منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"المحاربون" يتحدون "الجحيم" ويسعون إلى الثّأر والاقتراب من التأهل

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشيعة يستهدفون أطفالنا بقنوات "هدهد"، "هادي"، "مجد"، "طه" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 12:24 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"السكتة" لوقف الشهود.. "الهبّالة" لمنع الطلاق والحناء "ترطب" القاضي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-04-18 11:56 PM
"البلاك بلوك" لـ"الإخوان": "إحنا مسلمين وموحدين بالله وبلاش فتنة" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-01-29 06:58 PM
هل ينسي الانسان من تسبب في جرحة """"""""للنقاش إبن الأوراس منتدى النقاش والحوار 18 2012-05-19 06:10 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-10
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "المحاربون" يتحدون "الجحيم" ويسعون إلى الثّأر والاقتراب من التأهل

"المحاربون" يتحدون "الجحيم" ويسعون إلى الثّأر والاقتراب من التأهل






يخوض المنتخب الوطني زوال السبت، مباراته الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 بالمغرب، إذ يواجه منتخب مالاوي على أرضه وأمام جمهوره بملعب "كاموزو ستاديوم" ابتداء من الساعة الواحدة والنصف زوالا (الثانية والنصف بالتوقيت المحلي).
ولن تكون مهمة أشبال المدرب كريستيان غوركوف، سهلة أمام المنافس الذي سيرمي بكل ثقله للفوز بالمواجهة لضمان النقاط الثلاث على اعتبار أنها قد تكون الفرصة الأخيرة لتعزيز حظوظه في التنافس على بطاقة المشاركة في "الكان" المقبل.
ويدرك لاعبو المنتخب الوطني، بأن الظروف لن تخدمهم في مدينة بلانتير، خاصة وأن حالة الملعب كارثية، دون ذكر وضعية غرف تغيير الملابس، على غرار ما يوجد في بعض الدول الإفريقية الفقيرة، وبالتالي فإنهم مستعدون من الناحية النفسية لمقاومة الظروف الصعبة.
وبما أن المدرب غوركوف تحصل على تقارير خاصة عن مدينة بلانيتر، والملعب الذي سيحتضن المباراة والأجواء المنتظر أن تعرفها المباراة، ووضع في الحسبان كل الترتيبات بمساعدة يزيد منصوري، الذي اكتسب خبرة كبيرة مع المنتخب الوطني في القارة الإفريقية.
ويسعى محاربو الصحراء إلى الحفاظ على صدارة المجموعة، من خلال تقديم مباراة كبيرة والفوز على مالاوي زوال اليوم، وهو ما يجعلهم يقتربون أكثر من ضمان التأهل لدورة المغرب.
ومن المنتظر أن يجري غوركوف تعديلات طفيفة على التشكيلة، خاصة على مستوى الدفاع والهجوم، علما بأنه لم يكن متأكدا إلى غاية أمس من مشاركة سليماني أساسيا بفعل الإصابة الطفيفة التي تعرض لها.
وتجدر الإشارة إلى أن الخضر أجروا عدة حصص تدريبية بالمركز التقني لسيدي موسى، على أرضية معشوشبة اصطناعيا، قصد التعود عليها قبل التنقل إلى بلانتير، لمواجهة منتخب مالاوي.


مباراة ثأرية للخضر


لقاء السبت بين مالاوي والجزائر، قد يأخذ طابعا ثأريا بالنسبة إلى محاربي الصحراء، خاصة الذين شاركوا في المباراة الأخيرة بين المنتخبين في كأس أمم إفريقيا 2010 بأنغولا، على غرار رفيق حليش ومجيد بوڤرة والحارس محمد الأمين زماموش، الذين يذكرون جيدا الهزيمة بثلاثية نظيفة على يد مالاوي في أول لقاء لهم بلواندا، وحتى مساعد المدرب يزيد منصوري، يحمل ذكرى سيئة عن تلك المباراة التي كشفت بعض العيوب في الفريق الجزائري، وجعلته يتعرض لانتقادات حادة.


أرضية الميدان والحرارة الشديدة عدو المحاربين


ستكون العديد من العوامل الخارجية في صالح منتخب مالاوي، وقد تساعده على تخطي عقبة محاربي الصحراء، من بينها سوء الأرضية المعشوشبة اصطناعيا من الدرجة الثانية فقط، والتي قد تتسبب في إصابة بعض اللاعبين أثناء اللقاء، إضافة إلى درجات الحرارة الكبيرة. كما أن غرف تغيير الملابس تتواجد في حالة أسوأ مما نتوقع، حسب ما علمنا من أحد مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والذي سمح له بدخولها عند تفقده للملعب.


غوركوف قد يضطر إلى إجراء بعض التغييرات


وجد المدرب كريستيان غوركوف، نفسه مضطرا إلى إجراء تغييرات طفيفة على التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني، للتكيف مع الوضع في مدينة بلانتير، بحيث أفاد مصدرنا بأن تقارير عديدة وصلت المدرب الفرنسي، عن المنتخب المنافس وعن الظروف الصعبة التي ستواجهه. وعليه، فإنه يكون قد أجرى بعض التعديلات على الخطة أو على التشكيلة الأساسية.


مبولحي أساسي ومشاركة حليش واردة


التصريحات الأخيرة التي أدلى بها المدرب كريستيان غوركوف، والتي أكد فيها بأنه يتابع حليش، وأن الأخير استعاد مستواه بعد خوضه لعدد من المباريات في دوري نجوم قطر، توحي بأن التقني الفرنسي يفكر بجدية في إشراكه أساسيا في محور الدفاع إلى جانب كارل مجاني، لاسيما وأن الانسجام كبير بين اللاعبين.


مشاركة غولام أساسيا غير مؤكدة


وسيكون جمال مصباح أسياسيا مرة أخرى مع المنتخب الوطني، على حساب فوزي غولام العائد مؤخرا إلى المنافسة مع نادي نابولي الإيطالي، كما أن ظروف المباراة والخطة الحذرة التي قد يعتمد عليها غوركوف، خاصة إذا أراد غلق كل المساحات من الخلف، فإنه سيعتمد على مصباح الذي يجيد الدفاع أكثر من غولام، الذي يحبذ الاندفاع نحو الأمام لمساعدة الهجوم، علما بأن مدرب نادي نابولي الإيطالي، يعتمد كثيرا على غولام عندما يلعب الفريق على أرضه.


غوركوف يريد محاربين في وسط الميدان


طبيعة مباراة السبت بين مالاوي والجزائر، تفرض على اللاعبين تقديم مجهودات بدنية مضاعفة فوق الميدان، لمقاومة الظروف المحيطة بالمواجهة، التي قد تعرف بنسبة كبيرة اندفاعا كبيرا من لاعبي الفريق المنافس، الراغبين في مباغتة الخضر منذ الوهلة الأولى، وعليه فإن غوركوف، سيكون في حاجة إلى محاربين في وسط الميدان ويدافعون عن منطقتهم بشراسة، ومن المفروض أن يكون سفير تايدر ضمن لاعبي الوسط الدفاعي، إلى جانب نبيل بن طالب.


جابو أو محرز على الجهة اليسرى


على الرغم من غياب رياض بودبوز وهلال العربي سوداني، عن قائمة المنتخب الوطني، غير أن الطاقم الفني لديه خيارات أخرى بسبب ثراء التعداد، حيث سيختار بين رياض محرز، وعبد المؤمن جابو، علما بأن الأخير استعاد مستواه مع النادي الإفريقي، وهو جاهز لخوض المباراة. كما أنه يحسن التصرف على أرضية معشوشبة اصطناعيا، وأما محرز، فلديه أيضا حظوظ للمشاركة، لاسيما وأن مدرب الخضر كان راضيا عن أدائه في المباراة السابقة أمام منتخب مالي

براهيمي في صناعة اللعب وفيغولي على اليمين


وفيما يخص صناعة اللعب، فإن براهيمي هو من سيتكفل بالمهمة، إذ سيعتمد عليه الطاقم الفني للخضر في وسط الميدان، بدل الرواق، لأنه يقدم مستوى أفضل ويمنح حلولا كثيرة لزملائه، علما بأن مدرب الخضر قد ركز خطته في الهجوم على نجم بورتو البرتغالي، كما أن سفيان فيغولي سيكون على الجهة اليمنى من الملعب كما جرت العادة وينتظر منه أيضا صنع الفارق ومساعدة الخضر على تحقيق نتيجة إيجابية .

أصداء.. أصداء.. أصداء..أصداء.. أصداء.. أصداء..أصداء.. أصداء.. أصداء


الخضر عاينوا منافسهم الجمعة


خصص مدرب المنتخب الوطني، كريستيان غوركوف، حصة "فيديو" للاعبين الجمعة، بحيث تمت معاينة منتخب مالاوي، في إحدى القاعات الخاصة بفندق "بروتيا ريالس" وشرح لهم طريقة لعب المنافس وكيفية الحد من خطورة لاعبيه، والطريقة التي يمكن من خلالها استغلال نقاط القوة، كما تم إطلاع اللاعبين على الظروف التي تنتظرهم يوم المباراة ليستعدوا نفسيا

تغيير الملابس والاستحمام في الفندق


نظرا للوضعية المزرية التي تتواجد عليها غرف تغيير الملابس بملعب"كاموزو"، اضطر لاعبو المنتخب الوطني لتغيير ملابسهم في الفندق، قبل التنقل إلى الملعب، بحيث قال مصدر مقرب من الفريق، بأن اللاعبين سيعودون مباشرة بعد نهاية المباراة إلى مكان إقامتهم للاستحمام، لأنه يصعب عليهم فعل ذلك في الملعب.


سفير الجزائر في موزمبيق كان في الاستقبال


تنقل سفير الجزائر بموزمبيق، محمد لمين بلعباس إلى بلانتير، لاستقبال المنتخب الوطني، سهرة الخميس، بحيث كان رفقة مسؤول الفاف وليد صادي، وقنصل الجزائر بموزمبيق، واضطر السفر إلى الانتظار حوالي ساعة في المطار رفقة رجال الإعلام، قبل أن يدخل إلى قاعة الاستقبال بالمطار للترحيب بمحاربي الصحراء الذين كان الإرهاق باديا عليهم جراء السفر لساعات طويلة.


المطار أغلق بعد خروج الخضر


عند التنقل إلى مطار بلانتير، لم نجد إلا عددا من رجال الأمن ينتظرون وصول طائرة المنتخب الجزائري، وبعد مغادرة حافلة اللاعبين والإعلاميين تم غلق المطار، لأن الرحلات ليلا نادرا ما تكون مبرمجة في بلانتير، ونفس الشيء في مطار مدينة ليلونغوي، الذي يغلق أبوابه في الساعة الثامنة مساء.


صادي وجد صعوبة في حجز حافلة للخضر


وجد ممثل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي صعوبة كبيرة في حجز حافلة مريحة للمنتخب الوطني، وهذا لعدم وجود نوع جيد من الحافلات الكبيرة في مدينة بلانتير، قبل أن يتمكن بعد جهد كبير من إيجاد واحدة.


ثلاثة أساسيين يغيبون عن تشكيلة مالاوي


ذكرت صحيفة "ذي ناسيون" واسعة الانتشار في مالاوي، بأن المدرب يونغ شيمودزي، أبعد ثلاثة لاعبين من التشكيلة الأساسية لأسباب مختلفة، ويتعلق الأمر بكل من سالانغا ومالاتا، اللذين تعرضا للإصابة، بينما يوجد اللاعب لانجيسي، تحت طائلة العقوبة وقد اكتشفت اتحادية مالاوي، ذلك قبل 48 ساعة فقط عن موعد المباراة، بحيث يحوز على بطاقتين صفراوين.


منتخب مالاوي يصل الجزائر الاثنين المقبل


من المنتظر أن يحل منتخب مالاوي بالجزائر، يوم الاثنين المقبل، تحسبا لمواجهة العودة المقررة يوم 15 أكتوبر الجاري، وسيتنقل منافس الخضر في رحلة عادية نحو الجزائر، عبر أديس أبييا، ثم دبي الإماراتية وبعدها إلى الجزائر العاصمة





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"المحاربون" يتحدون "الجحيم" ويسعون إلى الثّأر والاقتراب من التأهل



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:43 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب