منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

دولة الخلافة.. "غير مسلمة" وهذا 24 انحرافا يا أمير "داعش"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"داعش" تطرق أبواب "أمير المؤمنين" في المغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-25 12:00 AM
"التوحيد والجهاد" تـُعلن "غاو" المالية ولاية تابعة لـ"دولة البغدادي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-14 01:29 AM
داعش تنشر خريطة "دولة الخلافة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-04 02:03 AM
زعيم "داعش" يحث على الجهاد والهجرة إلى دولة "الخلافة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-02 12:19 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-29
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,962 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool دولة الخلافة.. "غير مسلمة" وهذا 24 انحرافا يا أمير "داعش"

دولة الخلافة.. "غير مسلمة" وهذا 24 انحرافا يا أمير "داعش"






وجه 126 عالم من علماء المسلمين في العالم، بمن فيهم مفتي الديار المصرية ومفتي القدس والديار الفلسطينية، رسالة مفتوحة إلى "مقاتلي وأتباع" تنظيم الدولة الإسلامية داعش قالوا فيها إن التنظيم "لا يمت إلى الاسلام بصلة".
واستند كاتبو الرسالة- التي تقع في 32 صفحة مرفوقة بأسماء ومناصب المشايخ والعلماء في غياب تام لأسماء جزائرية أو سعودية - إلى الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة لضرب الإيديولوجية المتشددة التي يروج لها "خليفة المسلمين" أبو بكر البغدادي لتبرير ما يقوم به مقاتلوه من ذبح وتعذيب وسفك للدماء.
والهدف من الرسالة هو "دحض فلسفة داعش نقطة نقطة بناء على نصوص القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة"، حسبما قال المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية- الأميركية، نهاد عوض، الذي قال إن الرسالة تستخدم "نصوصا دينية لتفنيد ما أتى به داعش من حجج لاستقطاب شباب وجعلهم يقاتلون في صفوفه". وركزت الرسالة على 24 نقطة، أبرزها:
قتل الأبرياء، وقدم المشايخ والعملاء في الرسالة نصين استشهد بهما العلماء الموقعون على الرسالة لإظهار أن ما قام به رفقاء البغدادي من قتل للنفس "حرام ومن أكبر الموبقات".
وعابت الرسالة قتل الرسل مثلما حدث للصحفيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف، وعاملين بالمساعدات الخيرية مثل ديفيد هينز. وقال الموقعون إن داعش "ضرب بعرض الحائط كل التحريمات التي أتت في هذا المجال".
وشخص العلماء مسألة التكفير بالقول: "تكفير الناس ناجم عن غلو بعض علماء السلفية، في حين إن ملخص القول في هذا الأمر هو أن من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله، فهو مسلم ولا يجوز تكفيره".
وجاء في الرسالة أن هذه المسألة من الخطورة بمكان لما فيها من استحلال لدماء المسلمين وانتهاك لحرمتهم وأموالهم وحقوقهم. كما تناولت الرسالة، بالتفصيل، قضايا تتعلق بأهل الكتاب، والرق، والإكراه، والتمثيل بالجثث، والنساء والأطفال.
وليست هذه المرة الأولى التي يندد فيها القادة المسلمون بأعمال تنظيم الدولة الاسلامية، إذ قال رئيس مجلس المسلمين في ألمانيا أيمن مزيك، الأسبوع الماضي، إن مقاتلي داعش "مرّغوا الإسلام في الوحل".
وطالب العلماء الموقعون على الرسالة العالم بالتوقف عن تسمية التنظيم المتشدد بالدولة الإسلامية لأن ذلك يسهم في ترسيخ الصورة أن هذا التنظيم يحمي أراضي المسلمين من غير المسلمين.
واستفسرت "الشروق" عن غياب أسماء جزائرية، في الرسالة، لدى جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، فأجاب عضو المكتب الوطني الشيخ يحيى صاري: "لم أطلع على البيان".
وأوضح: "العادة أن تنظيمات العلماء قليلا ما تستشيرنا في البيانات والأرضيات التي تعدها، وهي لا تعود في مبادرتها إلى علماء الجزائر"، ويتابع في الموضوع "هنالك شبه انفصال مع أننا حاضرون.. والغالب أن تلك الهيئات تتعامل مع ينتسب إلى فكرة معينة".
وعن موقف الجمعية الرسالة تفصيلا، قال الشيخ يحيى صاري "معالجة ظاهرة داعش وفكره، يحتاج إلى نظرة شمولية، والمسلم بقول كلمة الحق على نفسه، والعالم لا يداهن في الدين".




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

دولة الخلافة.. "غير مسلمة" وهذا 24 انحرافا يا أمير "داعش"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:06 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب