منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الاسرة العامة > قسم الطب والصحة

قسم الطب والصحة [خاص] الوقاية والعلاج من الأمراض, نصائح وإرشادات, تغذية ورياضة, الطب البديل

آلام المفاصل و الاكتئاب

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاكتئاب DALINA قسم الطب والصحة 5 2012-12-17 07:27 PM
كيف نعالج أوجاع المفاصل Douleur d’arthrose DALINA ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 2 2012-11-20 09:54 PM
داء المفاصل ( Arthrose ) DALINA قسم الطب والصحة 1 2012-11-20 09:43 PM
الصيام علاج فعّال لالتهاب المفاصل Emir Abdelkader قسم الطب والصحة 4 2012-08-02 12:49 AM
ھل تؤدي طقطقة الأصابع إلى الإصابة بالتھاب المفاصل ؟ عصام ابو عماد قسم الطب والصحة 3 2011-03-08 08:09 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,944 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool آلام المفاصل و الاكتئاب

آلام المفاصل و الاكتئاب






تشير نتائج دراسة جديدة الى أن التهاب المفاصل والعظام ربما يؤدي الى زيادة الاكتئاب والعجز مع مرور الوقت والاصابة باضطرابات النوم.
وقالت باتريشيا ابارميلي المشرفة على الدراسة من مركز الصحة العقلية والشيخوخة بجامعة ألاباما في توسكالوسا "اذا تسببت الآلام في جعلك مستيقظا اليوم ستكون عرضة لتراجع في الوظائف في المستقبل".
لكنها أضافت أن "هذه النتائج أولية" مشيرة الى أن فريقها يعتبر من بين أول من درس كيف تتفاعل الآلام والنوم واعراض الصحة العقلية بمرور الوقت.
وقالت المراكز الأميرية لمكافحة الامراض والوقاية منها إن نحو 15 في المئة من البالغين الاميركيين الذين تزيد اعمارهم عن 35 عاما يعانون من أحدى صور التهاب المفاصل وآلام العظام بسبب التمزق الغضروفي. ووجدت دراسات سابقة أن التهاب المفاصل يزيد من احتمالات مشاكل النوم كذلك.
لكن لم يكن واضحا ما الدور الذي تلعبه الحالة المزاجية في كل من الآلام ومشاكل النوم.
ففي الدراسة الجديدة ارسل الباحثون استبيانات بالبريد الالكتروني حول اضطرابات النوم والآلام والقيود الوظيفية وأعراض الاكتئاب الى 367 شخصا بالغا شخصت حالاتهم بالتهاب المفاصل في الركبة.
وخلال المقابلات التشخيصية اللاحقة ناقش المشاركون مشاكل النوم والاستيقاظ المتكرر والاستيقاظ في الصباح الباكر. واعلن نحو 70 في المئة من المشاركين في هذه الدراسة ان هناك بعض صور اضطراب النوم.
وبالنسبة للوظائف البدنية قيم المشاركون قدرتهم على التنقل والمشي والانحناء ووظائف الأيدي والأصابع والأذرع والعناية بالنفس والقدرة على القيام بالمهام المنزلية.
وكان هؤلاء الذين يعانون من مشاكل النوم أكثر عرضة للاصابة بأعراض الاكتئاب والميل للمعاناة من آلام أسوأ مقارنة بأولئك الذين ليست لديهم مشاكل في النوم لكن النوم لم يكن مرتبطا بالعجز الوظيفي.
ووفقا للنتائج التي نشرت في دورية "بحوث وعلاج التهاب المفاصل" فإن اولئك الذين يعانون بشكل خاص من آلام حادة في الركبة ومشاكل في النوم ارتبطوا بأعراض اكتئاب أكثر سوءا.
وعندما أجاب 288 مشاركا على نفس الأسئلة بعد عام لاحق فإن هؤلاء الذين سبق أن اشتكوا من اضطرابات النوم كانوا أكثر احتمالا للشكوى من زيادة في الاكتئاب والعجز الوظيفي.
وقالت بارميلي لرويترز هيلث ان النتائج تشير الى أن "الجمع بين اضطرابات النوم والآلام يزيد من احتمالات الاصابة بالاكتئاب". ومع مرور الوقت تنذر اضطرابات النوم بزيادة الاكتئاب والعجز.
وأشارت دراسة الى أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والبدانة والتهاب مفصلي بالركبة يميلون الى الشكوى من الألم بشكل أكبر من الاشخاص الأقل وزنا الذين يعانون من المرض المزمن.
وقالت وايس وهي متخصصة في علم الانسان في جامعة سان جوزيه بولاية كاليفورنيا والتي تجري دراسات على عظام السكان في العقود الماضية "أعتقد أنه إذا أظهرت البيانات أن مؤشر كتلة الجسم هو المسؤول الحقيقي عن الألم في مرضى الالتهاب المفصلي في الركبة ما كان الناس في الماضي قد شعروا بآلام شديدة وبالنسبة للاطباء فهذا يعني أن خفض مؤشر كتلة الجسم من شأنه أن يساعد المريض على الشعور بتحسن حتى لو لم يعالج الالتهاب المفصلي العظمي لديه".

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

آلام المفاصل و الاكتئاب



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:38 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب