منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

الجزائر تجمع شمل الفرقاء الماليين

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تحتضن جلسات حوار بين الفرقاء الليبيين الشهر القادم Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-09-23 11:36 PM
مقتل شاب بطعنات في تجمع... Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-04-13 11:19 PM
قصة تدمع لها العين. غيث ركن القصة والرواية 4 2012-11-20 05:31 PM
لأن تدمع عيني..... أم النورين منتدى العام 2 2011-11-03 10:20 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-18
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,948 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي الجزائر تجمع شمل الفرقاء الماليين

الجزائر تجمع شمل الفرقاء الماليين






تنطلق اليوم الجولة الثالثة والحاسمة في مسار المبادرة الجزائرية لدعم مفاوضات الحوار بين الفرقاء الماليين، من أجل الوصول إلى حل نهائي يرضي كافة الأطراف المتنازعة. وهذا بعد أن استطاع فريق الوساطة تقريب وجهات النظر بين أطراف النزاع، والتي توجت بتحضير وثيقة تتضمن ردود الأفعال الأولية لممثلي الحكومة المالية لمطالب الحركات المالية.
وقال أمس، وزير الخارجية رمطان لعمامرة، خلال افتتاحه اجتماع فريق الوساطة الذي يقود مفاوضات الأزمة المالية، بإقامة جنان الميثاق، إن الفريق سيتخذ كافة القرارات اللازمة من أجل إطلاق المرحلة الثالثة والحاسمة، اليوم، في مسار المفاوضات بين الأطراف المالية المتنازعة.
ومن جهته، أكد الناطق الرسمي باسم الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف، في تصريح على هامش جلسة العمل التي جمعت رؤساء وفود فرق الوساطة في الأزمة المالية، "استطعنا اليوم الوصول إلى تقريب كافة وجهات النظر بين الأطراف المالية.
الأطراف المالية ستدخل اليوم مرحلة التفاوض أو مرحلة الحل النهائي، وهذا لانتقال مسار المفاوضات إلى مناقشة القضايا الجوهرية المهمة، على رأسها المشاركة في السلطة، للتوصل إلى حل يرضى كافة الأطراف وبالتالي انفراج الأزمة".
وأوضح ممثل الخارجية أن فريق الوساطة المتكون من دول الجوار، والمنظمات الدولية المتمثلة في الاتحاد الأوربي، منظمة التعاون الإسلامي، ودول غرب إفريقيا، حضروا وثيقة تتضمن ردود أفعال أولية لممثلي الحكومة المالية عن مطالب الحركات السياسية العسكرية من شمال مالي، سيتم عرضها خلال إطلاق هذه الجولة.
وفي السياق، دعا مجلس الأمن الدولي الحكومة المالية والمجموعات المسلحة في شمال البلاد إلى "التفاوض بنية صادقة" في الجولة الثالثة من الحوار التي ترعاها الجزائر، والتي انطلقت أمس بإقامة الميثاق بالعاصمة.
وجاء في بيان صادر عن مجلس الأمن أن الدول الأعضاء في المجلس، يطالبون الحكومة والفصائل الشمالية بـ "احترام تام لالتزاماتهم بموجب خارطة طريق 24 جويلية المنصرم، والتحاور بنية صادقة للتوصل إلى اتفاق سلام دائم".
كما طالب أعضاء المجلس باحترام اتفاقات وقف إطلاق النار التي وقعت في ماي وجويلية الماضيين، داعين المجموعات المسلحة إلى الوفاء بوعدها لجهة التعاون مع قوة الأمم المتحدة في مالي بهدف "الوقف الفوري" للهجمات التي تطال الجنود الدوليين.
وطلب المجلس من الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون "تكثيف الجهود للسماح لمينوسما بأن تبلغ قدرتها العملاتية الكاملة في أسرع وقت".
من جانبه، أعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمس، عن أمله في أن تكلل مفاوضات السلام التي تمت مباشرتها في الجزائر بين الحكومة المالية والجماعات السياسية المسلحة بشمال البلاد "بالنجاح في القريب العاجل".
وأعرب هولاند، في مكالمة هاتفية أجراها مع نظيره المالي إبراهيم بوبكر كايتا، عن أمله في أن "تكلل هذه المحادثات بالنجاح في القريب العاجل لتمكين الدولة المالية من بسط سيطرتها على كامل التراب المالي لأن الأمر يتعلق بـ "تسهيل المصالحة بين الماليين في ظل احترام وحدة هذا البلد و طابعه اللائكي"، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية الفرنسية، مؤكدا دعمه للمفاوضات التي نظمت بالجزائر بين الحكومة والجماعات المسلحة الناشطة في شمال مالي".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الجزائر تجمع شمل الفرقاء الماليين



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:51 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب