منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الوضع في طرابلس تحت السيطرة...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مليشيا تعلن السيطرة على السفارة الأمريكية في العاصمة الليبية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-01 12:12 PM
داعش تسعى إلى السيطرة على الحدود التونسية الجزائرية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-28 11:44 PM
بغداد تفقد السيطرة على أقاليم كردستان والفلوجة والموصل Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-16 11:15 PM
دمشق تعلن السيطرة على آخر معقل للمعارضة قرب لبنان Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-16 04:10 PM
جيش المخزن يباشر في محاولة السيطرة على أراض جزائرية خلف الخندق بأولاد ملوك Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-10-24 03:06 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-12
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,936 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الوضع في طرابلس تحت السيطرة...

"الوضع في طرابلس تحت السيطرة ونواجه أزلام النظام عبر قبائل ورشفانة"






شنت طائرة حربية مقاتِلة تابعة لقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر الليلة قبل الماضية غارات جوية على مقرات عدد من الميليشيات التي قصفت بالمقابل عدداً من المطارات الليبية بالصواريخ.
وقالت مصادر متطابقة إن طائرة حربية مقاتلة حلقت في سماء المدينة وشنت غارات جوية على مقر قوات "درع ليبيا" الواقع بمنطقة بودزيرة شرق مدينة بنغازي، وأكدت المصادر أن أعمدة دخان ارتفعت في المكان فور استهدافه من قبل تلك الطائرة، بينما لم يُسمع أي رد عليها من داخل المقر.
ولم يتسنّ التأكد من أن المقر التابع لقوات "درع ليبيا" مأهول أو خال كون المقر سبق وأن أخلي في أوت من العام الماضي بعد مظاهرات حاشدة أمامه مطالبة بحل كل التشكيلات المسلحة، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين المتظاهرين، المسلح بعضهم، وبين منتسبي "الدرع" من المسلحين، مسفرة عن سقوط 51 قتيلا.
وأكد رئيس اللجنة الأمنية العليا في طرابلس هاشم بشر، أن الوضع "مستتبّ ومستقر" في العاصمة طرابلس وضواحيها، نتيجة لسيطرة القوات النظامية المدعمة بقوات "فجر ليبيا"، وأوضح المسؤول الأمني في تصريح لـ"الشروق": "الاشتباكات دارت بين مجموعات الجيش الليبي وقوات فجر ليبيا وبعض القبائل -ورشفانة- وهي من أزلام النظام السابق" على حد تعبير هاشم بشر، الذي نفى وجود عناصر "إرهابية" سواء ليبية أو أجنبية في محيط طرابلس.
وفي غضون ذلك، أعلنت قوات بالجيش تقاتل إلى جانب حفتر بمدينة بنغازي مقتل أحد قادتها في معارك دارت حول ثكنة عسكرية بالجنوب الشرقي لبنغازي ضد كتائب إسلامية من الثوار تابعة لرئاسة الأركان.
وقال ضابطٌ في القوات المتحالفة مع حفتر إن "المعارك التي تدور حول قاعدة بنينا الجوية بمدينة بنغازي مع مجلس شورى الثوار أسفرت عن مقتل العقيد أحمد عبد الجواد السعيطي آمر قائد كتيبة 133 مشاة".
وحسب نفس الضابط، فإن المعارك لم تسفر عن مقتل المزيد من القوات المتحالفة مع حفتر، مشيراً إلى أن قواتهم استخدمت المدفعية والطيران الحربي في صد هجوم الميليشيات على قاعدة بنينا.
وكانت المعارك التي انطلقت قبل شهر قد اشتدت حدتها منذ أيام إثر تفجير انتحاريين سيارات مفخخة بالقرب من قاعدة بنينا الجوية المؤيدة لحفتر ما أسفر عن سقوط 36 قتيلا إضافة إلى 120 جريح.
وقوات "درع ليبيا" هي تجمّع لكتائب الثوار تابعة لرئاسة الأركان والمتحالفة مع "مجلس شورى ثوار بنغازي" و"تنظيم أنصار الشريعة" وهي تنظيمات إسلامية شن حفتر في ماي الماضي عملية عسكرية ضدها بعد اتهامه لها بـ"التطرف والقتل"، بينما اعتبرت بعض الأطراف الحكومية حملة حفتر انقلابا على الشرعية، كونها عملية لم تأذن بها الدولة الليبية.
وفي تطور آخر، استهدف مطار الأبرق الدولي بالقرب من البيضاء شرق ليبيا أمس بصواريخ غراد بشكل عشوائي، وأكد مصدر أمني بالمطار أن أربعة صواريخ غراد سقطت بشكل عشوائي في منطقة الأبرق، دون أن يُسفر الاستهداف عن خسائر بشرية أو مادية تُذكر، موضحًا أنها سقطت بعيدًا عن المطار في أرض خالية.
وأوضح المصدر أن المحور الذي جرى استهداف المطار منه يقع شمال المطار، مؤكدًا أنه ذات الموقع الذي استهدف المطار منه في وقت سابق.
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الوضع في طرابلس تحت السيطرة...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:47 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب