منتديات شباب الجزائر

العودة   منتدى شباب الجزائر لكل العرب > الأقسام العامــة > منتدى العام > ركن الأخبار المثيرة

من مكونات أحمر الشفاه الحشرات المطحونة والفلفل

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد
 
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تتنفس الحشرات ؟ seifellah منتدى الطبيعة والحياة البرية 0 2014-09-14 10:37 PM
عجائب مكونات جسم الإنسان DALINA قسم الطب والصحة 2 2013-01-11 03:17 PM
الحشرات غذاء صحي Emir Abdelkader قسم الطب والصحة 2 2012-12-02 10:50 PM
جسم الانسان مكونات ووضائف smail-dz قسم الطب والصحة 1 2010-02-04 10:58 AM

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2014-11-08
 
::مراقب عام::

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

  seifellah غير متواجد حالياً  
رقم العضوية : 16941
تاريخ التسجيل : Mar 2013
الدولة :
العمر :
الجنس :  male
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 9,275 [+]
عدد النقاط : 1206
قوة الترشيح : seifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud ofseifellah has much to be proud of
افتراضي من مكونات أحمر الشفاه الحشرات المطحونة والفلفل


كثير من نساء العالم يضعن طلاء الشفاه، لكن قليل منهن يعرفن مكوناته الحقيقية، لذلك كشف آندي برننج الكيميائي من جامعة برونيماوث البريطانية تلك المكونات الخفية التي تمنح الألوان المختلفة لطلاء الشفاه، بدءًا من لون البرقوق الغامق حتى اللون الوردي الباهت.







وقال آندي إن طلاء الشفاه في جميع العلامات التجارية يحتوي على مئات المواد الكيميائية الغريبة، حيث تدخل بعض الحشرات المطحونة، والفلفل، والأصباغ، والشمع في صناعته وذلك لإعطاء اللون المناسب أو اللمعان أو الثبات. ورغم أن العلامات التجارية وأصناف طلاء الشفاه مختلفة ومتعددة، إلا أن هناك عناصر أساسية لابد من إدخالها في صناعة طلاء الشفاه ومن أهم تلك العناصر – وفقًا لأستاذة الكيمياء في جامعة برونيماوث – “الدودة القرمزية” التي يتم طحنها لتحديد اللون الأحمر والتي عادة ما تعيش على نبات الصبّار.






فمن المعروف أن اللون الأحمر القرمزي يتم تجهيزه من خلال غليان أجساد الحشرات في الأمونيا أو محلول كاربونات الصوديوم ثم تصفية الخليط قبل إضافة كبريتات بوتاسيوم الألومنيوم المائية، كما يضاف لهذه التركيبة مركب كيميائي آخر يسمى بـ “يوزين” والذي يزيد من فترة ثبات الطلاء. الصبغة بدورها تتفاعل مع مجموعة من الأمينيات المتواجدة في بروتينات الجلد وينتج عن هذا التفاعل لون أحمر كثيف وتزداد كثافته وعمقه أكثر مع مرور الوقت، بينما تستحوذ الأصباغ والألوان الأخرى على 5% فقط من طلاء الشفاه.


أما ثاني العناصر الهامة التي تدخل في صناعة طلاء الشفاه فهو ثاني أكسيد التيتانيوم، وهو مركب أبيض تتم إضافته من أجل تخفيف أحمر الشفاه وتحويله للون الوردي، وتدخل مركبات أخرى تضاف بكميات صغيرة لجعل الصبغات مرطبة أو ذات رائحة جيدة، وثالث عنصر هو الفلفل والذي يكون يعمل كمثير للأنسجة الجلدية البسيطة حتى تنتفخ الشفاه قليلًا، بينما يتم استخدام الشمع والزيت أيضًا.

من ناحية أخرى يأتي على رأس القائمة شمع العسل الذي يتألف من 300 مركب كيميائي مختلف ويشمل مشتقات الشمع مثل شمع الفيربيون المنببعث من غدد الأغنان، والشجيرة المكسيكية واللانول.

ويدخل أيضًا شمع الكرنوبا الذي يستخرج من نخلة الكرنوبا في عمليات تصنيع طلاء الشفاه ويساعد هذا العنصر على تقليل عملية ذوبان الطلاء في الشمس لأن درجة انصهاره أعلى من درجة انصهار الشمع المعروفة عند درجة حرارة 87 درجة، ولترطيب الجلد يتم استخدام زيت الخروع الذي يسجل 65% من أي طلاء شفاه ويقلل من عرضة زوال أحمر الشفاه.


وفي السنوات الأخيرة ازدادت المخاوف بشأن آثار المعادن الثقيلة على طلاء الشفاه، وذلك بعدما اكتشفت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا، بريكلي، بأن 32 من أنواع أحمر الشفاه يحتوي على كميات ضئيلة من الرصاص، والألومنيوم، والكروم، والمنجنيز إلا أن معظم المستخدمين يؤكدون أن نسب هذه المكونات آمنة، وعلى الرغم من ذلك العديد من شركات مستحضرات التجميل تحرص على منتجاتها بأن تكون خالية من الرصاص.

رد مع اقتباس
اعلانات
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

من مكونات أحمر الشفاه الحشرات المطحونة والفلفل



التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتدى شباب الجزائر ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

الساعة الآن 03:32 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Designed & Developed by shababdz.com
جميع الحقوق محفوظة ©2014, منتدى شباب الجزائر لكل العرب