منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

24 فصيلاً شيعياً وآلاف الجهاديين السلفيين يخوضون حرباً بالوكالة في سوريا

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آلاف الجهاديين المغاربة في سوريا والعراق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-17 12:50 AM
تطاحن الجهاديين فيما بينهم في سوريا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-09 09:14 PM
عودة الجهاديين المغاربة المقاتلين في سوريا ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-29 05:01 PM
الدول المغاربية تضيق الخناق على الجهاديين المتوجهين إلى سوريا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-26 10:09 PM
توافد الجهاديين المغاربيين على سوريا Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-12 11:51 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-23
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool 24 فصيلاً شيعياً وآلاف الجهاديين السلفيين يخوضون حرباً بالوكالة في سوريا

24 فصيلاً شيعياً وآلاف الجهاديين السلفيين يخوضون حرباً بالوكالة في سوريا








تنتشر في سوريا العديد من التشكيلات والجماعات المسلّحة سواء تلك التي تحمل أفكاراً وعقائد إسلامية كالكتائب الشيعية والسنية، أو الكتائب المنضوية تحت تحالفات علمانية كـ"الجيش السوري الحر"، لكن المجموعات الشيعية أو السنية هي الأقوى على أرض الميدان لما لها من موارد مالية ومادية أطالت عمر الحرب في أرض الشام.
يحارب في سوريا نحو 24 فصيلاً شيعياً جنباً إلى جنب مع القوات السورية بهدف إنقاذ نظام الأسد ودحر الجماعات الجهادية السلفية، ما جعل أطرافاً تصف المعارك الدائرة بين الطرفين بأنها حربٌ بالوكالة بين السعودية وإيران. وهذه أهم الفصائل الشيعية المناصرة للنظام السوري.

حزب الله
يُقدر عدد مقاتلي حزب الله في سوريا، حسب تقرير لموقع "كلنا شركاء" والمركز الدولي للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات، بنحو 4000، لكن الوقائع تؤكد أن العدد الفعلي أكبر بكثير. وقد انتقل من حالة إنكار تدخله الميداني في الأزمة، إلى الإعلان عنه بافتخار وعلى لسان أمينه العام في أكثر من خطاب.

كتائب القدس
هي ميليشيات إيرانية الصنع والمنشأ، يقودها الجنرال سليماني شخصياً، وتتمتع بتدريب عسكري عالي المستوى، وتتولى بشكل أساسي تأمين سلامة بشار الأسد شخصياً، وعائلته، وقصوره، ويقدّر عددهم بحوالي 1200 مقاتل.

لواء أبو الفضل العباس
ميليشيات إيرانية بقيادة أبو هاجر العراقي، من أوائل الفصائل الشيعية التي دخلت سوريا، ويشكل العراقيون النسبة الأكبر من مقاتليه، كما يضم مقاتلين سوريين، ويأتي في المرتبة الثالثة مقاتلون من لبنان، ومن جنسيات آسياوية عديدة، ويُقدر عدد عناصر اللواء بنحو 4800 مقاتل.

لواء صعدة
ميليشيات يمنية، وهي مجموعات مدرّبة ومتمرسة، وينتمي عناصرها إلى الحوثيين، واكتسبوا خبراتهم القتالية من خلال الحروب التي خاضوها ضد الجيش اليمني منذ عام 2004، ويصل عددهم إلى 750 مقاتل.


كتيبة قمر بني هاشم "الجوالة"
ميليشيات عراقية، انشقت عن لواء أبو الفضل العباس، وانضم إليها عشرات "الشبيحة"، من أبناء قريتي نبل والزهراء، وعرفت الكتيبة بالحواجز، ونالت شهرة تفوق إمكاناتها بسبب توليها مؤازرة الإعلام الموالي للأسد في جولاته الميدانية، ولا يزيد عدد مقاتليها عن 200.

لواء اللطف
ميليشيات عراقية، عبارة عن مجموعة لا تتجاوز 150 مقاتل، وانضمت إلى العمل تحت راية لواء أبو الفضل العباس.

لواء المعصوم
ميليشيات عراقية، معظم مقاتليها من شيعة العراق المحسوبين على تيار الصدر، وعملت قرابة 6 أشهر بشكل مستقل، قبل الانضواء تحت راية لواء أبو الفضل العباس، بسبب قلة عدد أفرادها أساساً.

كتائب حيدر الكرار للقناصة
مليشيات عراقية، تتبع لعصائب "أهل الحق"، التي يرأسها قيس الخزعلي، ويقودها في سوريا "الحاج مهدي"، تضم في صفوفها أمهر القناصين، ما ساهم في اتساع شهرتها، وترتبط بعلاقة وثيقة مع المرشد الإيراني علي خامنئي، يُقدّر عدد عناصرها بنحو 800 مقاتل.

كتائب حزب الله العراقية
مليشيات عراقية، تتبع منهجياً وإيديولوجياً حزبَ الله اللبناني، لكنها مستقلة عنه تنظيمياً، مؤسسها في العراق رجل الدين الشيعي المتطرف واثق البطاط، تلتزم بنظرية الوليّ الفقيه، يقودهم أكرم الكعبي ويقدر عدد مقاتليه بنحو 1500 مقاتل.

كتائب سيد الشهداء
وهي مليشيات شيعية، وانشقت عن لواء أبو الفضل العباس، تقاتل في سوريا بزعامة حميد الشيباني المعروف بأبي مصطفى الشيباني، وترتبط بعلاقات متينة مع فيلق القدس الإيراني. ويقدر عدد مقاتليه نحو 700 مقاتل.

لواء ذو الفقار
ميليشيات عراقية، بدورها انشقت عن لواء أبو الفضل العباس، يقودها أبو شهد الجبوري، ويقدر عدد مقاتليه بحدود 1000 مقاتل.

كتيبة الزهراء
ميليشيات فكرتها إيرانية، سورية المنشأ والتصنيع، تشكّلت من أبناء قرية الزهراء بريف حلب، بدعوى حماية قريتهم من هجمات الجيش الحر، حيث تم تنظيم صفوف أبناء البلدة ضمن كتيبة قتالية مستقلة، بعد أن كانوا يعملون في اللجان الشعبية، تمول وتسلح من قبل جيش الأسد، يقدر تعدادهم بنحو 350 مقاتل، من أبناء البلدة ومن مختلف الفئات العمرية.

كتيبة شهيد المحراب
ميليشيات سورية المنشأ والتصنيع، تشكلت من أبناء مدينة نبل بريف حلب، كان عناصرها، يعملون في اللجان الشعبية، يتولى جيش الأسد تسليحها، وتمويلها، يقدر تعدادها بنحو 500 مقاتل من أبناء البلدة.

كتيبة العباس
ميليشيات سورية، تشكلت من أبناء قرية كفريا التابعة لبلدة الفوعة بريف إدلب، وعلى منوال سابقتيها، يقدر تعدادها بنحو 200 مقاتل.

كتائب الفوعة
ميليشيات سورية، تشكلت من أبناء مدينة الفوعة بريف إدلب، تتألف من مجموعات قتالية، عملت سابقا في إطار ما يسمى بـ"اللجان الشعبية"، يُقدّر تعدادها بحوالي 800 مقاتل.

ميليشيات من الجيش العراقي.. ويوجد بينها لواءان هما:

لواء الإمام الحسن المجتبى
ميليشيات عراقية، اتخذت من حماية مرقد السيدة زينب بريف دمشق، ذريعة لدخول سوريا، ويُقدر عدد مقاتلي اللواء بحوالي 1000 مقاتل.

لواء أسد الله
ميليشيات عراقية، تقاتل في سوريا، استحوذت مؤخرا على تجهيزات قتالية عالية المستوى، ويرتدي مقاتلوها ملابس تحمل شارات قوات التدخل السريع العراقية، ويتزعمه أبو فاطمة الموسوي. يقدر عدد عناصرها بنحو 500 مقاتل.

فيلق الوعد الصادق
ميليشيات عراقية سورية مختلطة، تضم تشكيلة من جنسيات متعددة، إضافة إلى مقاتلين سوريين من شيعة إدلب، معرة مصرين، الفوعة، كفريا، ينتشر عناصرُها على أطراف مدينة حلب، ويشكلون طوقاً أمنياً يحيط بالمخابرات الجوية في حلب، تصدت عناصره لفك الحصار عن سجن حلب المركزي، ساعدها جيش الأسد، يقدر عدد مقاتليها بنحو 1000 مقاتل.

سرايا طلائع الخرساني
ميليشيات عراقية - إيرانية، تضم أعداداً كبيرة من المقاتلين الإيرانيين، وتتبع لقيادة فيلق القدس، مهمتها الحالية تأمين مطار دمشق الدولي، يُقدر عدد مقاتليها بنحو 600 مقاتل.

قوات الشهيد محمد باقر الصدر
اسمها وحده يدلل على عراقيتها، وولاؤها للتيار الصدري، تنقسم إلى مجموعات صغيرة وتنتشر بأحياء مدينة دمشق، وترافق قوات حفظ النظام. كافة عناصر اللواء يرتدون لباس قوى الأمن الداخلي السوري، ويأتمرون بقيادة ضباط وزارة الداخلية، يُقدر عددهم بنحو 800 مقاتل.

لواء الإمام الحسين
هو خلطة عجيبة عراقية وإيرانية وأفغانية منكهة بروائح باكستانية، ينتشر معظم عناصره في أحياء محافظة حلب، ومحيط المنطقة المحاصرة، يقدر عدد مقاتليه بنحو 1200 مقاتل.

منظمة بدر
ميليشيات عراقية وإيرانية، خلطة من أفخر أنواع المقاتلين الإيرانيين المدربين على قتال الشوارع وحرب العصابات، متخصصة بتنفيذ عمليات الاغتيال والخطف، وحسب المعلومات المتوفرة أنشأت المنظمة عدداً من المشافي الميدانية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق لمعالجة الجرحى، يُقدر عدد مقاتليها بنحو 1500 مقاتل.

لواء اليوم الموعود
ميليشيات عراقية، تتبع للتيار الصدري، لكنها منفتحة على الآخرين، استقطبت العشرات من المقاتلين الآسيويين والباكستانيين، شارك بالعمليات في مناطق القلمون، يُقدر عدد مقاتليها بحوالي 350 مقاتل.

لواء بقية الله
ميليشيات ظاهرها عراقي وباطنها من الشيعة الأفغان، عددهم 400 مقاتل، لتدعيم أسوار مطار دمشق بالحماية.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

24 فصيلاً شيعياً وآلاف الجهاديين السلفيين يخوضون حرباً بالوكالة في سوريا



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:30 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب