منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

آجيو أبنات المغرب تشوفو أش كيديرو ...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"داعش" تطرق أبواب "أمير المؤمنين" في المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-25 12:00 AM
{ولا تقتلوا أَنفسكم إِنَّ اللَّه كان بِكم رحيما }.. الفرق بين رئة مدخن ورئة غير مدخن ابو ليث منتدى عالم الصور والكاريكاتير 0 2012-10-29 11:27 PM
ارواحو تشوفو بنت الجزائر..... amina17 منتدى عالم ادم 23 2011-09-07 02:49 PM
ادخلو تشوفو الناس لفاهمة إبن الأوراس منتدى العام 6 2010-06-05 08:26 PM
شباب اخر زمن..ارواحوو تشوفو جوهرة الجزائر منتدى الطرائف والنكت 4 2009-09-01 05:56 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي آجيو أبنات المغرب تشوفو أش كيديرو ...

تجارة الرقيق: آجيو أبنات المغرب تشوفو أش كيديرو السواعدا للراغبات فالعمل عندهوم - فيديو




قصة أغرب من الخيال، واقع مر، تراجيديا مؤلمة أقرب من الأسطورة لكنها الحقيقة ، نعم الحقيقة مع الأسف ، نسردها على لسان من عاش ويلاتها لعلنا بذلك نصل إلى جذب آذان البنات المغربيات - سيما العفيفات منهن - ونفهم حقيقة بعض السعوديين بل و السعوديات في التنكيل ببناتنا و استغلالهن في أبشع صور الإستغلال و تعذيبهن و ضربهن الضرب المبرح و حجزهن بمكان الإشتغال بعد إخفاء وثائقهن و جواز سفرهن حتى لايتمكنن من الفرار أو تسجيل شكاية و هضم أبسط حقوقهن و الإمتناع عن أداء مستحقاتهن و استغلال بعضهن في ممارسات جنسية غير شرعية و عدم تنفيذ المشغل لبنوذ العقد المتفق عليه قبل الشروع في العمل ، و الأخطر من هذا وذاك ، هو علم الدولة المعنية بمثل كذا مناورات دون التدخل لإيجاد ما يناسب من حلول ناجعة و الدليل هو أن هاته الظاهرة ليست بالجديدة بل قديمة قدم العلاقات الرابطة بين البلدين ، غير أن الجديد فيها هو فضح الحقيقة المرة بالصوت و الصورة و بداية إزالة ذاك القناع من الخجل الذي ينتاب بعض الفتيات اللواتي قد يكن قد تعرضن لأعمال منافية للأخلاق دون رضاهن فيفضلن الصمت بدل جلب العار لهن ، علما أنهن قد ودعن أسرهن و صديقاتهن على أساس أنهن ذاهبات للإشتغال في دولة خليجية مميزة و سيتقاضين مبالغ محترمة من شأنها ان تزيل الغم عن أسرة مكلومة كانت تنتظر من (سمسم ) ان يفتح باب الأمل .

هبة بريس ، جالست الأختين "فاطمة 24 سنة و حسناء 27 سنة" فور عودة الأخيرة الجمعة الماضية من الديار السعودية بعد تدخل سلطات الدولتين ، حيث أنه لو لم يتم هذا التدخل للقيت حتما حتفها و ربما دون معرفة المآل كما وقع للعديدات و من دول مختلفة ، تقول حسناء و أختها فاطمة و بحضور والديهما لهبة بريس ، أن وسيطة تدعى " عزيزة ّ" تقطن بسلا معروفة بتدخلاتها في مجال التهجير و بيع العقود اتصلت بهما عارضة عليهما عقدتي عمل كطباختين (حسناء بمدينة ينبوع و فاطمة بمكة المكرمة) مبدية لهما اهتمامها بحالتهما المالية المزرية و انها ملائمة منها لهاته الظروف ستعمل على بيع العقدتين بخمسة آلاف درهم للواحدة ، و لإعطاء عرضها الماكر هذا صفة الأهمية إستدعت أحد الأشخاص السعوديين "إبراهيم الأ" الذي يشتغل في هذا المجال و يسير مكتبا بحي أكدال بالرباط قرب مسجد بدر للحضور إلى المنزل العائلي بحي الإنبعاث بسلا من أجل توضيح طبيعة العمل و الإتفاق على المستحقات الشهرية .


السيناتور السعودي صاحب الأبهة أوصى الفتاتين الغبيتين الفقيرتين -و هاته هي المواصفات اللازمة أكيد لإصطياد الرقيق الأبيض- بإقتناء كتب الطبخ و التمرين على بعض الوصفات ، فما ينتظرهن من شغل بالسعودية يتطلب منهما مهارة فن الطبخ المغربي المحبوب لدى السعوديين ريثما يحين موعد سفر هما إلى الحلم الوردي و تحقيق الآمال الزمردية ، فتم توقيع العقدين دون مصادقة السلطات و دون توقيع المشغل ، و ياله من عقد في ظاهره مدينة فاضلة و باطنه محفوف بالغدر و الضغينة ، تكلل نجاحه بالإيمان به من طرف الضحيتان و الأبوان الأميان و طمع كل أفراد الأسرة في تحسين وضعيتهم المزرية ليقولوا جميعهم بصوت واحد "بسلامة عليك أسي الزلط".


لكن هيهات ثم هيهات هل يرحل "سي الزلط" بالسهولة التي تم أداء تمثيليتها بإتقان أمامهم من طرف السعودي و الوسيطة ، فبعد مضي ستين يوما فقط على رحيل "حسناء" حتى عادت بخفيه حنين و علامات العياء و الفزع الشديد بادية على محاياها ، تقول حسناء لمبعوث هبة بريس بمرارة وهي تذرف الدموع الحارة "لم أجد نوعية الشغل الذي هيئت نفسي له ، فلا فن الطبخ و لا هم يحزنون ، لقد وجدت أمامي منزلا ضخما ذي تلاث طوابق بمكة و سيدة عبوسة شريرة هي زوجة الكفيل ترشدني إلى مكان نومي بالمرحاض و تحثني على العمل الجاد اليومي إلى حدود الساعة السادسة مساءا في الكنس و إعادة ترتيب الأتاث بشكل يومي رغم ثقله و بدون أية مساعدة ، و كانت تزودني بين الفينة و الأخرى بأقراص تقول لي على أنها مقويات تساعدك على حمل أثقال الأثات دونما حاجة لمساعدة أي كان ، و فعلا كنت أحس بل لا أحس بأن جسدي يقوم بعمل ما و فعضلاتي ماتت بشكل غريب ، لكن بعد مضي أقل من أسبوع بدأت أحس بإنتهاك شديد و عندما شكوت لسيدتي الوضع و أني لم أكن مهيئة لهاته الأشغال سمعت منها مالم تتوقعه من أحط الكلمات و أنباها و الصفعات تلو الأخرى ، قائلة أن المغربيات ناكرات للخير و حيث يتم إنقاذهن -حسب تعبير الشريرة- من براثين الفقر و الجهل فيتنكرن للجميل...


هنا تيقنت "المسكينة حسناء" بأنها بين مخالب الغدر و لن ينفعها سوى التخطيط للعودة بشكل او بآخر إلى بلدها الحبيب و احتضان الفقر و الجوع وسط أسرتها و العودة إلى الحلم بإبعاد الزلط او التعايش معه أفضل من المبيت بالمرحاض و تناول وجبات دسمة من الصفعات المدوية فتسنى لها ذلك بصعوبة كبيرة بعد انصرام أقل من شهرين.


تعالوا إذن نسمع قصة الأخت الثانية "فاطمة" العائدة يوم الجمعة الماضية من تنور و أثون فضاء منزل شبيه بأفلام الرعب، فعقدة عملها المبنية على الإشتغال لمدة سنتين كطباخة إنقلبت إلى سنة كلها شقاء ( كتاب حياتي ياعيني .. مافيش زايو كتاب .. الفرح فيه سطرين .. و الباقي كلو عذاب .. عذاااااب .. عذااااب .. عذااااااااب ) ، المبيت بالبطن الفارغة ، تلكم البطن التي لم تعرف الفراغ حتى لدى أسرتها الفقيرة المكلومة ، فصحن "باداز" يجمعها بأفراد عائلتها كاف لطرد شهوات الرغبة في اللحوم و البسطيلة و الفواكه فأصبحت تتناول اللكمات و السب و القذف في عرضها و عرض والديها اللذان سمحا لها بمغادرة البيت الأسري قصد العمل بالسعودية ، لكن حظها كان أوفر من حظ أختها في التنكيل بها فقد إستمرت المعاناة سنة بأكملها لأن الأبواب كانت موصدة في وجهها و الهاتف مستحيل التحدث فيه إلا لماما بجانب سيدة البيت حتى لا تتفوه بالحقيقة، إلى أن ثارت ثائرتها بعد أن نشب نزاع جد حاد معها بعد ان رفضت عرضها على الطبيب لكونها أحست بألم شديد يستوجب الفحص ، لينضاف إلى هذا الرفض طرحة من الضرب المبرح أدى إلى كسر خيشوم أنفها -كما توضح ذلك الشهادة الطبية و الصور بالفيديو أسفله- و ذلك بواسطة ضربات رأسية ترجيحية من طرف رب المنزل موجهة بإطراد متواصل إلى وجه "فاطمة" إلى أن سقطت مغشي عليها فتأكد حينها المعني من فحولته و عظمة رجولته التي لاتضاهى .


إستيقظت الضحية "حسناء" و الدم يسيل من أنفها و دوران برأسها و تعطل مخها عن التفكير إلا في العودة إلى المغرب، لكن كيف ذلك ياعالم ؟ أين جواز السفر ؟ أين الهاتف الخلوي الذي ستبلغ به الأسرة على الأقل بما حدث ؟


لحسن حظ "حسناء" تمكنت في الأخير من الحصول على هاتف ذكي بالمنزل أثناء غياب أهله و استطاعت إلتقاط صور لجريمة الكفيل في وجهها و إرسالها عبر تقنية "الواتساب" إلى أختها بسلا، و هنا تحركت الأسرة لإبلاغ الشرطة ، فسارعت هاته الأخيرة بإشعار النيابة العامة ليتم التنسيق بين البلدين في ظرف وجيز و يتم إقتحام منزل الكفيل ليعثروا على الضحية حسناء في حالة جد مزرية فيتم نقلها إلى المستشفى و من تم إلى بلدها المغرب و إقتياد الكفيل و زوجته إلى السجن الإحتياطي لإجراء التحقيقات اللازمة بهذا الصدد .


للإشارة ، فحسناء قبل العودة إضطرت إلى التوقيع على تنازل يعفي الفاعل من جريمته بعد أن ربط مجهول الإتصال بعائلتها يخبرهم أن إبنتهم إن لم تمضي على هذا التنازل فإنها لن تفرح بالعودة إلى المغرب .


القضية الآن معروضة أمام أنطار قضاء المغرب و السعودية، و تم الإستماع من طرف الضابطة القضائية بسلا في محاضر قانونية للضحيتين و أيضا تم إجراء مواجهات مع الوسيطة "عزيزة" في انتظار الإنتهاء من الإستماع إلى "السعودي المقيم بالمغرب المدعو "إبراهيم الأ " لتنجلي حقيقة ظاهرة مسكوت عنها منذ الأزل و تضع الدولة بما في ذلك وزارة الخارجية و التعاون و وزارة الداخلية و كذا الأسر المغربية أمام مسؤوليتهم الجسيمة في صيانة كرامة مواطنينا و الحفاظ على طاقتنا البشرية لفائدة البلاد .


لا بأس يا فتياتنا العزيزات المعتزات بمغربيتكن و أنفتكن أن تتابعن هذا الفيديو الذي تحكي فيه الضحيتان بالصوت و الصورة وقائع إغتصاب أحلامهن لإنهاء شبح الفقر و الحاضر منكن يبلغ الغائب ، و لا أجد لكن في الحقيقة من وصية سوى دعوتكن لأن تقرن ببلدكن...


بلاغ خاص للسلطات : حسب تصريح المسماة حسناء الشرفي لهبة بريس ، فإن هناك فتاة مغربية أخرى تحمل إسم "فاطمة السلاوي" تشتغل لدى نفس الكفيل الموجود بالمغرب (الرباط قرب مسجد بدر بأكدال له وكالة بإسم الإكليل) المدعو " إب لال" و هي محجوزة لديه بشكل يحول دون تبليغها عما تكابده و تنتظر الإغاثة...



‫مغربيات مشاو للسعودية يخدمو ساعة تخدمو‬‎ - YouTube





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

آجيو أبنات المغرب تشوفو أش كيديرو ...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:15 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب