منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

فتح الله كولن يخرج عن صمته ويصدر بيانا يدين "داعش"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
داعش" يحذر أوباما و"حزب الله" بذبح مُقاتل كردي وآخر لبناني Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-30 12:12 AM
فيدل كاسترو يوقع بيانا "للدفاع عن فلسطين" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-10 08:03 PM
برنامج كويتي يرمي المغاربة بالسحر .. ويسخر من "سعد المجرد" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-05 04:38 PM
الشيخ القرضاوي يخرج عن صمته ويدعم الرئيس المعزول مرسي أنا لم أُطرد من قطر.. ويجوز قتل من يخرج على ال Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-23 12:32 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-09-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي فتح الله كولن يخرج عن صمته ويصدر بيانا يدين "داعش"

فتح الله كولن يخرج عن صمته ويصدر بيانا يدين "داعش"




بعد صمت طويل، ناهز ستة أشهر تقريبا، وهي المدة الزمنية الفاصلة التي تفجرت فيها الخلافات بين حكومة العدالة والتنمية في تركيا وجماعة "الخدمة" التي يتزعمها الداعية التركي المعروف فتح الله كولن، أصدر هذا الأخير بيانا يدين فيه بشدة ما وصفها بـ"الأعمال الوحشية" التي يرتكبها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.
صدور البيان، والذي نشرته كبرى الصحف الأمريكية كنيويورك تايمز، ووول ستريت جورنال، وواشنطن بوست، وشيكاغو تريبيون، ولوس أنجلوس تايمز، يعتبر أول خروج إعلامي للداعية والزعيم فتح الله كولن الذي يقيم في أمريكا.
ويأتي هذا البيان بعد التهديدات التي أطلقها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غداة فوزه بمنصب الرئاسة، حيث تعهد أردوغان بالقضاء على ما سماها بـ »الدولة الموازية » في اشارة صريحة إلى جماعة فتح الله كولن، أقوى التنظيمات الأهلية في تركيا، حيث تمتلك جامعات ومدارس وأبناك وذراع إعلامية قوية.
وقال فتح الله كولن في بيان، توصلت هسبريس بنسخة منه، : "إن كوني مسلما يؤمن بقوةٍ بمبادئ دينه الحنيف، فإنني أدين بشدة الأعمال الوحشية لتنظيم داعش الإرهابي. إن أفعالهم لا تنم بتاتا عن الإسلام الذي يدّعون اتباعه، وهي جرائم ضد الإنسانية. إن الدين يؤسس لأرضيةٍ ترسّخ لقيم السلام، وحقوق الإنسان، والحريات، وحكم القانون. وأيّ تفسير يجانب هذه الحقيقة يبقى خاطئا ومُضَلِّلا، وخصوصا استغلال الدين من أجل تأجيج الصراعات".
واعتبر كولن أن داعش ليس أول تنظيم إرهابي يستغل الخطاب الديني من أجل التغطية على وحشيته. فقد صنع تنظيمُ القاعدة نفس الشيء قبل 13 عاما، ويصنع حاليا ذلك تنظيمُ بوكو حرام. إن ما يجمع هذه التنظيمات هو تلك العقلية المتحجرة والاستبدادية، التي تُنكِر على الإنسان كرامته التي حباه الله بها.
وأشار الداعية الإسلامي المشهور في العالم، والمقرب من شخصيات ذات ارتباط بصناعة الرأي في الدول الكبرى، أن أيّ عنفٍ ضد مدنيين أبرياء أو اضطهادٍ لأقليات، "يناقض روح الدين الإسلامي ومبادئ القرآن الكريم وسنة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم. فإما أن أعضاء تنظيم داعش يجهلون تماما قواعد الإيمان الذي يدّعونه، أو أن أفعالهم تبتغي مصالح شخصية أو تستهدف أغراضَ أسيادهم السياسية. وبغض النظر عن هذا، فإن أفعالهم تُعادِل أفعال التنظيمات الإرهابية، وهو ما يعني جلبهم للمحاكمة وإخضاعهم للمساءلة عن جرائمهم المروّعة".
واضاف قائلا: "إنني أبعث من أعماق قلبي بتعازيّ الحارة إلى عائلات الضحايا في العراق وسوريا، وإلى عائلات جيمس فولي، وستيفن سوتلوف، وديفيد هينز. وأرجو المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يقويّهم، وأن يرفع عنهم حزنهم".
ويشار إلى أن هذا البيان/ الرسالة، نشرت أيضا من لدن اتحاد القيم المشتركة Alliance for Shared Values - وهي منظمة غير ربحية تعمل بالأساس على نشر الأخبار المتعلقة بالأستاذ فتح الله كولن وحركته الاجتماعية،- ومن طرف المنظمات المنضوية تحته، والتي تشتغل في ميادين الحوار بين الأديان والحوار بين الثقافات، كمعهد أطلنتيك، ومعهد الحوار، ومعهد باسيفيكا، ومعهد جزر السلام، ومؤسسة نياجارا، ومنتدى رومي.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فتح الله كولن يخرج عن صمته ويصدر بيانا يدين "داعش"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 08:57 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب