منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

مغربية تروي قصة "اختطاف" طفلتها وتهجيرها إلى "داعش"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذه "ثلاثية الفشل" التي أنتجت "القاعدة" و"داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-30 01:19 PM
قاموس الموت و"قطع الرؤوس" من "الألف" إلى "داعش" Emir Abdelkader منتدى العام 0 2014-09-22 10:41 PM
"داعش" تشرع في استقطاب كفاءات مغربية... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-08-06 02:52 PM
شخصيات مغربية معروفة تدعم "داعش" حسب تقرير سري Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-06-21 03:14 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-16
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,943 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي مغربية تروي قصة "اختطاف" طفلتها وتهجيرها إلى "داعش"

مغربية تروي قصة "اختطاف" طفلتها وتهجيرها إلى "داعش"

لا تزال الطفلة جنى، مغربية الأصل وذات الثلاث سنوات، مجهولة المصير وهي بين أحضان أسرة أبيها الفرنسي الثانية، داخل مدينة الرقة، أكبر معاقل تنظيم "داعش" في سوريا، حيث تتهم والدتها المغربية إلهام تربوني، الزوج الفرنسي، الذي تصفه بالمتطرف، باختطافها قصرا قبل أشهر، وضمها إلى باقي أطفال زوجته المغربية الثانية، التي اختارت الهجرة معه للقتال في صفوف التنظيم المسلح.
خيوط القصة الدرامية تحكيها إلهام، 34 سنة، لبعض وسائل الإعلام الفرنسية، بالقول إن مصير ابنتها لا يزال مجهولا منذ 21 من غشت الماضي، بعد أن عمد زوجها الفرنسي، الذي يحمل "إيدي" كمسمى عائلي، إلى إقناعها بضرورة قدوم طفلتهما جنى إليه بالمغرب، بغرض قضاء عطلة صيفية معها رفقة زوجته للثانية، لفترة لا تتجاوز الأسبوعين، قبل أن تنقلب القصة إلى مأساة، حسب إلهام.
وتروي إلهام كيف أن علاقتها مع زوجها الفرنسي بدأت بصلة غرامية عام 2008، حين كانت لا تزال قاطنة رفقة أهلها بالمغرب، قبل أن تتعرف عليه، عبر أختها، حيث قدم الشاب الفرنسي نفسه حينها كشاب وسيم وخلوق ويشتغل في البناء ببلده، إلى أن جرى عقد قرانهما عاما بعد ذلك، والاستقرار على إثره بفرنسا.
الاستقرار الذي أحسته إلهام في الشهور الأولى من زواجها سرعان ما انقلب إلى جحيم، تورد المهاجرة المغربية، التي تحدثت عن حالة التطرف التي بات يظهرها الزوج الفرنسي، من قبيل، "إسدال لحيته والتردد على مواقع الكترونية جهادية، ومنعها من مشاهدة التلفاز والموسيقى في المنزل، فضلا عن تحريمه شراء لعب للأطفال استعدادا لاستقبال ابنتهما جنى، بداعي أن الإسلام يحرم ذلك".
مفاجأة إلهام المفجوعة في زوجها، كانت وقت أن طالبها الأخير بارتداء النقاب، "خيرني بين ارتداءه وبين حبسي في البيت.. إلى أن رفضت الأمر وقررت الخروج وأنا حامل بابنتي في شهرها الرابع"، تضيف المهاجرة المغربية، التي سرعان ما انتقلت للعيش رفقة عائلتها بمنطقة مالشيربيس التابعة لمدينة لواري الفرنسية.
وتورد ضحية "اختطاف" ابنتها أن الزوج أقنعها بضرورة سفر جنى إلى المغرب من أجل قضاء فترة عطلة صيفية رفقة زوجته الثانية، التي تدعى جهان، لمدة لا تزيد عن 15 يوما تبتدء من منتصف غشت الماضي، إلا أن مرور أيام على الفترة المحددة واختفاء "إيدي" عن الانظار دفع إلهام إلى التبليغ عن الحادث لدى السلطات الفرنسية.
هذا، قبل أن تكتشف إلهام عبر وسائل إعلام فرنسية أن طفلتها الصغيرة تتواجد في سوريا رفقة أسرة الزوج الثانية، التي تتكون من من ثلاث أطفال آخرين، أكبرهم سنا يبلغ من العمر 5 سنوات.
المعلومات التي تتوصل بها الأم المغربية عن طفلتها جنى تتلقاها عبر أخت جهان، الزوجة الثانية للمقاتل الفرنسي، حيث لا تزال متيقنة من بقاء جنى على قيد الحياة، إلا أنها لا تجزم بسلامتها البدنية، خاصة بتواجدها في مدينة الرقة، بالشمال السوري، حيث معقل تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف.
وفيما تستمر إلهام في معركتها للبحث عن ابنتها الوحيدة جنى، موردة، عبر حوار مع إحدى المجلات النسائية الفرنسية، أن الطفلة "المختطفة" ليست الطفلة الأولى التي جرى اختطافها بتلك الشاكلة، واقتيادها قصرا حيث معقال تنظيم "داعش"، وفق أسباب لا تزال مجهولة لحدود الساعة.





رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

مغربية تروي قصة "اختطاف" طفلتها وتهجيرها إلى "داعش"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:49 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب