منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المغرب يعلن حالة الطوارئ..

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المغرب يعلن رسميا: الجزائر عدوتنا وخصمنا الرئيسي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-11 10:54 PM
الجيش يعلن حالة الطوارئ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-16 11:52 PM
الجيش المغربي يعلن حالة طوارئ قصوى على الحدود مع الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-24 08:28 AM
المغرب يتجاهل 115 حالة تعسف ثابتة ضد الصحراويين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-30 12:49 AM
المغرب يرفع من حالة الاستنفار في حدود الصحراء... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-28 05:40 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-20
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي المغرب يعلن حالة الطوارئ..

المغرب يعلن حالة الطوارئ.. يخرج F16 ويضبط الرادارات "ضد الإرهاب"






أفادت جريدة المساء المغربية، أنه تم إعلان حالة الاستنفار في الثكنات العسكرية بكامل المملكة، بعد ما أخرج طائرات حديثة من نوع f16، ورادارات حديثة الصنع ربطت إلكترونيا مع جميع آليات الرصد المدنية بالمطارات، وجميع الرادارات التي تراقب المجال الجوي والبحري.
وأضافت الجريدة أن القوات المسلحة الملكية استنفرت أزيد من 80 ألف جندي لمواجهة التهديدات الإرهابية القادمة من ليبيا والعراق وكل بؤر التوتر، إذ تم نقل عدد كبير من الجنود إلى ثكنة بنكرير تحسبا لأي تهديد إرهابي يمكن أن يستهدف المغرب، وأن المسؤولين بالجيش وضعوا فرقا عسكرية متخصصة في حالة استنفار ويقظة دائمين، خاصة بعد ما اتضح اختفاء 20 مليون قطعة سلاح بعد انهيار النظام الليبي .
ويحاول المغرب التموقع في نطاق جغرافي لا يعنيه، تحت ذريعة انه "مستهدف" من إمكانية تنفيذ هجوم إرهابي عبر طائرات تمت سرقتها من ليبيا، هي المعلومات التي كذبها وزير الدفاع السابق في تصريح للشروق، والذي أكد عدم تعرض طائرات للسرقة من مسلحين في مطار طرابلس، كما أن أول من تحدث عن سرقة طائرات وهو مدير عام الشركة الخاصة "سيفاكس اير لاينز" فد نفى تلك المعلومات في وقت لاحق. ومن الناحية العملية، ولو سلمنا بحقيقة وجود عمل إرهابي يتم التخطيط له، فإن المغرب ونتيجة لموقعه الجغرافي في منآى عنه، عكس الجزائر.
وفيما يشبه تحولّا مُتقدماً وجديدا في استراتيجيته العسكرية الخارجية، عمد المغرب إلى تفعيل اتفاقيات جديدة مع دولة الإمارات و5 دول أوروبية وإدخالها إلى حيز التنفيذ، تهم الترخيص بدخول القوات العسكرية برا وبحراً، وإجراء تداريب حربية مشتركة، والتبادل المشترك في البحث وتطوير وإنتاج المعدات والأجهزة الدفاعية، وأيضا المساهمة في نقل التكنولوجيا والمعرفة في مجالات التصنيع العسكري والفني.
وسيتمكن المغرب، بموجب اتفاقية، صادق عليها المجلس الحكومي المنعقد، نهاية الأسبوع، تجمعه مع هولندا، من تحديد نظام القوات العسكرية لكل بلد، أثناء إقامتها فوق تراب أحد البلدين، في إطار أنشطة التعاون المقررة بصفة مشتركة، مع التنصيص على شروط ترعى تنظيم هذه الأنشطة العسكرية، التي قد تحمل صفة مناورات أو تداريب أو مشاركات متعددة.
وسيرخص المغرب للقوات الهولندية وموظفيها الدخول إلى ترابه ومياهه الإقليمية ومجاله الجوي، بعد موافقة منه، وهو الأمر ذاته بالنسبة للبلد الأوروبي، فيما يتحتم على السلطات العسكرية لكل من الرباط وأمستردام تقديم مساعدتها فيما بينها، من أجل تسوية أي صعوبات قد تعترضها خلال إقامتها أو خروجها ودخولها.
الاتفاقية الأخرى، التي سبق للمغرب أن وقعها بالرباط في 16 سبتمبر 2013، تهم دولتَيّ بريطانيا وإيرلندا الشمالية، وتهم أيضا تحديد نظام القوات العسكرية لكل بلد، حيث عُهدت إلى "لجنة عسكرية" أو اجتماعات القيادات العامة، مسؤولية تحديد وبرمجة التمارين والأنشطة العسكرية المشتركة، بين الدول الثلاث.
في السياق ذاته، وضعت الحكومة المغربية اتفاقية "طاورمينا"، للتعاون العسكري مع إيطاليا، والموقعة في العاشر من فبراير 2006، مع إيطاليا، على الواقع العملي، بالمصادقة عليها، وبالتالي العمل على إقامة برامج مشتركة بين الرباط وروما، تهم البحث وتطوير وإنتاج المعدات والأجهزة الدفاعيّة.
كما تشمل الاتفاقية، التي دخلت اليوم حيز التنفيذ، الدعم المتبادل بين سلطات البلدين العسكرية، والاستغلال الثنائي للقدرات العلمية التقنية والصناعية، فيما ستمكن الاتفاقية المذكورة من توقيع توافقات خاصة بين القوات المسلحة للمغرب وإيطاليا.
توسيع التعاون العسكري شمل أيضا دول الإمارات المتحدة، حيث وافقت الحكومة على اتفاقية التعاون العسكري، التي وقعت في الثاني من ماي عام 2006 بالرباط، والتي تهدف إلى إقامة دراسات وبحوث مشتركة في الصناعات العسكرية والمجالات الفنية، والمساهمة أيضا في نقل التكنولوجيا والمعرفة في مجالات التصنيع العسكري والفني، على أساس توقيع اتفاقيات متعددة تدعم هذا على التعاون.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المغرب يعلن حالة الطوارئ..



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 10:20 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب