منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"داعش" تسعى إلى الحصول على أسرار البرنامج النووي الإيراني

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذه "ثلاثية الفشل" التي أنتجت "القاعدة" و"داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-30 01:19 PM
هذه هي أسرار "داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-18 05:38 AM
بالفيديو...مغربي منشق عن "داعش" يكشف أسرار مثيرة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-06 01:21 PM
السعودية مستعدة لدعم إسرائيل درءً لـ"الخطر الإيراني" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-30 04:17 PM
مغربي "يفضح" أسرار وهويات وعلاقات "قاديانيين" مع الخارج Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-01 06:52 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-06
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,930 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "داعش" تسعى إلى الحصول على أسرار البرنامج النووي الإيراني

"داعش" تسعى إلى الحصول على أسرار البرنامج النووي الإيراني






كشفت وثيقة سرية أعدها أحد القادة الكبار في تنظيم "داعش" عن سعي التنظيم إلى الحصول على أسرار البرنامج النووي الإيراني، وطلب التنظيم من أتباعه الاستعداد لهجمات ضد إيران لتحقيق هذا الهدف.
ووفقًا للوثيقة التي كشفت عنها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، يعتزم تنظيم "داعش" الحصول على الأسرار النووية الإيرانية عبر روسيا، في مقابل منحها السيطرة على حقول الغاز العراقية في الأنبار، وقطع علاقاتها بنظام الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا، وتحركها لدعم دول الخليج السنية المعارضة للنظام الإيراني الشيعي، حسب وصفها.
ويهدف التنظيم، حسب ما ذكرت الوثيقة، إلى تجريد إيران من "كل قوتها" من خلال استهداف الدبلوماسيين ورجال الأعمال الإيرانيين والصناعات الإيرانية المربحة مثل الكافيار والسجّاد.
وقالت الصحيفة إن الوثيقة كتبها عبد الله أحمد المشهداني، أحد أعضاء "مجلس الحرب" في تنظيم "الدولة" الذي يضم 6 أعضاء فقط، مشيرة إلى أن الوثيقة حصلت عليها وحدة خاصة في الجيش العراقي بعد غارة على منزل أحد قادة التنظيم.
ويضع المشهداني، في وثيقته، مجموعة من الخطوات العملية لتنفيذ هذا الهدف، أهمها اغتيال الدبلوماسيين الإيرانيين ورجال الأعمال والمدرسين، فضلاً عن دعوة عناصر التنظيم إلى اغتيال قادة الجيش العراقي والمسؤولين الشيعة والإيرانيين وعناصر الميلشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب الحكومة.
وتقترح الوثيقة شق قناة مائية، على غرار قناة بنما، تصلح ممرًا لعبور ناقلات النفط، بعيدًا عن مضيق هرمز، الذي تسيطر عليه إيران. كما يقترح المشهداني شراء جزر من اليمن وجزر القمر في المحيط الهندي لإقامة "قواعد عسكرية" في خاصرة الدول العربية.
ثم يمضي المشهداني في خطته الرامية إلى نزوح المزيد من سنة سوريا وباكستان إلى الخليج ليتزوّجوا وينجبوا أعدادًا كبيرة من الأطفال ثم يجري تدريبهم ليكونوا بمثابة قوة خاصة لاستهداف الشيعة في الخليج.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني بريطاني اطلع على الوثيقة قوله إن أجهزة الأمن على معرفة منذ وقت طويل بسعي التنظيم إلى امتلاك أسلحة كيميائية ونووية، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن تعكف حاليًا على دراسة هذه الوثيقة لتحديد كيفية التعامل معها.

"داعش" تحشد على الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين


قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، شرقي العراقي، صادق الحسني، أمس الاثنين، إن عناصر تنظيم "داعش" بدؤوا بتحشيد مجاميعه على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظة ديالى ومحافظة صلاح الدين، فيما طالب الحكومة المركزية بإرسال تعزيزات عسكرية مدعومة بطيران حربي لقصفهم.
وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال الحسني إن "تنظيم داعش الإرهابي ومنذ يومين بدأ بتحشيد جميع العناصر الإرهابية التابعة له في منطقة بيشكان على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظة ديالى ومحافظة صلاح الدين من جهة ناحية العظيم 60 كم شمال بعقوبة مركز محافظة ديالى".
وأضاف الحسني أن "الهدف من هذا التحشيد هو البدء بعملية واسعة للتنظيم على المناطق التي استعادتها القوات الأمنية من سيطرتهم خلال الأيام القليلة الماضية باتجاه ناحية العظيم".
وطالب الحسني "الحكومة المركزية بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ديالى مدعومة بطيران الحربي لقصف موقع نقطة التي يتحشد بها عناصر تنظيم داعش قبل بدء عملياته على مناطق واسعة من ديالى".
ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

.. ومقتل 30 من "داعش" في غارات أمريكية ومواجهات شرقي الفلوجة


أعلن قائد عسكري عراقي، أمس الاثنين، مقتل 30 عنصرا من تنظيم "داعش" بقصف للطيران الحربي الأمريكي ومواجهات عنيفة على الأرض مع القوات الأمنية شرق الفلوجة، غربي العراق.
وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال قائد عمليات الأنبار (احدى تشكيلات الجيش العراقي) الفريق الركن رشيد فليح، إن "الطيران الحربي الأمريكي وبالتنسيق مع قيادة الفرقة الأولى تمكن من قصف مواقع يتمركز فيها عناصر تنظيم داعش الإرهابي بالقرب من جسر الرعود شرق ناحية الكرمة شرقي الفلوجة شمال محافظة الأنبار".
وبين أن "القصف أسفر عن مقتل 12 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي وتدمير مركبة تحمل أسلحة ثقيلة".
من جانب آخر قال قائد عمليات الأنبار، إن "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش الإرهابي في منطقة السجر شمال شرقي الفلوجة، ما أدى الى وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة، اسفرت عن مقتل 18 عنصر من التنظيم الإرهابي وتدمير ثلاثة مركبات تحمل أسلحة ثقيلة".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"داعش" تسعى إلى الحصول على أسرار البرنامج النووي الإيراني



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 07:48 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب