منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > قسم اخبار الصحف

قسم اخبار الصحف [خاص] بما تنشره الصحف الجزائرية والعربية[كل ما ينشر هنا منقول من الصحف والجرائد]

منع دخول 500 كتاب.. أخطرها كتابا "التوحيد" و"المحرمات"

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"التوحيد والجهاد" تـُعلن "غاو" المالية ولاية تابعة لـ"دولة البغدادي" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-14 01:29 AM
"حركة التوحيد والجهاد" تـُعلن ولاءها لـ"داعش" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2014-07-12 11:32 PM
مخطط "أمريكي صهيوني" لإقامة "دولة غزة" في "سيناء" يثير جدلا واسعا في "مصر" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-09-12 10:13 PM
"مشاهير" تعرضوا للإهانة في وقفة التنديد بالعفو على "دانيال" Emir Abdelkader قسم اخبار الصحف 0 2013-08-03 07:36 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,947 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool منع دخول 500 كتاب.. أخطرها كتابا "التوحيد" و"المحرمات"

منع دخول 500 كتاب.. أخطرها كتابا "التوحيد" و"المحرمات"






رفضت مفتشية أقسام الجمارك بالمطار الدولي هواري بومدين، الترخيص بدخول أزيد من 500 نسخة من كتب الدين واللغة، مشتبه في محتواها، إلى الجزائر، كانت موجهة للعرض في صالون الكتاب الدولي المزمع انطلاقه رسميا اليوم.
وهي العناوين التي لم يتحصل أصحابها على رخصة الدخول من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، ووزارة الثقافة وكذا تأشيرة العبور من شرطة الحدود.
وعلمت "الشروق"، من مصادر جمركية مسؤولة أن مركز الطرود البريدية بمفتشيه أقسام الجمارك للأنظمة الخاصة للمطار الدولي هواري بومدين منع دخول 20 طردا بريديا، كل طرد يحتوي على 25 كتابا بمجموع 500 نسخة من كتب الدين واللغة، مشتبه في محتواها لعدم حصول أصحابها على تراخيص من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، ووزارة الثقافة وكذا تأشيرة من شرطة الحدود.
وأضاف المصدر ذاته أنه من بين عناوين الكتب المحجوزة حاليا على مستوى مطار هواري بومدين "التوحيد" الذي تطرق إلى الإيمان بالله الواحد الأحد، وهو الكتاب الذي تم جلبه من السعودية، أما بخصوص العنوان الثاني الذي تم منعه من الدخول إلى التراب الجزائري حسب ذات المصدر فيتعلق بكتاب "المحرمات"، الذي يتناول مختلف المعاصي التي يرتكبها الشخص والتي بدورها تدخل في إطار المحظور، فيما تم حجز كتب منها "الطلاق"، "تفسير القرآن"، و"الدعاء".
كما تم حجز كتب دينية أخرى قادمة من إيران من منطلق أن الإيدولوجيا الإيرانية تعتمد مرجعية دينية ثقافية مخالفة تماما لمرجعية الجزائر السنية، وهذا من شأنه أن يهدد الأمن الفكري للجزائر بمجموعة من الأفكار التي تأتي في معظم الأحيان من جماعات التطرف والتشدد الفكري، ومثيري الفتن ودعاة الفرقة والطائفية، خاصة في ظل مخلفات العشرية السوداء التي ما تزال الجزائر تحصد مخلفاتها إلى حد الساعة.
وحسب المصادر ذاتها، فإن مفتشية أقسام الجمارك بمطار هواري بومدين حجزت أيضا كتبا قادمة من فرنسا وإفريقيا والأردن تتعلق بقواعد اللغة والرياضيات إلى غاية حصول أصحابها على ترخيص من الجهات المعنية.
والجدير بالذكر أن أغلب العناوين التي تم منعها في معارض الجزائر المتعاقبة هي كتب دينية وجهادية لأسماء صنفتها الجزائر في خانة "الممنوعات" كون مؤلفيها من المحرضين على الفتنة في الجزائر على غرار كتب العثيمين وابن باز والسيد قطب وغيرها.
ورغم عدم وجود تعليمة كتابية تمنع الأسماء المذكورة إلا أن أغلب الناشرين والمستوردين صاروا يعرفون جيدا أن لجنة القراءة بوزارة الشؤون الدينية لم ترخص لأي من هذه الأسماء أو الكتب الدينية.
وقد سبق أن دعت جهات عدة إلى ضرورة ضبط آليات العمل داخل لجنة القراءة وإيجاد طريقة عملية تسمح للجنة وتمكنها من منع الكتب على أساس المحتوى وليس على أساس الأسماء.




رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

منع دخول 500 كتاب.. أخطرها كتابا "التوحيد" و"المحرمات"



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:36 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب