منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"داعش" تهاجم القاعدة... "

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تتبنى "القاعدة بالمغرب الإسلامي" إيديولوجية "داعش" وتُبايعها؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-08 01:41 PM
"داعش" تهاجم شيوخ السلفية المغاربة وتصف الرميد بـ"وزير الظلم" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-07 12:09 PM
لمن تعمل "داعش" و"النصرة" و"الجبهة"؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-12-18 11:50 PM
الحكومة تلجأ للقضاء الإسباني لمُتابعة "إِلبايِّيس" بسبب شريط "القاعدة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-17 11:54 PM
أبو الهمام.."أخطر" رجال "القاعدة" يقود "إمارة الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-25 11:33 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-17
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,935 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool "داعش" تهاجم القاعدة... "

"داعش" تهاجم القاعدة... "يا حسرتاه على ذكرى الغزوات.. وبن لادن"






أصدر تنظيم ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف إعلاميا بـ"داعش" بيانًا، هاجم فيه تنظيم القاعدة، وقال "إن المناصرة العامة للإسلام ضد أمريكا الصليبية في حملتها الأخيرة واجب، وإن القاعدة انحرفت عن المنهج الصحيح".
وأضاف، بيان داعش الصادر، أمس، "أن الطريق الذي تسير عليه قيادة القاعدة في اليمن والجزائر وأفغانستان، دون أفرادهم الصادقين، هو طريق السقوط" - حسب بيان التنظيم الإرهابي.
وتابع "خرج علينا فرعهم المشؤوم بالشام بالطوام في تاريخ 11/9 المجيد، فسلم أسيرًا أمريكيًا، وأطلق أسرى الأمم المتحدة بنفس يوم ضرب الأبراج قرب مبنى الأمم المتحدة في منهاتن، فيا حسرتاه على ذكرى الغزوات، وذكرى أسامة بن لادن".
ويأتي البيان المضاد من داعش، ردا على الدعوة التي وجهها أول أمس، تنظيما القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي و"القاعدة في جزيرة العرب" إلى كل من أسماهم "المجاهدين" دعوة للوحدة في وجه "الحملة الصليبية" التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ "داعش" وذلك في بيان مشترك غير مسبوق نشر على الإنترنت.
وقال التنظيمان، "أمام هذه الحملة الصليبية الظالمة لا يسعنا إلا الوقوف في عدوة الإسلام والمسلمين، ضد أمريكا اليهودية وحليفها اليهودي الصليبي الصفوي المرتد"، وأكد التنظيمان أنهما يتخذان هذا الموقف "نصرة لإخواننا المجاهدين على الكافرين ودفاعا عن إخواننا المسلمين أينما كانوا".
ودعا البيان "المجاهدين في العراق والشام" إلى "وقف الاقتتال" فيما بينهم، وتوجه إلى هؤلاء بالقول "قفوا صفا واحدا من حملة أمريكا وحلفها الشيطاني المتربص بنا جميعا ليكسرنا عودا عودا واجعلوا توحد أمم الكفر عليكم سببا لوحدتكم عليهم".
كما دعا التنظيمان "كل من حمل السلاح في وجه الطاغية بشار وشبيحته" إلى ألا يدعوا واشنطن "تستميلهم بمكرها" فيتحولون "بيادق في يدها محققين لمصالحها".
كما دعا التنظيمان المسلمين إلى "البراءة من دعوات الحكام المرتدين وعلمائهم الضالين المضلين لمناصرة الأمريكان الكافرين على المجاهدين"، وذلك في إشارة إلى دعوات أطلقها حكام ومرجعيات دينية كبيرة لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف.
ومع الموقفين من التنظيمين الارهابيين، لم يعد خلاف تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أيمن الظواهري وتنظيم دولة الإسلام في العراق والشام داعش بقيادة أبوبكر البغدادي خافياً على المراقبين خصوصاً بعد الهجوم الشرس الذي شنه داعش ضد تنظيم القاعدة واتهامه للأخير بأنه انحرف وتبدل وتغير، بالإضافة إلى تصريحات الظواهري التي اتهم فيها داعش بخدمة النظام السوري والعمل وفق مصلحته.
ويصف بعض المراقبين لهذه الحرب بأنها لا تخلو من أمرين، فهي إما حرب بين الأحبة، لأنها بين فصيلين كانا حتى الأمس القريب متآخيين وينتهجان نفس الفكر الجهادي المتشدد، أو أنها صراع الولاءات بين زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وأبوبكر البغدادي.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"داعش" تهاجم القاعدة... "



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 01:01 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب