منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > اقسام الاسرة العامة > قسم الطب والصحة

قسم الطب والصحة [خاص] الوقاية والعلاج من الأمراض, نصائح وإرشادات, تغذية ورياضة, الطب البديل

الرمان.. فوائد وأسرار...

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عجائب قشر الرمان غيث ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 7 2014-07-10 01:51 PM
الرمان Pomegranate DALINA ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 1 2012-12-02 10:57 PM
الزنجبيل فوائد وأسرار Emir Abdelkader قسم الطب والصحة 4 2012-11-21 07:22 PM
الرمان Pomegranate DALINA ركن الطب البديل و العلاج بالأعشاب 1 2012-11-20 10:07 PM
فوائد الرمان طبيا و صحيا Emir Abdelkader قسم الطب والصحة 9 2012-04-11 10:29 PM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-10-30
 
:: الادارة العامة ::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  Emir Abdelkader غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 11609
تاريخ التسجيل : Aug 2011
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة : باتنة
عدد المشاركات : 45,973 [+]
عدد النقاط : 3119
قوة الترشيح : Emir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond reputeEmir Abdelkader has a reputation beyond repute
Manqool الرمان.. فوائد وأسرار...

الرمان.. فوائد وأسرار
حيوية للمرأة الحامل وفياغرا للرجل الضعيف!




الرمان فاكهة غنية جدا بالمواد الغذائية مما يجعله ذو شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم.. هي ثمرة نشأت في المناطق الشمالية من الهند وباكستان وإيران وأفغانستان، على الرغم من أنها تنمو أيضا في شبه جزيرة ماليزيا، وجنوب شرق آسيا، وكاليفورنيا، وأرمينيا،وأفريقيا الاستوائية وغيرها.. هذه الفاكهة لديها نسيج مصنوع من الجلد في الخارج وفي الداخل تحتوي على حبيبات تغلف البذور..
في هذا الموضوع نكشف لكم فوائد الرمان للحامل والتنحيف، وفوائد قشره وعصيره، وغيرها من الأمور العظيمة التي تعتبر سرا من أسرار الحياة.
أولا - فوائد الرمان للمرأة الحامل:
أثبتت بعض الدراسات أن الرمان له فوائد كبيرة عند مرحلة الولادة للمرأة الحامل وذلك بسبب احتوائه على مادة تمسى بيتا سيتوسترول وهى مادة تمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول، كما يعتبر الرمان محفز طبيعي عند الطلق حيث يساعد الرمان على تنشيط عضلات الرحم لذلك فالرمان مفيد للنساء اللاتي يعانين من صعوبة الولادة، ويفضل تناول الرمان بدون عصره لاحتواء بذور الرمان على تركيز اكبر من الاستروجين الطبيعي.
ولا تقتصر فوائد الرمان على المرأة الحامل فحسب بل يعتبر الرمان مفيدا جدا للجنين حيث أثبتت الدراسات أن تناول الرمان قبل عملية الولادة وخاصة في الثلاثة شهور الأخيرة من الحمل والأسبوع الأول من الولادة يقلل من عملية تلف دماغ الجنين بنسبة تصل إلى 60 %.
ثانيا - فوائد الرمان للرجيم:
الأشخاص الذين يعانون من السمنة وزيادة الدهون والشحوم يصبح الرمان مفيدا جدا لهم، حيث يمكن عمل خلطة من الرمان قادرة على التخلص من الدهون والشحوم المخزنة في منطقة البطن وتكون تلك الوصفة من قشر الرمان المجفف المطحون والزنجبيل والنعناع والماء، حيث يتم وضع ملعقتين من قشر الرمان المطحون مع ملعقة من الزنجبيل بعد أن يتم بثره ويضاف إليهم ورق النعناع ثم إضافة الماء المغلي بمقدار لترين ويتم شرب هذه الخلطة خلال اليوم.
ثالثا - فوائد الرمان للبشرة:
تعد ثمرة الرمان مفيدة جدا للبشرة لاحتوائها على كمية كبيرة من الأحماض والفيتامينات والمعادن حيث تحتوي ثمرة الرمان على فيتامين A وفيتامين E اللذان لهما تأثير كبير في الحفاظ على نضارة البشرة ، وكذلك يوجد فيتامين C الذي يتحكم في عملية إفراز دون البشرة ، كما تتميز ثمرة الرمان باحتوائها على عناصر مضادة للالتهابات التي تساعد في علاج البقع الداكنة في البشرة وكذلك علاج البثور والجروح، كما تحتوي ثمرة الرمان على كمية كبيرة من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والزنك و حمض الفوليك وجميع هذه المعادن مفيدة جدا للبشرة.
رابعا - فوائد الرمان العامة للرجل والمرأة:
تحتوي ثمرة الرمان على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم وتقي الإنسان من أمراض عديدة فتناول المرأة للرمان يقيها من سن اليأس ومن مرض سرطان الثدي، كما أثبتت الدراسات أن تناول الرجل للرمان يساعده في بعض المشاكل الجنسية التي يمكن أن يتعرض لها وأثبتت أيضا الدراسات أن الرمان له تأثير يساوي تأثير العقاقير المنشطة التي تتواجد في الصيدليات.
خامسا - فوائد الرمان للشعر:
أثبتت الدراسات أن قشر الرمان يحتوى على مادة تساعد في تثبيت لون الشعر كما يحمى قشر الرمان الشعر من الجفاف، ويجعل الشعر ناعما وكذلك يغذي قشر الرمان فروة الرأس حتى الجذور.
سادسا - فوائد الرمان للصحة العامة:
تتميز أيضا ثمرة الرمان بفوائدها لكثير من الأمراض المنتشرة مثل أمراض القلب المختلفة حيث يحتوي الرمان بالمغذيات النباتية التي تعمل على مكافحة أمراض القلب، كما أثبتت بعض دراسات بوجود أنزيم موجود في الرمان يساعد على إبطاء عملية تلف الغضاريف التي تؤدي إلى هشاشة العظام، كذلك يعالج الرمان الإسهال الحاد، أمراض الكلى، الحرارة المرتفعة، سرطان القولون، آلام النقرس، عسر الهضم، النزيف، أمراض العيون، أمراض اللثة، الصداع.
مخاطر تناول الرمان:
بالرغم من الفوائد الكثيرة جدا التي رأيناها في تناول الرمان إلا أن هناك بعض الحالات ينبغي فيها تجنب تناول الرمان مثل إذا كنت تعاني من الإمساك فلا يفضل تناوله لانه يلعب دورا قويا في زيادة تصلب البراز، كما يفضل عدم تناوله من طرف النساء اللاتي يعانين من سرطان الثدي.

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الرمان.. فوائد وأسرار...



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 12:43 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب