منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

هؤلاء هم ذبّاحو "داعش" ومهندسو عمليات الاختطاف

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قاموس الموت و"قطع الرؤوس" من "الألف" إلى "داعش" Emir Abdelkader منتدى العام 0 2014-09-22 10:41 PM
"داعش" يُعلن قيام "ولاية الفرات" على أراض سورية وعراقية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-01 11:54 AM
"داعش" تهاجم شيوخ السلفية المغاربة وتصف الرميد بـ"وزير الظلم" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-07 12:09 PM
"حزام أخضر" ودروع لإجهاض محاولات "داعش" اختراق حدود الجزائر Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-10 11:48 PM
تفاصيل مثيرة حول عمليات الاختطاف في الساحل تُنشر لأول مرة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-31 05:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-27
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool هؤلاء هم ذبّاحو "داعش" ومهندسو عمليات الاختطاف

هؤلاء هم ذبّاحو "داعش" ومهندسو عمليات الاختطاف






أصدرت الخارجية الأمريكية، لائحة جديدة باسم الإرهابيين المتورطين مؤخرا مع "داعش". وضمت اللائحة - حسب بيان نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت - جماعات وأفرادا صنفتهم ضمن قائمتها الخاصة بالإرهاب العالمي من دول عربية وجنسيات أوروبية، كما أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، بيانا آخر، تضمّن لائحة تضم 11 شخصاً وكياناً واحداً، صنفتهم ضمن قائمتها الخاصة بالإرهاب العالمي.
وحسب البيان - الذي نشرته العربية نت - فإن المذكورين "عملوا مع مجموعة من المنظمات الإرهابية كداعش، وجبهة النصرة، والقاعدة وفروعها، والجماعة الإسلامية، عن طريق إرسال الدعم المالي والمادي، ومقاتلين إرهابيين من الأجانب إلى سوريا وغيرها".
ومن الأسماء التي وضعها التصنيف ضمن القائمة "عمرو العبسي" الذي اختارته "داعش" زعيماً لمحافظة حمص في سوريا، وهو بحسب البيان "مسؤول عن الخطف" باعتباره قيادياً لـ"داعش" في سوريا.
كما ورد اسم "سالم بنغاليم"، الفرنسي الجنسية والمتواجد في سوريا، والذي صنفته لائحة الخارجية الأمريكية على أنه منفذ للإعدامات نيابة عن "داعش"، وقد أدين عام 2007 وحُكم عليه بالسجن في محكمة فرنسية عام 2001 بتهمة القتل.
بالإضافة إلى محمد عبد الحليم حميدة صالح، مصري الجنسية، الذي صُنف في خانة الإرهاب لتجنيده انتحاريين لإرسالهم إلى سوريا وتخطيطه لنشاطات إرهابية في أوروبا.
وقد ألقت السلطات المصرية القبض عليه في ماي 2013 بتهمة التخطيط لهجمات على سفارات غربية في القاهرة. وحسب البيان فإن المتهم عضو في "القاعدة" ويُعتقد بأنه متورط في تنفيذ هجمات ضد المصالح الأميركية والإسرائيلية.
ومن ضمن الأسماء أيضاً، لافدريم موحاسيري، وهو ألباني الجنسية، وقد حقق شهرة واسعة النطاق بعد أن قام بتحميل صورة له وهو يقطع رأس شاب في جويلية عام 2014، وهو يتبع مراد ماركوشفيلي الشيشاني الجنسية وقائد تنظيم "جند الشام" الذي يقاتل إلى جانب جماعات متطرفة أخرى حسب البيان. ونصرت ايمافوفيتش من البوسنة ويعتبر قياديا في "جبهة النصرة" في سوريا.
ومن السعودية أورد بيان الخارجية الأمريكية اسم "مهند النجدي" الذي عمل في تخطيط وتنفيذ عدة هجمات لصالح "القاعدة" في أفغانستان منذ عام 2010 قبيل أن يشدّ رحاله إلى سوريا، حيث واصل دوره كخبير في صناعة العبوات الناسفة لصالح تنظيم "القاعدة".
كما شملت القائمة أسماء أخرى منها "عبد الصمد فاتح" المعروف بـ"أبو حمزة" الذي انضم إلى شبكة متطرفة مرتبطة بـ"القاعدة "ومرتكزة في منطقة الدول الاسكندنافية والذي التحق بالقتال في سوريا.
و"عبد الباسط عزوز" الذي عمل في كل المملكة المتحدة وليبيا وأفغانستان على أنه ناشطٌ رئيسي في تنظيم "القاعدة" قادر على تدريب وتجنيد مهارات متعددة لصالح "القاعدة". وأرسل عام 2011 من قبل أيمن الظواهري مع 200 مقاتل لتشكيل فرع لـ"القاعدة" في ليبيا.
وتذيَّل القائمة اسم "معليم سلمان" الذي اختاره رئيس تنظيم "حركة الشباب" الصومالية السابق أحمد غودان كزعيم للمقاتلين الإفريقيين الأجانب، وهو المسؤول عن تدريب المقاتلين الأجانب الذين كانوا يرغبون بالانضمام إلى تنظيم "حركة الشباب" واشترك في عمليات داخل القارة استهدفت السائحين والكنائس.
وأشار البيان إلى أن الخارجية الأمريكية رشحت أسماء لتنظيمات أخرى إلى الأمم المتحدة ليتم إدراجها على لائحة هيئة العقوبات ضد "القاعدة".
وحسب القانون الأمريكي، يتم حجز الممتلكات الموجودة داخل الولايات المتحدة أو تحت سيطرتها لكل من يصنف بالإرهاب أو يتعامل معه أو يرتبط به ويمنع أي شخص موجود داخل الولايات المتحدة من التعامل معه أو الاتصال به.
ومن المنظمات التي شملها التصنيف، "جيش المجاهدين والأنصار" والتي تأسست في فيفري عام 2013 وتتخذ من سوريا مقراً لها وتتكون من مقاتلين أجانب وتتعاون مع حركات مسلحة أخرى في سوريا مثل "جبهة النصرة" و"داعش".
وجاء ثانياً في اللائحة نفسها "حركة شام الإسلام" المؤسَّسة في أوت عام 2013، التي وصفها البيان بأنها "منظمة إرهابية بقيادة مغربية تعمل في سوريا ومكونة من مقاتلين أجانب بشكل رئيسي"، مشيراً إلى أنها قامت بعدة عمليات بالتعاون مع "جبهة النصرة".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

هؤلاء هم ذبّاحو "داعش" ومهندسو عمليات الاختطاف



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب