منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

فابيوس يؤكد صحة الفيديو الذي يظهر خطف فرنسي في الجزائر

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل قد تثبت أن فولي قتل بيد شخص آخر غير الذي بدا وهو بصدد ذبحه في الفيديو Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-26 01:36 PM
هذه نتيجة التحقيق في الفيديو الفضيحة الذي استنفر نيابة التعليم بميدلت Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-24 04:11 PM
فيديو يظهر وقائع لقاء يستهدف قلب نظام الحكم في الجزائر بإسم الربيع العربي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-10 03:43 PM
الفيديو الذي بحث عنه الكثيرون: عناصرنا تقرأ القرآن في غرف تغيير الملابس سلمى الجزايرية منتدى الكورة الجزائرية 0 2009-12-11 04:43 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool فابيوس يؤكد صحة الفيديو الذي يظهر خطف فرنسي في الجزائر

فابيوس يؤكد صحة الفيديو الذي يظهر خطف فرنسي في الجزائر

اكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس صحة شريط الفيديو الذي يحوي مشاهد لرهينة فرنسي خطف الاحد في الجزائر من جانب مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية توعدت بقتله. وقال فابيوس في مؤتمر صحافي على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة ان "وزارة الخارجية اكدت ويا للاسف صحة الفيديو الذي يتضمن مشاهد لايرفيه غورديل"، السائح الفرنسي الذي خطف الاحد، معتبرا ان "الوضع حرج للغاية".
وهدد الخاطفون بقتل غورديل اذا لم توقف فرنسا غاراتها على مواقع الدولة الاسلامية في العراق.
واضاف فابيوس ان "التهديدات التي تطلقها هذه المجموعة بالغة الخطورة وتظهر الوحشية الكبيرة لداعش (الدولة الاسلامية) وجميع من يعلنون ارتباطهم بها".
واضاف "نحن نقوم باكثر ما يمكن القيام به من اجل اطلاق سراح الرهائن. ولكن ليس بامكان اية مجموعة ارهابية ان تثني فرنسا عن موقفها (...) لا مجال للرضوخ ابدا لتهديدات مجموعة ارهابية".
الجزائر تؤكد خطف الرعية
أكد بيان صادر عن وزارة الداخلية و الجماعات المحلية اليوم الإثنين عملية الاختطاف التي تعرض لها أمس الأحد الرعية الفرنسية بيير أرفي غوردال
وأورد البيان أنه :" ليلة البارحة 21 سبتمبر 2014 قام افراد بتوقيف سيارة بالقرب من قرية " ايت وابان" بلدية اقبيل (ولاية تيزي وزو) كان على متنها مجموعة من الجزائريين برفقة الرعية الفرنسي المسمى "قوردال هارفي بيار" البالغ من العمر 55 سنة". و يضيف أن الفرنسي المختطف هو "مرشد تسلق الجبال مقيم منذ قدومه إلى الجزائر يوم 20 سبتمبر الجاري بشالي كائن بالقرب من مركب "تيكجدة" (البويرة).
و أوضح بيان الداخلية أنه "بعد إطلاق سراح المواطنين الجزائريين والتخلي عن المركبة بعين المكان, قام هؤلاء المختطفين بالاحتفاظ بالرعية الفرنسية لوحدها وتوجهوا نحو وجهة مجهولة".
وعلى اثر تلقي هذه المعلومات أكد بيان الوزارة بان قوات الأمن "باشرت عملية تمشيط واسعة بالمنطقة" و أن البحث "لا يزال جاريا".

"جند الخلافة" تتبنى العملية
أعلنت مجموعة تسمي نفسها "جند الخلافة" مرتبطة بتنظيم "داعش" الاثنين في شريط فيديو خطف فرنسي في الجزائر وهددت بقتله في الساعات الاربع والعشرين المقبلة اذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.

والمجموعة الإرهابية "جند الخلافة" التي اعلنت ولاءها لتنظيم "داعش"، تظهر الرهينة هيرفي غورادال في الشريط وهو يطلب من الرئيس الفرنسي وقف تدخل فرنسا في العراق.

الرعية الفرنسي اسمه هيرفي غورادال، ويبلغ من العمر 55 سنة، دخل إلى الجزائر قبل يومين، وأجر غرفة في فندق في حظيرة سياحية.
هذا وقد كشفت الخارجية الفرنسية أن مواطنا فرنسيا تعرض للخطف في منطقة تقع بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالجزائر، فيما لم يتأكد بعد هوية الخاطفين كما لم يصدر أي بيان عن السلطات الجزائرية حول الموضوع.
قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن مواطناً فرنسياً خُطف في شرق الجزائر يوم الأحد.
وأضافت الوزارة في بيان:"خطف مواطن فرنسي يوم الأحد في الجزائر في منطقة تيزي وزو حيث كان في عطلة هناك". وتابعت "لم يعلن أحد المسؤولية عن عملية الاختطاف بعد".
وكانت وكالة فرانس برس قد نقلت عن مصادر أمنية جزائرية قولها الاثنين إن مجهولين قاموا باختطاف مواطن فرنسي في منطقة تيكجدة الجبلية الواقعة بين ولايتي تيزي وزو والبويرة مساء أمس الأحد. وبحسب المصدر فإن الأمر يتعلق بسائح فرنسي كان يقوم بجولة في منطقة تيكجدة أعلى قمة جبال جرجرة.
وقالت وكالة فرانس برس إن الخاطفين هم عناصر مرتبطة بـ "داعش" وقد تبنوا اختطاف الفرنسي بالجزائر وأشارت الوكالة إلى أن المسلحين يهددون بقتل الفرنسي في حال استمرار الغارات بالعراق.
مراقبون يطرحون فرضية فبركة الفيديو و محاولة اقحام الجزائر في الحرب ضد "داعش"
من جانب آخر، لم يرتح العديد من المراقبين لقضية نشر فيديو اختطاف الرعية الفرنسي بهذه السرعة، وطرحوا العديد من التساؤلات والشكوك حول الجهات التي تقف وراء هذه الحادثة، وهل فيه محاولات لاقحام الجزائر في الحرب الدائرة ضد داعش.


‫نشرة خاصة من قناة البلاد عن حادثة اختطاف رعية فرنسية بأعالي تيزي وزو‬‎ - YouTube




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فابيوس يؤكد صحة الفيديو الذي يظهر خطف فرنسي في الجزائر



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:01 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب