منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

قوات خاصة وسرب من المروحيات وطائرات الاستطلاع...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واشنطن تقتدي بالجزائر وتجهزّ قوات خاصة للتدخل في ليبيا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-19 12:32 AM
المغرب يستعمل المروحيات لاستفزاز الجزائر في الحدود الغربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-28 07:44 PM
دركي وطائرات مروحية لمواجهة حرب الكيف المغربي على الجزائر3000 Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-21 06:25 PM
CsC TV قناة تلفزيونية خاصة بنادي شباب قسنطينة قبل شهر جانفي Pam Samir منتدى الكورة الجزائرية 0 2013-08-04 06:11 PM
زيارتنا للملف الشخصي//بين حب الاستطلاع ..والاعجاب سفيرة الجزائر منتدى النقاش والحوار 4 2009-02-11 12:07 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,954 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool قوات خاصة وسرب من المروحيات وطائرات الاستطلاع...

قوات خاصة وسرب من المروحيات وطائرات الاستطلاع للبحث عن الفرنسي المختطف






جنّدت قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي حسب مصادر رفيعة أكثر من 2500 عنصر من الجيش والقوات الخاصة وسرب من المروحيات وطائرات الاستطلاع للمشاركة في عمليات البحث المكثف عن الرهينة الفرنسي المختطف في تيزي وزو من قبل ما يسمى تنظيم ”جند الخلافة” الذي أعلن ولاءه لـ«الدولة الإسلامية في العراق والشام”. وظل مصير الرعية الأجنبية يلفه الغموض قبل انتهاء مهلة الـ 24 ساعة التي هدد فيها الخاطفون بإعدام الرهينة في حال عدم وقف فرنسا لضرباتها ضد (داعش) في العراق. وتضاف الفرق العسكرية الجديدة المسخرة للمساهمة في تقفي آثار المخطوف والجماعة الخاطفة إلى نحو 4 آلاف عسكري بالمنطقة التي تشهد نشاطا إرهابيا متصاعدا في الآونة الأخيرة رغم الضربات الموجعة التي وجهتها قوات الأمن المشتركة لبقايا المسلحين المتحصنين في أدغال الشريط الغابي الرابط بين ولايات تيزي وزو والبويرة وبورداس.
أطلقت قوات الجيش الوطني الشعبي عملية تمشيط واسعة بالمنطقة التي تم فيها اختطاف الرعية الفرنسية، وتفيد مراجع أمنية بأن الحملة يقودها قائدا القطاع العملياتي لكل من ولايتي البويرة وتيزي وزو، وتستهدف أكثر الأماكن وعورة في تضاريس المنطقة وتجري عمليات مسح شامل تحت تغطية جوية لسرب من المروحيات والطائرات العمودية وطائرات الاستطلاع التابعة لمصالح الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني. وتوزعت وحدات الجيش الوطني الشعبي في شكل فرق عسكرية صغيرة بالموازاة مع عمليات تمشيط وتوغل للقوات الخاصة المتخصصة في مكافحة الإرهاب وتحرير الرهائن. وانتشرت حسب مصادر متفرقة على محور مرتفعات ”تيزي نكولان” بين البويرة وتيزي وزو. وأشارت مصادر ”البلاد” إلى أن ما يزيد عن 30 شاحنة وآلية عسكرية ضاعفت من انتشارها كذلك خاصة على جنبات الطريق رقم 30 الرابط بين ”سحاريج” و«واسيف” مرورا بمكان الاختطاف ”آيت أوربان. وأقدمت قوات الأمن على توقيف عشرات الأشخاص لاستجوابهم حول عملية الاختطاف بعدما وردت اعترافات من موقوفين آخرين عن معايشة مواطنين سيناريو العملية وإن تبدو الوضعية الأمنية عموما في نوع من الاستقرار في تيزي وزوومنطقة القبائل بعد نجاح الجيش في القضاء على عدة إرهابيين، فإنه ولأول مرة منذ بداية تصاعد منحى التوتر الأمني في البلاد، تتفق تحليلات على أن تراجع وتيرة العمليات الإرهابية في المدة الأخيرة وعودتها إلى النشاط بصفة مفاجئة بتوقيع حديد اسمه ”داعش” يثير عدة علامات استفهام رغم أنه من الشائع أن الجماعات الإرهابية تصر على تنفيذ عمليات مهما كان نوعها خلال المراحل والمواقيت الحاسمة بحثاعن الصدى الاعلاميالدولي على الخصوص مثلما يحصل مع خطف الرعية الفرنسية. وأفادت مصادر محلية متطابقة أمس بأن قوات الأمن المشتركة ضاعفت من عمليات التفتيش في الفنادق التي يرتادها الكثير من الأجانب، أوحتى تلك التي يتردد عليها الوفود الأجنبية الرسمية منها وغير الرسمية، كما اتخذت إجراءات إحتياطية حول المقرات والهيئات الأمنية، وذلك في إطار تدابير أمنية وقائية واستثنائية صاحبت عملية اختطاف الرهينة الفرنسي، تضاف إليها تلك التي استهدفت أيضا محيطات الأسواق والمساجد، حسب ما شهادات من تردد على تلك الأماكن وضواحيها. ولوحظ انتشار واسع لأعوان الأمن، سواء بالزي المدني أو الرسمي، راجلين أو في دوريات على متن العربات، على مستوى كل تراب ولاية تيزي وزووكذا على الحدود مع ولاية البويرة تحسبا لاستباق أي عمل إرهابي، وإفشاله في المهد.خاصة أن فرضية رد الفعل على الإجراءات الأمنية المشددة وعملية البحث عن الرهينة المختطف ظلت قائمة في أية لحظة حسب مصدر أمني رفيع.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

قوات خاصة وسرب من المروحيات وطائرات الاستطلاع...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:17 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب