منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

فساد" الولاة ..."أسرار" جاب الله وأبو جرة وعباسي

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحد الولاة قال لي: "الزهوانية ولا البرناوي"! Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-03-14 11:15 PM
فضيحة فساد جديدة فى منزل "أردوغان" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-02-17 05:59 AM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
مغربي "يفضح" أسرار وهويات وعلاقات "قاديانيين" مع الخارج Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-03-01 06:52 PM
اذاعة تقول "اصيب بسرطان" وأخرى "بقصف الجيش الحر" :إصابة نصر الله ونقله الى ايران Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-02-26 10:21 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-25
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,959 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool فساد" الولاة ..."أسرار" جاب الله وأبو جرة وعباسي

فساد" الولاة ..."أسرار" جاب الله وأبو جرة وعباسي






راهنت مؤسسة الشروق للنشر والإشهار هذه السنة على أسماء ثقيلة في السياسة والرواية والرياضة والإدارة وصحافة الرأي وحرصت من خلال معايير انتقائية دقيقة للأعمال المقترحة على "الإضافة" في الصالون الدولي للكتاب الـ19 كما دأبت عليه في الطبعات السابقة. ورفعت سقف الجرأة في الطرح من خلال نشرها لوزراء وولاة ومحللين سياسيين وصحفيين بعيدا عن "مقص الرقابة" أو موضة "الكتابة تحت الطلب". وعليه ستمضي هذه السنة مشاركة نوعية بجناح ثري تؤثثه الإصدارات الجديدة وإصدارات السنوات الماضية في طبعات إضافية.

بشير فريك: "الولاة في الجزائر في خدمة من؟"





يدخل الوالي السابق بشير فريك فعاليات الطبعة الـ19 لصالون الكتاب بإصدارين مهمين عن الولاة والأميار
الإصدار الأول يحمل عنوان "الولاة في الجزائر في خدمة من؟" يقع في حوالي 280 صفحة ويتكون من ستة فصول، مبني على تاريخ الولاة في الجزائر منذ الاستقلال إلى يومنا هذا. وركز بشير فريك على مرحلة التعددية الحزبية وعلى ما عايشه أيام توليه منصب والي وهران .
حيث يقدم للقارئ صورة مقربة جدا من كواليس ما يحدث داخل وخارج مكتب هذا الإداري السامي الذي لا يعرف عن صلاحياته ومشاكله الكثير. فتطرق الكاتب إلى العلاقة بين الوالي والحكومة وعلاقته أيضا بجماعات الضغط والحركات الجمعوية والمؤسسة العسكرية. إضافة إلى مواجهته لجملة من التحديات المحلية تتعلق بالتنمية والكوارث الطبيعية.

بشير فريك: "منتخبوا البلديات.. مفسدون أم ضحايا"




أما إصداره الثاني والموسوم "منتخبو البلديات ..مفسدون أم ضحايا" فيتناول بالشرح والتحليل واقع الأميار الذين يعتبرهم "ضحايا" أكثر منهم "فاسدين" بالنظر إلى صلاحياتهم المحدودة وخضوعهم شبه التام للولاة وغيرهم من الأسلاك الكبرى للدولة والوزارات.
ناصر بن عيسى: "نصف قرن من الكرة.. الجزائر وأسطورة كأس العالم"




يلتقي الكاتب والصحفي ناصر بن عيسى قراء الشروق وجمهور معرض الكتاب من خلال إصدار جديد يتناول تاريخ الجزائر الكروي وبالضبط المباريات الـ43 في المشاركات الأربع للجزائر في كأس العالم. الكتاب من الحجم المتوسط يسلط الضوء على أهم تفاصيل مشاركات المنتخب الوطني في كأس العالم منذ الاستقلال وإلى غاية آخر مشاركة في مونديال البرازيل 2014. ويوثق لإنجازات "الخضر" بالتواريخ والصور لأبرز وأقوى المباريات واللقطات والأهداف. كما يركز الكاتب على أبعاد هذا الحدث الرياضي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا. حيث افرد فصلا كاملا لجمهور المستديرة في الجزائر ومغامرات عشاق "محاربي الصحراء".

عادل قسطل "شغّلوا المحركات يا جزائريين حان وقت الإقلاع"




يستند كبير المراسلين في قناة "فرانس 24 " عادل قسطل في روايته "حان وقت الإقلاع "، على صور وحقائق لامست وعيه وروحه خلال جولاته المختلفة عبر العالم. ويقول عن مولوده الإبداعي "بين مطار وآخر، تستوقفني الشعوب وتستفزني نجاحاتها.
لا أحسدها بقدر ما أسعى لفهم أسباب تلك النجاحات. يقول المثل الجزائري: "عاند ولا تحسد". لا أؤمن باستنساخ النماذج ولا أظن أن الجزائر ستشبه يوما كندا مثلا.
بالمقابل، أرى في التجربة الجزائرية والتجارب العالمية الأخرى ما يجعلني متفائلا بنجاح النموذج الجزائري. "حان وقت الإقلاع" هو إذن منطلق لفكر أتمنى أن ينتشر بسرعة. هو فكر النظرة الإيجابية للذات. أعتمد فيه على ملاحظات ميدانية وقراءات تاريخية.
التاريخ والجغرافيا توأم المعرفة الكبرى. للجزائر والجزائريين نصيب كبير في العملية الحضارية. الجزائر أقرب إلى التّحضّر منها إلى التخلف. شغلوا المحركات ولا تقلقوا. المناخ مناسب لإقلاع فوري".

نذير مصمودي "متى يدخل إسلاميو الجزائر في الإسلام"





يتساءل الكاتب نذير مصمودي "متى يدخل إسلاميو الجزائر في الإسلام" من خلال كتاب يقع في 265 صفحة يطرح أسئلة جديدة حول علاقة الإسلاميين بالإسلام. السؤال المستفز الذي سيمضي به مشاركته في الطبعة الـ19 للكتاب استعاره من ألمانية تزوجت جزائريا بعد دخولها في الإسلام. ثم اكتشفت أن الرجل الذي تزوجته لا علاقة له بالإسلام فطرحت على مصمودي السؤال الذي اختاره عنوانا لكتابه.يقول مصمودي إنه لخص تجربته مع الإسلاميين وخاصة نحناح وعباسي المدني وجاب الله وأبو جرة سلطاني ويوضح أن سؤاله ليس بالمعنى العقائدي وإنما الفكري والسياسي. حيث رأى انه من المهم طرح أسئلة جديدة تدعو إلى المراجعة والتقييم والتصحيح والنقد.
عبد العالي رزاڤي يدخل "جمهورية العسكر في الوطن العربي"




اختار الدكتور عبد العالي رزاڤي أن يشارك في طبعة الصالون الجديدة بمجموعة مقالات له نشرت في الشروق ضمن تقليد "أقلام الخميس" والتي تناول فيها المؤسسة العسكرية في الوطن العربي ودورها في الانقلابات وفي الإطاحة بالربيع العربي أيضا. يقول رزاڤي انه رأى أهمية جمع المقالات المتسلسلة التي نشرها في هذا الموضوع من خلال مساهمته في جريدة الشروق وطبعها في كتاب. لأن المقالات تحليلية وعميقة وتشكل في مجملها رؤية عامة وواضحة عن الدور الذي لعبته وتلعبه المؤسسة العسكرية في دول الوطن العربي. كما أسقط قراءاته على الجزائر أيضا.

الشيف كريم "احلم واطبخ.. ريجيم وفن"




وارتات الشروق أن تلبي مختلف طلبات وأذواق قرائها الذين يتفقون كل سنة على جناحها بالصالون. بإصدار كتاب خاص عن فن الطبخ للشيف كريم يحمل عنوان "احلم واطبخ". يؤكد الشيف كريم انه حرص في هذا الكتاب على أن يجمع بين الأطباق التقليدية والعصرية. فهو يؤكد من خلال الوصفات أن الطبخ فن عادي سهل تعلمه وسهل التحكم بتقنياته. وحرص على ان تكون مكونات الوصفات وادوات التحضير من مختلف انحاء العالم.
100 وصفة ستكون في متناول المرأة وستكون اقتصادية وعصرية في وقت واحد، حيث سيحرص على تقديم نصائح في تزيين الأطباق والحلويات كما سيحرص على أن تكون الوجبات في مجملها تحوي القيمة الغذائية الضرورية للجسم.

تومي عياد الاحمدي مدير مركز الشروق للإنتاج والنشر الإعلامي



"بأكثر من 50 عنوانا .. الشروق شريك ثقافي وإعلامي لصالون الكتاب"


أكد مدير مركز الشروق للإنتاج والنشر الإعلامي، تومي عياد الاحمدي، أن المدير العام لمؤسسة الشروق الأستاذ، علي فضيل، كان ولا يزال وسيبقى حريصا على أن تتصدر الشروق المشهد الإعلامي والثقافي في الجزائر وفي العالم العربي، وأن يكون لها دور في النشر وتشجيع جيل الشباب من الإعلاميين والمثقفين.
وأشار تومي إلى أن مؤسسة الشروق شاركت بأزيد من 50 عنوانا لحد الآن، وأن جناحها في صالون الكتاب هو تقليد مهم تلتقي فيه بقرائها وبجمهور الشروق، وتقدم من خلال إصداراتها أسماء مهمة في الأدب والسياسة والرياضة والتاريخ "نأمل كل سنة أن تتوطد علاقتنا أكثر بالوسط الثقافي، وأن تظل شريكا قويا في أهم مواعيد الجزائر الثقافية داخل وخارج الوطن. الشروق الراعي الإعلامي الرسمي لصالون الكتاب الدولي، تفتح صفحاتها وبرامجها التلفزيونية ومجلتها وموقعها لكل المبدعين المشاركين في هذه الطبعة ولكل الكتاب الشباب للمساهمة في المشهد الثقافي".


رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

فساد" الولاة ..."أسرار" جاب الله وأبو جرة وعباسي



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 06:47 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب