" وما تفرع عنها في تسعينيات القرن الماضي، وانتهاء بتنظيم القاعدة ولواحقه على غرار "جند الخلافة" الموالي لما يسمى "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"(داعش).
أعلنت جهات في بيان لم تعلن أية جهة أمنية التأكد من صحته الانشقاق عن ما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، والتأسيس لتنظيم جديد أطق عليه مسمى "جند الخلافة" في أرض الجزائر بقيادة خالد أبو سليمان الذي أعلن مبايعته لتنظيم "داعش" بقيادة أبو بكر البغدادي.
ووصفت وسائل إعلامية هذا الإعلان بـ"الخطر" على الجزائر، بينما لم تصدر الجزائر أي موقف، ولم يبدر منها أي رد فعل، ومن المستبعد -برأي متابعين- أن يؤثر هذا الإعلان على الموقف الرسمي الجزائري، ومختلف المصالح الأمنية، بحكم تجربتها في التعامل مع الجماعات الإرهابية والتنظيمات المسلحة مهما كانت طبيعتها وامتداداتها.
وسبق الظهور الإعلامي لهذا التنظيم الإرهابي"جند الخلافة" تصريح لوزير الشؤون الدينية الجزائري محمد عيسى أكد فيه بأن "الجزائر أصبحت محصنة ضد أفكار الإرهاب والتطرف.
وقال محمد عيسى في لقاء مع الإطارات الدينية بأن "مساجد الجزائر أصبحت اليوم محصنة بفضل آليات التفتيش التي اعتمدتها الوزارة، وأن الأفكار المتطرفة ليست أصيلة في المجتمع الجزائري بل هي أفكار صنعتها المخابر".
ويقترن حديث هذا المسؤول عن الأفكار التي تصنعها المخابر، بحديث الشارع الجزائري، والرأي العام، عن الجهات التي تعمل على خلق تنظيمات إرهابية وتفريخ عنها ألوية وكتائب، تتبنى الجهاد وتدعي العمل على تأسيس الدولة الإسلامية، ذلك الشعار الذي يعود إلى عهد الجزائر مع" الجماعة الإسلامية المسلحة (جيا)"، والتي ظهرت بعد وقف المسار الانتخابي في الجزائر سنة 1992.
وعلى أنقاض "الجيا" التي تعاقب على قيادتها نحو ثمانية أمراء آخرهم جمال زيتوني المدعو " أبي عبد الرحمن أمين وبعده عنتر زوابري المكنى "أبوطلحة" تأسس تنظيم "الجيش الإسلامي للإنقاذ الجناح المسلح لجبهة الإنقاذ.. وتم تأسيسه في 1993 وكان له قيادتان إحداهما في شرق الجزائر يطلق عليها "اللجنة العسكرية في الشرق" ترأسها مدني مزراق، والثانية غربية يطلق عليها "اللجنة العسكرية في الغرب" ليلتئم التنظيم سنة 1994 تحت قيادة واحدة تسلم زمامها مدني مزراق.
وعكس ما تروج له هذه الجماعات من أنها تدافع عن الإسلام، وتجاهد من أجل الدولة الإسلامية، كانت قياداتها تتقاتل فيما بينها، ولا يتورع فصيل عن اتهام فصيل آخر بالخيانة والخروج عن المبدأ فيحدث الانشقاق وتتأسس جماعة على أنقاض أخرى، مثلما هو الشأن "للجماعة السلفية للدعوة والقتال" التي أسسها حسان حطاب المدعو أبو حمزة على أنقاض تنظيم عنتر زوابري "الجيا".
وبعد الضربات التي تلقتها على يد قوات الأمن المشتركة الجزائرية، وتصنيفها في ما بعد على القائمة السوداء للمنظمات الإرهابية الدولية، وضعت "الجماعة السلفية للدعوة والقتال( جي أس بي سي)" بصفة غير معلنة حدا لنشاطها تحت هذا الاسم، وسارع قياديون فيها إلى الإعلان سنة 2006 عن تأسيس تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" الذي قاده المدعو "عبد الملك دروكدال" زعيم الجماعة السلفية للدعوة والقتال حتى سنة 2004.
وزعمت مجموعة أخرى دعمها صف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، يطلق عليها جماعة "حماة الدعوة السلفية" بقيادة المدعو " جعفر الأفغاني"وهي بقايا تنظيم تأسس في 1997، في غرب الجزائر وكان يسمى «كتيبة الأهوال»، وهي إحدى المجموعات الرئيسية في الجماعة المسلحة (جيا)آنذاك.
ولما ضاق تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ذرعا من الطوق الأمني الذي فرضته الجزائر عبر كامل المنطقة الحدودية مع دول المغرب العربي، ومنطقة الساحل الصحراوي، انفصلت عنه جماعات وقيادات، وأعلنت التحاقها بتنظيم " حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا" وهو التنظيم الذي ظهر سنة 2011 بمنطقة شمال مالي، بقيادة مختار بلمختار المدعو (بلعور) والذي كان أميرا لكتيبة "الملثمين" في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي".
ومن هذا التنظيم جاء إعلان ما سمي بمجلس شورى منطقة الوسط وكتيبة "الهدى" في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب عن انشقاقهم وتأسيسهم جديدا هو الذي أطلق عليه قبل أيام اسم "جند الخلافة" في أرض الجزائر، وفقا لبيان نشر على عديد المواقع الالكترونية، ولم يتم التأكد من صحته من أية جهة أمنية، ويدعي مؤسسه خالد أبو سليمان المدعو "قوري عبد المالك" الولاء لأبي بكر البغدادي أمير ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وبالرجوع لمختلف المراحل التي مرت بها مختلف الجماعات المسلحة، نجد التسمية التي أعطيتها لنفسها دائما لصيقة بالإسلام، والجهاد بينما هي في الحقيقة مجرد "مغالطة" لواقعها وممارستها في أرض الواقع فهي تعمل حسب أجندة صانيعيها ومهندسيها في الخارج أكثر من الداخل على ضرب الحياة بإبادة الأبرياء، و تدمير الأوطان.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"جند الخلافة" تنظيم غامض في توقيت مريب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:38 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب