منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

”البلاد” تكشف تفاصيـل جديدة حول اختفاء بيير أرفي غــوردال

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"البلاد" تكشف زوايا غامضة في شخصية خليفة خليدة تومي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-07 12:07 AM
خطير: هبة بريس تكشف عملية تزوير بيان يسحب البيعة من ملك البلاد Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-19 11:59 PM
“البلاد” تكشف كل ما حدث لـ "رشيد نكاز" ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-05 11:10 PM
تحقيقات تكشف اختفاء 27 شابا عبر تسع ولايات بالشرق Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-04 12:13 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-24
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي ”البلاد” تكشف تفاصيـل جديدة حول اختفاء بيير أرفي غــوردال

”البلاد” تكشف تفاصيـل جديدة حول اختفاء بيير أرفي غــوردال






التحضيــر للعملية استغـرق شهــــرا كامـــلا.. والخاطفــون انقسمـــوا إلى مجمـــوعتين
كشف مصدر أمني عليم لـ"البلاد” أن وزارة الدفاع الوطني شكلت أمس الأول لجنة تحقيق عسكرية وأمنية رفيعة المستوى للتحقيق في ملابسات عملية اختطاف الرعية الفرنسي بيير أرفي غوردال، الموجود حاليا بين يدي تنظيم ”جند الخلافة” لزعيمه قوري عبد المالك المنشق عن تنظيم ”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”. ويعمل خبراء من قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي بأمر من رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، على تتبع وثيق لوقائع عملية الاختطاف ”المفاجئة” وطريقة التخطيط لها من طرف المنتسبين للجماعة الإرهابية الجديدة. وأوضح مصدر ”البلاد” أن المعلومات المتوفرة بحوزة المحققين العسكريين بشأن هذه القضية إلى أن التخطيط للعملية استمر أكثر من أسبوع كامل على الأقل، لكن الجماعة الخاطفة تكون قد أعدت العدة منذ شهر تقريبا وعاينت المكان الذي يشهد حركية سياحية في هذه الفترة ووفرت إمكانات مادية كبيرة. وشرع فريق التحقيق التابع لوزارة الدفاع والمتكون من عشرات الضباط المختصين في قضايا الاختطاف، في جمع الأدلة والمعلومات والصور والاستماع لأشخاص مدنيين وعسكريين وشهود وسكان المنطقة حول تفاصيل عملية سقوط الرهينة الفرنسي في أيدي الخاطفين. وتشير عناصر أولية للتحقيق إلى أن المجموعة الخاطفة تكون قد تعرّفت جيدا على طبيعة المنطقة وصرفت أموالا ضخمة للحصول على معلومات من مواطنين ووكالات سياحية كما اقتنت سيارات سياحية تم تسخيرها للقيام بعملية الاختطاف في الوقت المناسب. ويعمل محققون من استعلامات الجيش على مراجعة كافة الأشرطة التي سجلتها كاميرات المراقبة بالمنطقة بالإضافة إلى جمع شهادات حول تفاصيل العملية من سياح ومواطنين وخاصة الشهود الثلاثة الذين كانوا رفقة الرعية الفرنسي أثناء عملية اختطافه.
وتحدث مصدر ”البلاد” عن أن رئيس الجمهورية استعجل الحصول على نتائج التحقيق في حادثة الاختطاف التي يشرف عليها ضباط شاركوا في التحقيق في اختطاف 32 سائحا أوروبيا في صحراء إليزي سنة 2003 واختطاف سائحة إيطالية سنة 2011 بمدينة جانت واختطاف الرعايا الغربيين من مخيم الرابوني في تندوف في السنة نفسها وتقديم النتائج التفصيلية في أقرب وقت. وبالموازاة مع مجريات التحريات التي تسير على قدم وساق استحدثت قيادة الدرك الوطني لجنة تحقيق تقنية تعمل بالتنسيق مع باقي الأسلاك الأمنية من شرطة ودرك وطنيين لمراجعة وتحيين إجراءات الأمن الميدانية في المنطقة التي شهدت عملية الاختطاف، والوصول إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات حول عملية الاختطاف الأولى من نوعها التي تستهدف رعية أجنبية في الولاية. وتشير معطيات أخرى إلى أن مصالح الأمن المشتركة تلقت مؤخرا تحذيرات بعد رصد تحركات مشبوهة لجماعة الإرهابي قوري عبد المالك التي تبنت عملية الاختطاف، في القرى القريبة من المنطقة التي اختطف فيها الرعية الفرنسية، خاصة أن ”عبد المالك قوري” المكنى ”خالد أبوسليمان” زعيم تنظيم ”جند الخلافة معروف عليه تقلده العديد من المهام والرتب في تنظيم القاعدة آخرها أمير كتائب الوسط، وشارك في عدة عمليات قتل واختطاف قبل انشقاقه مؤخرا عن هذا التنظيم ومبايعته زعيم ”الدولة الاسلامية في العراق والشام” أبوبكر البغدادي. وتفيد تسريبات من محيط المشرفين على التحقيق الأولي بأن مختطفي الرهينة الفرنسي تسللوا من مرتفعات بومرداس إلى تيزي وزو منذ أسابيع عبر الشريط الغابي الكثيف، ثم انقسموا قبل أكثر من ثلاثة أيام من تنفيذ العملية، إلى مجموعتين الأولى هي المجموعة الرئيسية وكانت تضم ما بين 7 و10 مسلحين وكان أفرادها قد تنكروا في زي مواطنين وسياح، وشرعوا في التعرف على الخريطة التفصيلية للمنطقة. وأقام فوج ثان من المجموعة الإرهابية في موقع سري داخل أدغال غابات آيت أوربان وكانت ترصد المنطقة بأجهزة مراقبة متطورة ونجحت في نصب حواجز واعتراض مجموعات شبانية وسلبها أموالها وهواتفها النقالة بالمنطقة وهي آخر عملية اجرامية قبل تنفيذ مخطط اختطاف بيير أرفي غوردال.



رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

”البلاد” تكشف تفاصيـل جديدة حول اختفاء بيير أرفي غــوردال



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:21 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب