منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مثليون يطالبون بحماية "الشواذ" من "الاضطهاد بالمغرب"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الأيزيديون" يطالبون بقتل نسائهم لإنقاذهن من عار "داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-15 01:09 AM
مطاعم "ماكدونالدز" و"كنتاكي" بالمغرب ترفع من درجة التأهب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-18 11:37 PM
هل تتبنى "القاعدة بالمغرب الإسلامي" إيديولوجية "داعش" وتُبايعها؟ Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-08 01:41 PM
مزارعو "الكيف" يطالبون بتنمية مناطقهم بالمغرب Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:56 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,966 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مثليون يطالبون بحماية "الشواذ" من "الاضطهاد بالمغرب"

مثليون يطالبون بحماية "الشواذ" من "الاضطهاد بالمغرب"



لم يُخْفِ مِثليون مغاربة بهجتهم من إطلاق سراح السائح البريطاني "راي كول"، البالغ من العمر 69 عاما، والذي أدين رفقة صديقه "جمال" بـ4 أشهر سجنا نافذا، بعد ضبطهما في وضعية مخلة بالأخلاق العامة، مطالبين بالمقابل بحماية مثليي الجنس بالمغرب مما سموه المعاملة بالاحتقار والاضطهاد.
وأعرب الكاتب والمخرج السينمائي الفرانكفوني، عبد الله الطايع، المعروف بمثليته الجنسية، في تصريحات لهسبريس، عن غبطته من سماع خبر إطلاق سراح السائح البريطاني المثلي، مبديا أمنيته أن يشمل السراح النهائي خليله "جمال ولد الناس" أيضا.
وقال الطايع إنه لا يعرف الأسباب الثاوية وراء سرعة إطلاق السلطات المغربي لسراح المثلي البريطاني، غير أنه يمكن تخمين ذلك بسهولة، باعتبار أن أسرة السائح الأجنبي شنت حملة إعلامية قوية للدفاع عنه، والمطالبة بإطلاق سراحه بعد اتهامه بالمثلية الجنسية.
وتابع الطايع بأنه "بخلاف ما يحدث في المغرب، فإن أقارب المواطن البريطاني ومن بينهم أبناؤه وقفوا معه في محنته تلك، وعمدوا إلى تحريك الرأي العام ووسائل الإعلام المختلفة من أجل الإفراج عنه، وتصحيح الخطأ الذي حدث باعتقاله وإدخاله السجن مثل أي مجرم".
وحول ما إذا كان السبب في الإفراج عن "راي كول" هو الدور الضاغط الذي قام به اللوبي المثلي ببريطانيا، أجاب الطايع بأن الحديث عن لوبي مثليي بريطانيا أو غيرهم مجرد أوهام يصدقها الناس كثيرا بالمغرب، مبرزا أن "المغرب قد يكون خشي على المس بصورته أمام الخارج".
وأبدى المتحدث أسفه من كون المواطن البريطاني حظي بأهمية أكبر من المغربي في نظر السلطات المغربية، بدليل الإسراع في الإفراج عن الأول قبل الثاني، مشيرا إلى ما سماه تعامل المجتمع مع الشخص المثلي بكثير من الاحتقار والازدراء، من لدن هيئات من المفترض فيها حماية حقوق هذه الفئة من المواطنين".
وتساءل الطايع عن أسباب الغضب العارم الذي يواجه به المثليون في المغرب، وعن الضرر الذي قد يكونوا ارتكبوه حتى تتم معاملتهم بتلك الطريقة التي فيها شيء من الاضطهاد والتحقير، ما جعلهم شريحة هشة معرضة لكثير من الاستغلال" وفق تعبيره.
ويلتقط إبراهيم، مِثلي من مدينة الرباط، قال في اتصال هاتفي مع هسبريس، بأن هناك شعور بالتناقض الصارخ لدى عدد من أصدقائه مثليي الجنس، فالشواذ الأجانب تم معاملتهم بأفضلية واضحة على آخرين مثلهم، غير أن ذنبهم أنهم من جنسية مغربية" على حد قوله.
وأردف إبراهيم، القادم من آسفي بحثا عن "رزقه" بالعاصمة، بأن السلطات تكيل بمكيالين إزاء مثليين مغاربة وأجانب"، مضيفا أن المجتمع لديه نظرة مزدوجة لمواطنيه، فإذا اعترف أحدهم بمثليته صار محتقرا ينفره منه الكثيرون، ولو أظهر لهم بأنه "عاد" تعامل معه المجتمع بشكل طبيعي".
ولفت المتحدث إلى ما سماه "النفاق" الذي يعتري عددا من المغاربة في تعاملهم مع "مثليين"، فهناك أناس عديدون يتهافتون على خدماتهم، يقول إبراهيم، غير أنهم يُضمرون ذلك في الخفاء، ويستنكرونه في العلن"، متابعا بأن "المجتمع لن يكون سليما إلا إذا تصالح مع نفسه ومع جميع فائته"





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مثليون يطالبون بحماية "الشواذ" من "الاضطهاد بالمغرب"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 04:11 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب