منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

"سيطرنا على كامل بنغازي وسنطهرها من جميع الإرهابيين"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الحرب في مالي أجبرت الإرهابيين على الهجرة إلى جنوب الجزائر"! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-10-11 11:35 PM
رجال من قبيلة "الأمهار" حرّروا المختطفين من الإرهابيين Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-31 11:35 PM
حفتر يقصف "أنصار الدين" بالطائرات وأنباء عن أسر بلعور في بنغازي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-05-29 12:32 AM
ليبيا تحمّل الإرهابيين مسؤولية اغتيالات بنغازي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-04 11:38 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي "سيطرنا على كامل بنغازي وسنطهرها من جميع الإرهابيين"

"سيطرنا على كامل بنغازي وسنطهرها من جميع الإرهابيين"






شنت القوات الموالية للواء المتقاعد من الجيش الليبي خليفة حفتر، أمس، هجومًا جديدًا في محاولة لاستعادة مدينة بنغازي شرق ليبيا، التي سقطت بأيدي "ميليشيات إسلامية" وخصوصًا جماعة "أنصار الشريعة"، وأكد المتحدث باسم حفتر، العقيد محمد حجازي "تطهير المدينة تماما من الإرهابيين".
وقال العقيد محمد حجازي، في حديث مع "الشروق"، تعليقا على التطورات الحاصلة في شرق ليبيا "أؤكد لكم أن قوات الجيش الليبي، مسيطرة تماما على مدينة بنغازي"، وقدّم المتحدث باسم اللواء خليفة حفتر نماذج لعمليات، تبرز حسبه سيطرة القوات الموالية لهم على جماعة أنصار الشريعة "لقد اقتحمت قواتنا معسكر 17 فبراير، وتم تحرير قصر وليّ العهد، ومبنى الاستخبارات العسكرية، ومحور بنينا"، وذكر المسؤول العسكري في قوات حفتر أن العملية خلفت مقتل 10 إرهابيين، على حد تعبيره، بينهم واحد من جنسية مالية، مع فرار آخرين، أكد أن من بينهم جزائريون وتونسيون ومصريون وأفغان وباكستانيون، إضافة إلى عناصر ليبية.
وذكر العقيد محمد حجازي، أن القوات التي نفذت هجومها صبيحة، أمس، متكونة من 28 مرْكبة، ولم يتم تسخير كل القوات في مواجهة "العناصر الإرهابية"، وتابع "قواتنا تدكّ معاقل الإرهابيين، وسيتم تطهير بنغازي منهم بصفة نهائية.. لقد أخرنا تنفيذ العملية حفاظا على سلامة المواطنين لا غير"، ورفض المسؤول العسكري الرد على مسألة الحوار الذي عرضته الجزائر على فرقاء الأزمة في ليبيا وقال "أنا رجل عسكري وليست لي أي علاقة بالمسائل السياسية.. لا يمكن لي الحديث فيما سألتني عنه".
من جانبه، قال حفتر، في بيان بثته قنوات ليبية موالية، إن "تحرير مدينة بنغازي واستقرارها هي المرحلة الإستراتيجية الأهم في معركة الجيش ضد الإرهاب، لأنها ستفتح الباب أمام تحرير كل ربوع الوطن من الإرهابيين العابثين باستقراره وأمنه ووحدته".
وتدافع قوات حفتر منذ أسابيع عدة عن مطار بنغازي، آخر معاقلها منذ فقدت سيطرتها على قواعد عسكرية مهمة. وقتل سبعة جنود الثلاثاء بانفجار سيارة مفخخة قرب المطار، حسب متحدث باسم القوات الموالية لحفتر. وقد أكد حفتر أن "الساعات والأيام المقبلة ستكون صعبة على الليبيين، لكنه لا بد من ذلك لكي نعيد الأمن والأمان".
وللمرة الأولى، أكد حفتر انه "سيعلن انتهاء خدمته العسكرية عقب خوضه معركة تحرير بنغازي" بعد ما كان يعتمد الغموض حول نواياه الحقيقة، إلا انه لم يوضح ما إذا كان يسعى إلى دخول المعترك السياسي.
يذكر أن السلطات الانتقالية كانت أدانت عملية حفتر في أول الأمر، لكنها باتت متهمة من قبل معارضيها بأنها متواطئة معه خصوصا بعد خسارتها طرابلس.
واعتبر رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني أن "دعوات الجماعات المسلّحة دعوات يائسة"، مؤكداً أنهم "في حالات هروب من الجيش، وأنهم يحتمون بالمدنيين باستعمالهم دروعا إنسانية ويتواجدون في الأماكن العامة، وهذا يدل على ضعفهم وفقدانهم السيطرة على مدينة بنغازي".
وأشار الثني في حديث لـ"سكاي نيوز" إلى أنه "بتعيين رئيس أركان الجيش الليبي أصبحت الشرعية للجيش"، موضحاً أن "أي مجموعة تريد محاربة الإرهاب تحت لواء الجيش مرحب بها"، لافتاً إلى أنه "تحسبا لردود الفعل قد تقوم هذه الجماعات بعمليات انتحارية، لذلك حدث استنفار عام في المستشفيات تحسبا لأي حادث".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

"سيطرنا على كامل بنغازي وسنطهرها من جميع الإرهابيين"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:45 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب