منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

اللهم احمني من أصدقائي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللهم سلم seifellah ركن كن داعيا 2 2014-05-12 06:39 PM
والدي ليس "حركي".. وكلينتون وشيراك أصدقائي Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-25 11:39 PM
زوجتي الجزائرية ..أخلاق أصدقائي وراء اعتناقي الإسلام Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-24 11:47 PM
أنا بريء .. أصدقائي خانوني والسجن حولني إلى عون نظافة Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-07-22 01:00 AM
مقالة فلسفية سهلة الحفظ الى أصدقائي شعبة أدب وفلسفة amine128 قسم تحضير شهادة البكالوريا 2018 Bac Algerie 1 2012-03-19 12:12 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-20
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,937 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
افتراضي اللهم احمني من أصدقائي

اللهم احمني من أصدقائي




علاء صادق


كثير جدا ورائع جدا - إلا عبارة واحدة - هو كل ما قيل ويقال عن محاولات الصلح بعد الأزمة الطارئة التي نشبت بين محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ومحمد أوشان والي البليدة.. عبارة مؤلمة يرددها الكثيرون عن غير قصد وأراها في غير محلها وتحمل في طياتها إساءة غير طبيعية للكرة الجزائرية وللبنية التحتية الرياضية في البلاد.
الأزمة التي نشبت بسبب أخطاء تنظيمية قبل وخلال مباراة المنتخب الجزائري ضد نظيره المالاوي الأربعاء الماضي في ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.. ولم يتركها روراوة تمر دون إبداء الامتعاض والأسف الفوري برفضه الدخول إلى المنصة الشرفية المكتظة بكثيرين ممن ليس لهم حق التواجد في تلك المنطقة.. وواكبها زحام أكبر في المناطق المخصصة لرجال الصحافة والإعلام مما منع الأغلبية من أداء عملهم بشكل مناسب.
محاولات الصلح المتعددة وعلى مستويات مختلفة بمشاركة رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والرياضة كانت تهدف إلى أمر واحد.. وهو تراجع روراوة عن قراره بنقل مباراة منتخب الجزائر المقبلة ضد نظيره الإثيوبي فى الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2015.. المباراة المقررة مساء الأربعاء 19 نوفمبر المقبل إلى خارج البليدة.. وهو الأمر الذي اعترض عليه مسئولون متفرقون سواء في وزارة الداخلية أو من والى قسنطينة.. وأسفر في النهاية عن تراجع روراوة فعلا وإقرار المباراة ضد إثيوبيا في ملعب البليدة الذي احتضن كل مباريات المنتخب في السنوات الثلاث الأخيرة.
نكرر أن محاولات الصلح المتعددة أمر طيب ونتمنى انتشاره في كل الأوقات والمناسبات لتبقى العلاقات الممتازة سائدة بين المسئولين والمؤسسات في الجزائر.. ولكننا نقف عند العبارة المؤلمة التي تكررت وحملت إساءة مبطنة للدولة والبنية التحتية الرياضية فيها.
12 كلمة فقط هي عدد كلمات العبارة المؤلمة (يستحيل نقل مباراة الجزائر وإثيوبيا يوم 19 نوفمبر المقبل خارج ملعب البليدة).. وصاحبتها عبارات أخرى أقل ألما حول عدم جاهزية ملعبي الشهيد حملاوي فى قسنطينة وملعب 19 ماي فى عنابة.. دون أي إشارة إلى أي ملعب ثالث يمكن أن يكون مسرحا لتلك المباراة التي تحمل معها في حالة الفوز تباشير التأهل الرسمي للخضر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015.
للأسف.. عندما تكتب الصحافة المحلية وبالحرف الواحد (يستحيل نقل مباراة الجزائر واثيوبيا يوم 19 نوفمبر المقبل خارج ملعب البليدة).. لا يمكن لأي جزائري متحمس بعدها ان يلوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم انه لم يمنح الجزائر حق تنظيم نهائيات كأس الأمم الافريقية 2019.. فكيف للكاف أن يمنح الجزائر حق تنظيم كبرى بطولاته القارية بمشاركة 16 منتخبا وعلى مدار 25 يوما وتحتاج أربعة ملاعب عالية المستوى فى أربع مدن مختلفة على الأقل.. بينما الصحافة المحلية تكتب وتؤكد أن الجزائر لا يمكنها تنظيم مباراة دولية واحدة وقبل شهر من موعدها إلا على ملعب واحد، لأن بقية الملاعب غير صالحة أو غير جاهزة للمباراة.
ونخرج من الواقعة بدرس مستفاد وهو ضرورة التركيز في كتابة اي خبر ولو صغير يتعلق باسم وسمعة وإمكانات الجزائر الرياضية حتى لا يكون مستندا ضدها في المحافل الخارجية.
الحادثة برمتها تدخل في إطار معارك داخلية مترامية الأطراف على كل الأصعدة في أعقاب النجاح الفريد والمبهر للخضر في نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرازيل 2014.. وهو الأمر الذي يشوه اللعبة الجميلة في توقيت متزامن مع ارتفاع الكرة الجزائرية لتجلس بجدارة على عرش هرم كرة القدم الإفريقية.
ولعل حادثة مقتل الكاميروني آلبير ايبوسي في تيزى وزو وأحداث شغب أخرى متنوعة فى الملاعب الجزائرية وكان آخرها فى مباراة اتحاد البليدة واتحاد حجوط في ملعب براكني.. وبينها التصريحات المهولة من الحكم بيطام ضد مسئولين كبار في رابطة الدوري ولجنة الحكام.. وما تبعها من قرارات للفاف بإيقافه النهائي، وإقامة دعاوى قضائية ضده.. والرحلة الغريبة لنادي شبيبة القبائل إلى القاهرة والتآخي المشبوه لحناشي مع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.. وسيل الاتهامات التي وجهها بعد العودة إلى روراوة ثم قرار الفاف بإحالته إلى التحقيق وتهديداته بكشف المستور في مؤتمر صحفي.
كرة القدم الجزائرية لا تستحق من أبنائها تلك المعاملة والصراعات والإساءات التي لا يستفيد منها أحد.
ولعلنى أسمع صوت كرة القدم الجزائرية الآن يصرخ قائلا (اللهم احمني من أصدقائي.. أما أعدائي فأنا كفيل بهم).







رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

اللهم احمني من أصدقائي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 11:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب