منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

عمليات الموالين لتنظيم "دَاعش" تصل إلى التراب الجزائريّ

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات استخباراتية كشفت تهديد "دَاعش" للمغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-10 11:46 PM
"لعمامرة أبلغني بعدم وجود عمليات عسكرية جزائرية داخل ليبيا" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-25 11:36 PM
"الأعور" يعين قياديا من "أنصار الشريعة" مسؤولا لتنظيم"المرابطون" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-17 12:26 AM
بركان "إتنا" في قائمة التراث العالمي seifellah منتدى الطبيعة والحياة البرية 1 2013-07-26 10:21 PM
فايسبوكيون يدعون لتنظيم مسيرة مليونيّة "دفاعا عن الصحراء" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 12:21 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool عمليات الموالين لتنظيم "دَاعش" تصل إلى التراب الجزائريّ

عمليات الموالين لتنظيم "دَاعش" تصل إلى التراب الجزائريّ



تبنت مجموعة مرتبطة بجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية المعروف بـ"داعش"، في شريط فيديو، خطف فرنسي في الجزائر وهددت بقتله في الساعات الاربع والعشرين المقبلة اذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.
واعلان تبني عملية الخطف هذه حصل بعد بضع ساعات من الدعوة التي وجهها تنظيم الدولة الاسلامية الى قتل مواطنين، وخصوصا اميركيين وفرنسيين، من الدول التي انضمت الى التحالف الدولي الذي تم تشكيله للتصدي للتنظيم في سوريا والعراق.
وفي شمال شرق سوريا، نزح اكثر من 130 الف سوري غالبيتهم من الاكراد الى تركيا هربا من تقدم تنظيم الدولة الاسلامية في هذه المنطقة.. واكدت الخارجية الفرنسية ان مجهولين قاموا بخطف مواطن فرنسي في منطقة تيكجدة الجبلية الواقعة بين ولايتي تيزي وزو والبويرة، 120 كيلومترا شرق الجزائر، فيما كان في جولة سياحية.
وفي هذا الشريط، تظهر المجموعة الجهادية الجزائرية "جند الخلافة" التي اعلنت ولاءها لتنظيم الدولة الاسلامية، الرهينة ايرفيه بيار غورديل وهو يطلب من الرئيس الفرنسي انقاذه من هذا الوضع.. ويبدو غورديل جالسا على الارض يحيط به رجلان ملثمان ومسلحان ببندقيتي كلاشنيكوف.
وقال الرهينة انه يتحدر من نيس وانه دليل سياحي. واوضح انه وصل السبت الى الجزائر وخطف مساء الاحد.. فيما قال المتحدث باسم الجهاديين في شريط الفيديو "نحن جند الخلافة في ارض الجزائر امتثالا لامر اميرنا خليفة المسلمين ابي محمد البغدادي (...) نمهل رئيس دولة فرنسا المجرمة بالكف عن عدوانها على دولة الاسلام خلال 24 ساعة من اصدار هذا البيان والا مصير رعيته ايرفي غورديل الذبح"..
ثم تحدث الرهينة باللغة الفرنسية مقدما نفسه بالاسم، واسم والده ووالدته.. وتوجه للرئيس الفرنسي قائلا ان "هذه المجموعة المسلحة طلبت مني ان اطلب منكم عدم التدخل في العراق. ارجوكم سيدي الرئيس ان تفعلوا ما في وسعكم لاخراجي من هذا الوضع السيّء".
وكانت الدولة الاسلامية دعت انصارها المتطرفين الى قتل المدنيين وخصوصا الاميركيين والفرنسيين اضافة الى مواطني بقية البلدان المشاركة في التحالف الدولي الذي شكل لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق وسوريا.. واثر هذا التهديد، طالبت وزارة الخارجية الفرنسية الفرنسيين المقيمين في نحو 30 دولة او المضطرين الى التوجه اليها بتوخي "اقصى درجات الحذر".
وكان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف اكد في وقت سابق ان فرنسا "ليست خائفة" مضيفا ان تهديدات الجهاديين "لن تؤثر البتة في عزمنا على وضع حد لتجاوزاتهم".. وفرنسا هي حتى الان البلد الوحيد الذي قصف مواقع للدولة الاسلامية في العراق اضافة الى الولايات المتحدة.
وفي العراق، هاجم الجهاديون الاحد قاعدة للجيش العراقي بغرب بغداد حيث قتلوا اربعين جنديا واسروا سبعين اخرين وفق ما افاد ضابط عراقي الاثنين.. وفي سوريا المجاورة، تواصل تدفق اللاجئين السوريين الى تركيا المجاورة لليوم الثالث على التوالي.
وسبب هذا النزوح تقدم مقاتلو تنظيم "الدولة اسلامية" الذين استولوا على نحو 64 قرية في منطقة عين العرب (كوباني بالكردية) منذ الاسبوع الماضي.. ويريد الجهاديون السيطرة على ثالث اكبر المدن الكردية في سوريا ما سيمنحهم سيطرة كاملة على شريط حدودي طويل على الحدود مع تركيا. لكن تقدمهم السريع الذي سجل في الايام الماضية ابطئ الاثنين شرق وجنوب هذه البلدة بعد تدخل المقاتلين الاكراد، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
واعلن نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش للصحافيين في انقرة الاثنين ان "عدد السوريين تخطى 130 الفا" متوقعا ارتفاع هذا العدد اذا استمر هجوم الجهاديين في هذه المنطقة السورية.. واكدت مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين هذا الرقم وقالت ان النازحين لجأوا الى مدن عدة في جنوب شرق تركيا مرورا بتسعة مراكز حدودية.. لكن منظمة العفو الدولية اسفت لبدء تركيا باغلاق "بعض مراكزها الحدودية" ودعت المجتمع الدولي الى مساعدة هذا البلد بشكل اضافي لمنع تعرض اللاجئين "لمعاناة جديدة".
وعلى وقع تقدم الجهاديين في شمال شرق سوريا، دعا رئيس الائتلاف السوري المعارض هادي البحرة الاثنين من نيويورك المجتمع الدولي الى شن ضربات جوية "فورا".. واكد البحرة في مؤتمر صحافي ان "ضرب جهاديي الدولة الاسلامية في العراق فقط لن ينفع، اذا واصلوا تنفيذ العمليات والتجمع والتدريب في سوريا".. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان سوريين غير اكراد انضموا الى المقاتلين الاكراد للدفاع عن المدينة مقدرا عدد القتلى من الجانبين بنحو ستين.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

عمليات الموالين لتنظيم "دَاعش" تصل إلى التراب الجزائريّ



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:53 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب