منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

رجال شرطة ينقلون احتجاجاتهم أمام مقرّ الرئاسة الجزائرية

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقتل ضابطين وإصابة رجال شرطة آخرين في انفجار قرب القصر الرئاسي المصري Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-30 01:38 PM
إصابة 3 رجال شرطة من الوفد الأمني المرافق للخضر seifellah منتدى الكورة العالمية 1 2014-06-09 12:35 AM
سعودي يشتم أمهاتنا أمام رجال الأمن ويخرج بكفالة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-20 01:17 AM
الرياضيون من أمام قصر الرئاسة المصرية : "الدوري يا تولع" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-10-21 03:57 PM
مصريون يخلعون ملابسهم أمام مقر الرئاسة ... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2012-09-23 10:35 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-15
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,936 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool رجال شرطة ينقلون احتجاجاتهم أمام مقرّ الرئاسة الجزائرية

رجال شرطة ينقلون احتجاجاتهم أمام مقرّ الرئاسة الجزائرية



نقل رجال شرطة جزائريون احتجاجهم على أوضاع عملهم والمطالبة بتحسينها إلى مقر الرئاسة، بعد أن اعتصموا، منذ صباح اليوم الأربعاء، أمام مقر الحكومة للمطالبة بمقابلة رئيس الوزراء عبد المالك سلال لعرض مطالبهم.
وقام المئات من أفراد "الوحدات الجمهورية" (قوات مكافحة الشغب التابعة للشرطة الجزائرية) بنقل اعتصامهم نحو مقر الرئاسة بحي المرادية (شمالي العاصمة) بعد مسيرة جابت شوارع العاصمة وانتهت باعتصام أمام مبنى رئاسة الحكومة احتجاجا على ما أسموه "ظروف العمل القاسية"، بحسب مراسل الأناضول.
ويتواصل حاليا اعتصام عناصر الشرطة أمام الرئاسة في احتجاج هو الأول من نوعه في تاريخ البلاد لرجال الشرطة، انطلقت شرارته يوم الإثنين الماضي من محافظة غرداية (جنوب) التي تشهد مواجهات طائفية متكررة بين الأمازيغ الإباضيين والعرب المالكيين منذ نحو 11 شهرا تسبب في سقوط عدد كبير من الجرحى في أوساط أعوان الشرطة.
ورفع أعوان الشرطة المعتصمون أمام مبنى الرئاسة منذ الساعات الأولى ليوم الأربعاء شعارات "الشرطي يبحث عن الأمن"، "الحق في السكن والنقل"، "أين كرامة الشرطي"، "نريد نقابة مستقلة" إلى جانب لافتات تطالب برحيل المدير العام للأمن الجزائري اللواء عبد الغني هامل كما رددوا عدة مرات النشيد الرسمي الجزائري.
وطالب المحتجون بلقاء رئيس الوزراء عبد المالك سلال للحديث معه بشأن مطالبهم فيما سلموا لائحة تتكون من 19 مطلبا لممثلين عن الرئاسة الجزائرية.
ويأتي على رأس هذه العريضة الموجهة لرئيس الوزراء عبد المالك سلال مطلب رحيل مدير الأمن الجزائري اللواء عبد الغني هامل، وتأسيس نقابة للشرطة ورفع الأجور وتقليص مدة الخدمة في الشرطة من 32 إلى 20 سنة وتعويض ساعات العمل في حالات
من جهته قال عبد الرّزاق مقري، رئيس حزب "حركة مجتمع السلم"، أكبر حزب إسلامي محسوب على تيار الإخوان المسلمين بالجزائر، إنّ "خروج رجال الشرطة إلى شوارع الجزائر للتظاهر أمر خطير".
وأضاف مقري في تصريحات صحفية، أن الأمر يتعلق بـ"سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الشرطة الجزائرية، مُتسائلا "أيعقل أن يتظاهر رجال الشرطة في الجزائر وهم الذين كانوا يمنعون المواطنين من التظاهر؟".
وتعليقا على المواجهات الطائفية التي تشهدها محافظة غرداية جنوب البلاد، قال مقري "إنّ ما يحدث في غرداية له علاقة بالتناقضات في هرم السلطة، والأمر يتعلق بمؤامرة من داخل الوطن وليس خارجه"، دون أن يوضح التناقضات التي أشار إليها.
وكان رجال شرطة قد تظاهروا ، في وقت سابق يوم الثلاثاء ، للمرة الثانية على التوالي بولاية غرداية (600 كلم جنوب الجزائر العاصمة) التي تعرف تصعيدا في أعمال العنف الطائفي منذ تجددها منذ نهاية الأسبوع الماضي.
فبعد مسيرة قام بها يوم الإثنين المنصرم المئات من رجال الشرطة قادتهم إلى مديرية الأمن بمدينة غرداية، عاود زملاؤهم الكرة في حركة مماثلة على طرقات بلدة بريان المجاورة التي قتل بها شخصان في اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين.
وردد المحتجون بزيهم الوظيفي الأزرق ، في مشهد أثار انتباه المارة ، شعارات يطالبون فيها بلقاء الوزير الوصي على القطاع، وتحسين ظروفهم المادية، والحق في تشكيل نقابة تتحدث باسمهم.
وأظهر شريط فيديو نشره نشطاء محليون العشرات من قوات الأمن وهم يعبرون عن تذمرهم من الشروط المتردية التي يؤدون فيها مهامهم، ملحين على ضرورة استقالة المدير العام للأمن الوطني الجنرال عبد الغني هامل الذي توجه أمس على وجه السرعة إلى غرداية لضبط الوضع .
وأمام تفجر العنف الطائفي والإشكال الأمني في المنطقة، اعتبر المرشح المنهزم في رئاسيات 17 أبريل الماضي علي بن فليس أن هذه الأحداث "ما هي إلا تعبير عن أزمة عميقة متولدة عن حكامة سيئة فشلت في تقديم حلول تلائم حجمها وتعقدها".
وقال بن فليس في بيان نشر على الأنترنيت "إنها بدون شك غرداية التي كشفت حقيقة غياب النظام (في إشارة إلى مرض رئيس الدولة)..."، مضيفا أن "مأساة غرداية كان بالإمكان تفادي حصولها لو كان هناك نظام حاضر وشرعي وذو مصداقية".
وفي غضون ذلك أفاد ناشط محلي بأن شابا ثالثا فارق الحياة ، أمس الثلاثاء ، بعد إصابته بقنبلة مسيلة للدموع في المواجهات التي اندلعت بين قوات الأمن ومحتجين منذ السبت الماضي في غرداية.
وقال عضو بخلية تنسيق ومتابعة أحداث المنطقة في تصريح للصحافة المحلية، إن "الأمر يتعلق بشاب من ميزاب توفي بعد إصابته بقنبلة مسيلة للدموع على مستوى الصدر" في مدينة غرداية التي هي مركز الولاية التي تحمل الاسم نفسه.
وكان القتيلان الآخران قد سقطا قبل يومين في بلدة بريان التي تبعد ب45 كلم عن مدينة غرداية.
وتتكرر بولاية غرداية التي عرفت هدوء حذرا منذ بداية صيف 2014، اشتباكات ذات دوافع طائفية بين ميزابيين (أمازيغ إيباضيون) وعرب الشعامبة (مالكيون). وخلفت المواجهات بين الطرفين منذ مطلع السنة الجارية ما لا يقل عن 15 قتيلا وعشرات الجرحى، فضلا عن خسائر في عدة ممتلكات عمومية وخاصة.
-------------



حسبي الله و نعم الوكيل فيكم





التعديل الأخير تم بواسطة Emir Abdelkader ; 2014-10-15 الساعة 03:04 PM
رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

رجال شرطة ينقلون احتجاجاتهم أمام مقرّ الرئاسة الجزائرية



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:47 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب