منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

المخزن يحشد بارونات تهريب المخدرات لاختراق الحدود!

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزائر تستهدف شبكات تهريب المخدرات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-16 10:09 PM
“المخزن المدلل” يخشى من كشف حقيقة جرائمه في الصحراء الغربية Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-11-05 09:35 PM
بارونات المخدرات يستغلون الأطفال في نقل الكيف في محافظهم بباتنة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-06-08 12:48 AM
الفرقة الوطنية تفاجأ والي أمن طنجة حول تهريب المخدرات Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-05-07 05:55 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-19
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool المخزن يحشد بارونات تهريب المخدرات لاختراق الحدود!

المخزن يحشد بارونات تهريب المخدرات لاختراق الحدود!






أكد، أمس ، مصدر أمني لـ "الشروق"، على خلفية الاتهامات المزعومة من قبل السلطات المغربية بتعرض مواطن مغربي إلى إصابة بليغة جراء إطلاق ناري من قبل عناصر حرس الحدود الجزائرية، أن ما صدر من السلطات المغربية عار من الصحة، وأن الحرس الحدود أطلقوا عيارات نارية في السماء كإجراء تحذيري لمجموعة من المهربين كانوا يتواجدون بمنطقة أولاد صالح المغربية التي تبعد عن مدينة وجدة بحوالي 70 كلم، كانوا يقومون بعملية ردم للخنادق التي وضعتها السلطات العسكرية الجزائرية لمنع التهريب، حيث كانوا يعملون على ردمها للتمكن من اجتياز الحدود وإدخال السموم إلى الجزائر، قبل أن يتفطن حرس الحدود للأمر ويطلق أحد العناصر عيارات تحذيرية.
وفي ظل هذه المعطيات المستقاة من مصادر أمنية رفيعة، عن الواقعة الحقيقية والتي تقابلها المزاعم المغربية، استنكر اللواء المتقاعد عبد العزيز مجاهد "فبركة" نظام المخزن لسيناريو "سيء الإخراج" على الحدود المغربية في محاولة يائسة لابتزاز الجزائر والضغط عليها لتحقيق أهدافه وصالح أسياده الغرب.



وأكد في اتصال مع "الشروق" أن المغرب فضح نفسه بسعيه إلى تضخيم الحادثة التي تعتبر ـ إن سلمنا بصحة تفاصيلها ـ حادثة عادية تصب في إطار دفاع حرس الحدود على سيادة الجزائر وأرضها ضد عصابات التهريب التي تراوغ في المنطقة لجعل الجزائر جسرا لتمرير المخدرات إليها ومنها.
وأضاف في نفس السياق "نظام المخزن لا يؤتمن ولا يتوقف عن انتهاز الفرص للضغط على الجزائر في إطار سياسته لتصدير منتوجه من المخدرات عبر الجزائر تمكن الدرك الوطني من حجز 200 طن من المخدرات خلال 2014 والسؤال هو كم من طن مر، إذا أطلق حراس الحدود الرصاص على مهربين حاولوا اختراق الحدود المغلقة فهم يطبقون التعليمات ويدافعون عن بلدهم".



وكان إعلام "المخزن" قد شن منذ "صباح أمس حملة شرسة على الجزائر من خلال عدد من المواقع الالكترونية المجندة منذ تأسيسها لضرب الجزائر كلما سنحت الفرصة استثمرت هذه المواقع أمس، في احتجاجات أعوان الشرطة وخروجهم في مسيرة إلى الشارع وحاولت الترويج لفكرة أن النظام الجزائري يحاول توجيه أنظار الرأي العام الجزائري عن مشاغله الرئيسية وبالضبط عن تداعيات سابقة احتجاج مؤسسة أمنية في الشارع، واستعان موقع "هسبريس" بعدد من الأحزاب السياسية المغربية للشحن، وسارع حزب الاستقلال إلى تحميل الجزائر المسؤولية "الجزائر تسعى، عبر هذه الممارسات، إلى تصريف أزماتها الداخلية وخلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في المناطق الحدودية".

استدعاء القائم بالأعمال بسفارة المغرب في الجزائر


استدعي القائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية في الجزائر الأحد بمقر وزارة الشؤون الخارجية حيث استقبله الأمين العام عبد الحميد سنوسي بريكسي و هذا عقب التصعيد في تصريحات مسؤولين مغربيين سامين ضد الجزائر، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
و أوضح البيان أنه "في غياب السفير تم اليوم 19 أكتوبر 2014 استدعاء القائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية في الجزائر إلى مقر وزارة الشؤون الخارجية، حيث تم استقباله من قبل الأمين العام عبد الحميد سنوسي بريكسي".


و يأتي هذا الاستدعاء في سياق التصعيد في تصريحات مسؤولين مغربيين سامين ضد الجزائر التي اتهمت قواتها المسلحة بإطلاق النار على مدنيين مغربيين.
"و قد فند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية بشكل قاطع الإدعاءات المغربية التي تم التصريح بها يوم 18 أكتوبر بخصوص إطلاق النار من قبل عسكريين جزائريين" حسب بيان الوزارة الذي أوضح أن السيد بريكسي أبلغ الدبلوماسي المغربي ب"إستياء"
الطرف الجزائري من "تكرار" الإتهامات و توالي الإستفزازات "التي تعكس سلوكا مغايرا لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين البلدين و الشعبين الشقيقين".
و ذكر السيد بريكسي القائم بالأعمال بالسفارة المغربية بالأحداث الخطيرة التي وقعت سابقا و التي تورطت فيها قوات الأمن المغربية على مستوى المناطق الحدودية دون أن يتم اتخاذ أي إجراءات من قبل السلطات المغربية بالرغم من المساعي الرسمية التي باشرها الطرف الجزائري.
و خلص الأمين العام للشؤون الخارجية إلى التأكيد بأن الجزائر "لن تقع في متاهة المساومات العقيمة و أنها ستمتنع كعادتها عن القيام بأي عمل أو إجراء من شأنه أن يغذي التصعيد في التصريحات و يزيد من حدة التوتر الذي تعمل على التخفيف منه بشتى الوسائل الممكنة احتراما لقيم الأخوة و حسن الجوار".

الخارجية ترد على اتهامات الرباط وتؤكد



الرواية المغربية مغلوطة وهدفها استفزازي


عادت العلاقات الجزائرية المغربية إلى التوتر مجددا، في أعقاب الاتهامات التي وجهتها السلطات المغربية إلى نظيرتها الجزائرية، بـ "الاعتداء" على أحد الرعايا المغاربة عند إحدى النقاط الحدودية.
ونفت السلطات الجزائرية، على لسان الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، الاتهامات المغربية جملة وتفصيلا، وأكدت أن ما صدر من المخزن كان مجرد "فبركة" لحادث الهدف منه تأجيج التوتر بين البلدين.
ولم تتوقف الخارجية الجزائرية عند تصريحات بن علي الشريف، بل أردفت ببيان، رفضت فيه ما وصفته التقديم "المغلوط" للأحداث وفق ما سرده الطرف المغربي، وجاء في البيان: "إن وزارة الشؤون الخارجية ترفض رفضا قاطعا التقديم المغلوط للحادثة التي وقعت يوم 18 أكتوبر على الحدود الجزائرية المغربية، وكذا استغلالها السياسي والإعلامي المبالغ فيه من طرف الجانب المغربي".


وأوضح البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية: "أن دورية حراس الحدود التي استهدفت في ذلك اليوم برمي بالحجارة من طرف مجموعة من المهربين المغاربة ردت بطريقة مهنية كالعادة بإطلاق رصاصتين في الهواء لا يمكن في أي حال من الأحوال أن تتسببا في جروح لأي شخص من الأشخاص المشاركين في هذا الفعل الاستفزازي".
ويقول المخزن إن ثلاثة جنود جزائريين أطلقوا النار على عشرة مواطنين مغاربة بقرية أولاد صالح، الواقعة شمال شرق مدينة وجدة المغربية، فأصابوا أحد المغاربة بجرح في الوجه، استدعى نقله إلى مستشفى الفارابي بمدينة وجدة، وأنه يوجد في حالة حرجة، على حد ما جاء في الإعلام المغربي.
واعتبر البيان ما صدر عن الطرف المغربي "مناورة وتصعيدا" تحركه "أغراض غير معلنة تدل على سلوك غير مسؤول يتنافى وقيم الأخوة وحسن الجوار التي تربط بين الشعبين". كما عبر البيان عن أسف الجزائر "لميل بعض القادة المغاربة إلى تشويه الحقيقة.. واللجوء إلى هذه الطرق الاستفزازية في الوقت الذي يتطلب فيه السياق الدولي والإقليمي علاقات هادئة وبناءة والتريث في الأعمال والأقوال".


وسارعت سلطات المخزن إلى تقديم احتجاج رسمي لدى الجزائر، وأوردت وسائل إعلام مغربية، أن وزير خارجية المخزن، صلاح الدين مزوار، استدعى السفير الجزائري بالرباط "لإبلاغه احتجاج المغرب رسمياً على الحادث".
وليست هي المرة الأولى التي تتحدث فيها السلطات المغربية عن حوادث من هذا القبيل، ويعود آخر اتهام من هذا القبيل إلى فيفري المنصرم، عندما قالت الرباط إن مركزا للمراقبة على الشريط الحدودي تعرض لإطلاق نار من الجانب الجزائري.
وتعيش العلاقات الجزائرية المغربية على وقع احتقان دائم، تفجر بشكل فج، منذ إقدام الرباط على فرض التأشيرة على الرعايا الجزائريين في منتصف التسعينيات، لترد السلطات الجزائرية حينها بالمعاملة بالمثل، وفق الأعراف الدبلوماسية، قبل أن ترد بإجراء آخر تمثل في غلق الحدود البرية بين البلدين.


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المخزن يحشد بارونات تهريب المخدرات لاختراق الحدود!



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 09:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب