منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مصر تطالب الجزائر بتعويض قيمته 100 مليار!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كنا نرسل مليار سنتيم شهريا لقادة الثورة في الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-26 01:06 AM
بوعيدة تطالب الجزائر بالاعتراف بدورها في نزاع الصحراء Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-22 06:30 PM
الجزائر تنام على 194,012 مليار دولار Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-19 07:34 PM
الجزائر تخصص 20 مليار دولار للتسلح Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-07 03:35 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-21
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool مصر تطالب الجزائر بتعويض قيمته 100 مليار!

مصر تطالب الجزائر بتعويض قيمته 100 مليار!








عادت مخلفات "الأزمة الكروية" التي وقعت بين الجزائر ومصر في عام 2009 إلى الواجهة، لكن بشكل هادئ، لتكون ضمن جدول الأعمال الذي طرح على طاولة المباحثات بين مسؤولي البلدين بالقاهرة في الاجتماع الذي خصص لتحضير انعقاد الدورة السابعة للجنة العليا الجزائرية المصرية المشتركة، المرتقب انعقادها قبل نهاية أكتوبر المقبل.
ويتعلق الأمر بعملية التخريب التي تعرض لها مقر "مصر للطيران" الكائن بساحة موريس أودان، بقلب العاصمة، أثناء موجة الغضب التي اجتاحت الشارع الجزائري عقب الاعتداء على حافلة الفريق الوطني، في خريف عام 2009، من قبل مشجعين مصريين متعصّبين بالقاهرة.
وفي هذا الصدد، قال محمد شريف، الوزير التجاري المفوض بالسفارة المصرية بالجزائر، "إن الجانب المصري نجح في إدراج تسوية مستحقات مصر للطيران، والتي تبلغ حوالي 10 ملايين دولار، في محضر اجتماع لجنة المتابعة المصرية الجزائرية لتسوية المسائل العالقة بين الجانبين قبل انعقاد الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة"، وذلك في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.
وجاء تصريح الدبلوماسي المصري عن قضية "مصر للطيران" عشية انعقاد لجنة المتابعة المصرية الجزائرية، أما الطرف الجزائري، فلم يصدر عنه أي موقف بهذا الخصوص، حسب التصريح الذي أدلى به، عبد الحميد شبشوب، المدير العام للبلدان العربية بوزارة الشؤون الخارجية ورئيس الوفد الجزائري الموجود بالقاهرة.
وكانت العاصمة المصرية، قد شهدت بداية من الأمس، اجتماعات لجنة الخبراء لتحضير انعقاد الدورة السابعة للجنة العليا الجزائرية - المصرية المشتركة، والتي يرأسها الوزير الأول عبد الملك سلال، عن الجانب الجزائري، ورئيس الوزراء ابراهيم محلب، عن الجانب المصري.
ويؤشر تصريح المسؤول المصري، الذي تضمّن عبارة "نجح الجانب المصري في إدراج تسوية مستحقات مصر للطيران"، أن الطرف الجزائري كان متحفظا على هذه القضية، التي عمرها خمس سنوات، وجاءت في ظروف لم تكن عادية بسبب تداعيات الأزمة الكروية، التي كانت بمثابة الكارثة على العلاقات الثنائية.
أما بخصوص الإجتماع، فقد أكد رئيس الوفد الجزائري عبد الحميد شبشوب، أن الاجتماع يأتي بتوصية من وزيري خارجية البلدين خلال زيارة وزير خارجية مصر السابق للجزائر، والذي توج باتفاق الطرفين على تكليف لجنة خبراء للتحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة الجزائرية المصرية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.
ويبحث الاجتماع الذي يدوم يومين، إعادة بعث العلاقات الثنائية المتعثرة، على كافة الأصعدة، إذ ينتظر أن تبحث كافة المسائل المتعلقة بدعم الاستثمار في البلدين، لاسيما في مجالات الطاقة والأشغال العمومية والصناعة والتجارة والبحث العلمي والسكن والصحة والتربية.
ومعلوم أن الكثير من الإستثمارات المصرية في الجزائر كانت قد تضررت بشكل كبير، وطالت على وجه الخصوص قطاع الاتصالات، ممثلا في فراع أوراسكوم تيليكوم بالجزائر "جيزي"، الذي بات تحت سيطرة الدولة وفق قانون الشفعة استنادا إلى قاعدة 51 / 49 في قانون الاستثمار.
ويتكون الوفد الجزائري من ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الطاقة، وزارة الصناعة والمناجم، وزارة المالية، وممثلين عن وزارات السكن والعمران، الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، النقل، التربية الوطنية، التعليم العالي والبحث العلمي، البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، الثقافة، العمل والتشغيل والضمان الاجتماعى، وكذا ممثلين عن بنك الجزائر والوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مصر تطالب الجزائر بتعويض قيمته 100 مليار!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:22 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب